بوابة الوفد:
2024-09-29@06:44:20 GMT

قطار مبادرة "مدرستي سعادتي".. يصل حلوان

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT


نظمت إدارة التضامن الاجتماعي بحلوان مبادرة "مدرستي سعادتي" لتوزيع الشنطة والزى المدرسة والمستلزمات المدرسية بالمجان على الأسر صاحبة الحال الرقيقة على الأطفال اليتامى وأبناء المساجين وذوى الاحتياج من الأسر الأولى بالرعاية بحلوان وضواحيها.
يأتى هذا ضمن فعاليات مبادرة "مدرستي سعادتي" التى تم تدشينها من قبل محافظ القاهرة، وتستهدف توزيع نصف مليون شنطة مدرسية بمستلزماتها على هذه الأسر، وذلك ضمن جهود الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية والعيش حياة كريمة لجموع المواطنين.


وكان قد ثمن دور وزارة التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية النشطة فى التعاون مع  الأجهزة التنفيذية لتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية.
وشهدت فعاليات المبادرة حضور اللواء حسام طوبار رئيس حي حلوان، ونورا صدقي رمزي، مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بحلوان، وعبير إبراهيم مدير الجمعيات، ورؤساء وممثلو الجمعيات والمؤسسات المشاركة. وفى السياق أكدت نورا صدقي مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بحلوان، أهمية دور الجمعيات والمؤسسات فى التعاون مع  الأجهزة التنفيذية لتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية، وضرورة التكاتف والشراكة للوصول إلى الثمرة المرجوة من هذا الاتحاد المصغر.

.
وأوضحت «صدقي» المدير العام أنه تم توزيع 350 شنطة مدرسية بمستلزماتها وتى شيرتات مدرسية للأطفال الأسر الأولى بالرعاية بمدينة حلوان وضواحيها.
وكانت قد عبرت «إبراهيم» مدير الجمعيات ومنسقة الفعالية عن سعادتها لرسم البسمة على وجوه الأطفال، كما أثنت علي مشاركة جمعيات حلوان المساهمة في تنظيم هذه الفعالية
يذكر أن أكثر من 28 جمعية بحلوان قد شاركت في فعاليات مبادرة "مدرستي سعادتي"، منها مؤسسة محبى مصر (مؤسسة محمود بكرى للأعمال الخيرية)، وجمعية قافله الخير، جمعية البرهامية الدسوقي، جمعية الشرق الخيرية، جمعية دنيا الصغار، وجمعية نور الصباح، جمعية أرض الفيروز، وجمعية العزة للمساعدات، وجمعية سفينة المحبة، وجمعية ينابيع الخير، وجمعية بسواعدنا نبنيها، وجمعية التراحم الخيرية، وجمعية الصفا الخيرية، وجمعية خير حلوان، وجمعية مسجد الشربينى، وجمعية معاكم للتنمية، وجمعية صوامع الخير، وجمعية تيسير الحج والزيارة، والجمعية الخيرية لأسمنت حلوان، وجمعية تنمية المجتمع بعربة الوابور، وجمعية السواعد النظيفة، وجمعية التضامن الاجتماعي.
وفي الختام قام الحضور بتفقد معرض الأسر المنتجة باعتبارها تحفيز على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبنى فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم لتوفير دخل مناسب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدرستى سعادتى حلوان التضامن الاجتماعى حياة كريمة التكافل الإجتماعي الأسر الأولى بالرعایة التضامن الاجتماعی مدرستی سعادتی

إقرأ أيضاً:

وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة

نظمت مديرية تضامن الدقهلية بالتعاون مع جمعية الأسر المنتجة، أيادي مصر، معرض لعرض المنتجات اليدوية والحرفية والمفروشات والإكسسوارات.

تفقدت  الدكتورة ماجدة جلالة المعرض واكدت علي أن تنظيم تلك المعارض يهدف إلى تقديم الدعم للأسر المنتجة، من خلال توفير أماكن لهم بالمجان لعرض منتجاتهم أمام الجمهور.

كما أوضحت "جلالة" أن جميع  أجهزة الدولة  تعمل  على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم، إن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات الصغيرة لرفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

حضر المعرض أيمن إبراهيم مدير إدارة الأسر المنتجة الأستاذة هانم التهامي منسق منصة أيادي مصرية بمحافظة الدقهلية وعدد من أعضاء ومديري جمعية الأسر المنتجة ومركز التكوين المهني وممثلي الجمعيات المشاركة

 

وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الإجتماعي واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور أحمد أنور العدل نائب المحافظ وإشراف الدكتورة ماجدة جلالة “مدير تضامن الدقهلية”.

معرض أيادي مصر 1000389814 1000389823 1000389838 1000389829 1000389817 1000389826 1000389844 1000389832

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تصدر قرارا بتوفيق أوضاع جمعية بنك الطعام المصري
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • «التضامن» تحدد ضوابط مهمة بشأن معايير اختيار الأسر الكافلة
  • «التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» ورشة عمل لـ"التضامن" بمحافظة أسوان
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • 5071 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم
  • جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم
  • "التضامن" تشارك في فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار" بالسعودية لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين