بلغت خسائر "الجيش الأوكراني"، 490 جنديًا خلال اليوم الماضي، فما دمرت القوات الروسية دبابتين من طراز "ليوبارد" ألمانية الصنع على محور كوبيانسك، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الجمعة.

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز نقاطه:

محور دونيتسك -  صد 5 هجمات في منطقة قريتي فوديانويه ومارينكا، ووصلت خسائر العدو إلى نحو 200 عسكري بين قتيل وجريح، بين المعدات التي تم تدميرها مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدفع "غياتسينت-بي" ورادار مضاد للبطارية AN/TPQ-36 أمريكي الصنع.

محور كراسني ليمان - صد هجومين ومقتل ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيامحور زابوروجيه – إصابة تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في منطقة قريتي رابوتينو وفيربوفويه، ومقتل نحو 20 جنديا للعدو، وتدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة "غفوزديكا"، وثلاثة مدافع هاوتزر من طراز "دي-30"محور جنوب دونيتسك – القضاء على نحو 110 عسكريين أوكرانيين وإصابة مستودع ذخيرة لواء الدبابات الأول الأوكراني.محور  كوبيانسك – شملت خسائر العدو ما يصل إلى 20 جنديا ودبابتين من طراز "ليوبارد" ألمانية الصنع وثلاث مركبات، إضافة إلى مدفع Krab بولندي الصنع، ومدفع هاوتزر Panzerhaubitze 2000 ألماني الصنع، ومدفعين من طراز "مستا-بي"، ومدفع "دي-30"، ومدفع "رابيرا" مضاد للدبابات، وتدمير مستودع ذخيرة في منطقة خاركوفمحور خيرسون - بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 80 عسكريا وإصابة ثلاث محطات رادارضرب خمس نقاط مراقبة تابعة للقوات الأوكرانية في دونيتسكاعتراض 10 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع وإسقاط 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقةروسيا تُعلن إسقاط مُسيّرتين أوكرانيتين في سماء بيلجورود وكورسك

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إحباط محاولتين لنظام كييف مهاجمة أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرتين مسيرتين، ودمرتهما منظومات الدفاع الجوي الروسية في مقاطعتي بيلغورود وكورسك، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الجمعة.

 قالت الوزارة: "حوالي الساعة 15:30 بتوقيت موسكو في 22 سبتمبر، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة، حيث رصدتها منظومات الدفاع الجوي ودمرتها فوق أراضي مقاطعة كورسك".

 ذكرت الوزارة في بيان منفصل أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية أخرى اليوم حوالي الساعة 17:00 فوق مقاطعة بيلغورود.

 شنت القوات الأوكرانية، بعد ظهر اليوم الجمعة، هجومًا صاروخيًّا على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول بجمهورية القرم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية الجيش الاوكرانى القوات الروسية بوابة الوفد من طراز

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك

الثورة نت/..

تصدت القوات الروسية لمحاولات اختراق الحدود الروسية من قبل قوات نظام كييف على محور كورسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم في بيان: إن خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك بلغت أكثر من 370 جندياً وثمان مركبات مدرعة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن القوات الروسية صدت هجوماً أوكرانياً وأحبطت خمس محاولات هجمات لاختراق الحدود على هذا المحور.

وأشار البيان إلى أن خسائر قوات نظام كييف منذ بدء محاولة تسللها إلى مقاطعة كورسك في آب الماضي بلغت أكثر من 18 ألف جندي و132 دبابة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل