أبين(عدن الغد)خاص:

إلتقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بإستشاري التحصين والوبائيات د. عبداللطيف الواقدي وممثلي وزارة الصحة العامة والسكان د. منتصر العمودي وحيدرة سالم الحنشي وناقش اللقاء الإستعدادات والترتيبات لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وما ستواجه حملات التحصين ضد تفشي مرض الحصبة من صعوبات وتحديات.

وأكد اللقاء مدى جاهزية فرق التحصين وفرق التثقيف الصحي وأحتمال ما  ستواجه حملات التحصين من صعوبة في الوصول إلى جميع الفئات المستهدفة، خاصة في المناطق النائية

وشدد اللقاء على أن تركز حملات التحصين على توعية الجمهور وتقديم المعلومات الصحيحة والموثوقة، وضرورة تعاون الجهات المعنية والمجتمع المحلي للتغلب على التحديات وتحقيق أعلى مستوى من التغطية التحصينية ضد تفشي مرض الحصبة.

وتناول اللقاء الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصحة الاخ الخضر عبد سبل تعزيز رفع مستوى الوعي للفئات التي تعاني من قلة الوعي والمعرفة بأهمية التحصين ضد مرض الحصبة، لإنهاء تردد الأهالي في تلقي اللقاح لأبنائهم.

بالإضافة إلى ذلك أكد اللقاء على ضرورة أن تبذل فرق التثقيف الصحي جهودا لتنوير ممن لديهم معتقدات خاطئة مشككة حول التحصين وتأثيراته الجانبية، الأمر الذي سيدفعهم للتشكيك في فعالية اللقاح وعدم تلقيه إذا لم يتم إقناعهم بمأمونية اللقاح.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرض الحصبة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية

شمسان بوست / عدن:

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع  رئيس الغرفة التجارية والصناعية نائب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية اليمنية ابوبكر باعبيد، أهمية دور القطاع الخاص في التنمية المحلية واحلال السلام الدائم .



وفي اللقاء الذي حضره أعضاء لجنة رجال المال والأعمال، أكد الوزير ألاغبري إهتمام وحرص الحكومة  على أهمية دور القطاع الخاص في مساندة السلطات المحلية باعتباره أحد ركائز التنمية الإقتصادية والإجتماعية.



و ناقش اللقاء، العديد من المحاور والإجراءات الجاذبة للإستثمار المحلي في العاصمة الموقتة عدن والمحافظات المحررة، والعمل على إيجاد الحلول للصعوبات والمعوقات التي تواجه رجال المال والأعمال، وتنظيم عملية دفع المستحقات القانونية كالزكاة والضرائب وغيرها  وفقاً لقانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية والتشريعات الصادرة وفقاً للتوجه العام في اطار تحقيق تنمية اقتصادية محلية مستدامة وشاملة .



من جانبه ثمن باعبيد، اهتمام قيادة وزارة الإدارة المحلية وحرصها على مبدأ التنسيق والتعاون المشترك فيما بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص والعمل على خلق بيئة تنموية للسلطات المحلية في  كآفة القطاعات الخدمية والبرامج التنموية.   

مقالات مشابهة

  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية في ولاية المزيونة
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • الأهلي يناقش ترتيبات مواجهة العين في القاهرة
  • أماكن وأسعار لقاح الإنفلونزا.. تعرف على الوقت الأفضل للتطعيم
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط