عدن الغد:
2024-07-01@23:42:46 GMT

وزير الخارجية يلتقي نظيره الجزائري

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

وزير الخارجية يلتقي نظيره الجزائري

نيويورك (عدن الغد) خاص

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك اليوم في نيويورك مع نظيره الجزائري أحمد عطاف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وتنسيق مواقف البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واطلع بن مبارك نظيره الجزائري على مستجدات الجهود الاقليمية والدولية لتحقيق السلام في اليمن والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية للتعاطي الجاد مع تلك الجهود، والسبل الكفيلة بدعم الاصلاحات الاقتصادية للحكومة كخيار امثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

من جهته أكد وزير الخارجية الجزائري على متانة وعمق العلاقات اليمنية الجزائرية وجدد دعم الجزائر للحكومة الشرعية في كافة المحافل، متطلعا الى أن تثمر الجهود الاقليمية والدولية بتسوية سياسية شاملة تعيد لليمن امنه واستقراره وللشعب اليمني الحياة الكريمة.

حضر اللقاء المندوب الدائم لليمن في نيويورك السفير عبدالله السعدي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني: علاقاتنا مع مصر متجذرة ومتميزة

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن علاقات مصر مع اليمن متميزة ومتجذرة، وكانت دائمًا القيادة المصرية إلى جانب الشعب اليمني، لافتًا إلى أن الحوار الاستراتيجي المصري اليمني كان قائمًا منذ سنوات ولكنه توقف بسبب الحرب، وتمكن من إحياء هذا الحوار من جديد بالنظر إلى التطورات الجارية في المنطقة.

مصر تشارك في تشكيل تحالف دعم الشرعية باليمن

وأضاف «الزنداني»، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الدولتين بحاجة إلى تنسيق مواقفهم المختلفة على مستوى الهيئات الإقليمية والدولية وعلى صعيد التعاون بين الدولتين، مؤكدًا أنه مع حدوث انقلاب الميليشيات على السلطة اليمنية وتشكيل التحالف دعم الشرعية في اليمن، كانت مصر من أوائل الدول المنضمة للتحالف.

دور مصر في مساندة حكومة اليمن

وواصل: «مصر لها دور داعم سياسيًا، ولها مساهمات كبيرة في الجوانب الإنسانية إلى جانب الحكومة في اليمن، بالإضافة إلى أن مصر دائمًا ما كانت بجانب وحدة وسلامة أراضي اليمن واستقرارها، واليمن تقع على باب المندب وما يحدث فيه يؤثر على الأمن القومي المصري بشكل عام، ولهذا خلال الحوار بين الدولتين كان هناك تركيز على موضوع باب المندب».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • وزير الداخلية يلتقي مفوض الشرطة الدولية بالامم المتحدة
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية اليمني: علاقاتنا مع مصر متجذرة ومتميزة
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن