أشارت هيئة تنظيم المنافسة البريطانية اليوم الجمعة إلى أن صفقة مايكروسوفت المعاد هيكلتها والبالغة 69 مليار دولار لشراء شركة (أكتيفجن بليزارد) لألعاب الفيديو من المرجح أن تحصل على الموافقة.

قالت (هيئة المنافسة والأسواق) إن الاقتراح المعدل "يعالج بشكل كبير المخاوف السابقة" بشأن خنق المنافسة في سوق الألعاب السحابية سريعة النمو، مما يحرر اللاعبين من شراء وحدات تحكم وأجهزة كمبيوتر ألعاب باهظة الثمن عن طريق بث الألعاب إلى الأجهزة اللوحية والهواتف والأجهزة الأخرى.

مادة اعلانية

أضافت الهيئة الرقابية أن العرض المحدث "يفتح الباب أمام إتمام الصفقة"، على الرغم من وجود بعض المخاوف. وقد عرضت مايكروسوفت الحلول التي قررت هيئة الرقابة مؤقتا أنها ستحل هذه المشكلات، ويتلقى المنظمون الآن تقييما حول هذه الإصلاحات قبل اتخاذ القرار النهائي.

اقتصاد أميركا والصين وزارة الخزانة الأميركية تدشن مجموعتي عمل اقتصادية ومالية مع الصين

يظهر هذا الإعلان أن الهيئة الرقابية في المملكة المتحدة أقرب إلى التراجع عن قرارها السابق بمنع مايكروسوفت من الاستحواذ على صانع امتيازات الألعاب الناجحة مثل (كول أوف ديوتي) و(ورلد أوف ووركرافت)، مما يزيل العقبة الأخيرة أمام واحدة من أكبر المعاملات التقنية في التاريخ.

قالت سارة كارديل، الرئيس التنفيذي لسوق المال: "كان موقف (هيئة المنافسة والأسواق) ثابتا طوال الوقت - لا يمكن المضي قدما في هذا الاندماج إلا إذا تم الحفاظ على المنافسة والابتكار والاختيار في الألعاب السحابية. استجابة للحظر الأصلي الذي فرضناه، قامت مايكروسوفت الآن بإعادة هيكلة الصفقة بشكل كبير، مع أخذ الخطوات اللازمة لمعالجة مخاوفنا الأصلية".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News مايكروسوفت الهيئة الرقابية في المملكة المتحدة الألعاب السحابية هيئة تنظيم المنافسة البريطانية ألعاب الفيديو أكتيفجن بليزارد سوق الألعاب السحابية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: مايكروسوفت الألعاب السحابية ألعاب الفيديو أكتيفجن بليزارد

إقرأ أيضاً:

نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

الرياض – هاني البشر
نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة، اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 بجامعة الملك خالد، وذلك في إطار الجولة الترويجية للشعلة لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني. وأعرب سمو النائب عن اعتزازه بحمل شعلة الدورة والاحتفاء برمزيتها ودعم الرياضيين المشاركين في الحدث، بالإضافة إلى وصول مسيرتها إلى المنطقة وجولتها في أبرز المعالم الحضارية والسياحية في عسير.
وثمّن سموه دور دورة الألعاب السعودية في تعزيز روح المنافسة الرياضية والارتقاء بمواهب الرياضيين السعوديين في مختلف الألعاب، كما أشاد بحرص ومتابعة سمو وزير الرياضة، التي أسهمت في تحقيق قفزات نوعية للرياضة السعودية في الآونة الأخيرة. وتسلّم نائب أمير المنطقة شعلة الدورة من الشاعر عبد الله الشريف، كاتب أوبريت مهرجان الجنادرية، وتناوب على حمل الشعلة لاعب التايكوندو محمد مداوي، الحاصل على ذهبية دورة الألعاب السعودية 2023، وبطل المملكة والعرب، وخامس العالم. وبدأت جولة الشعلة في منطقة عسير بزيارة القرية التراثية في متنزه الحبلة السياحي، حيث حمل الشعلة رئيس نادي ضمك السابق صالح أبو نخاع، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً، قبل أن تحملها لاعبة المنتخب السعودي للبادل سارة سلهب، بطلة دورة الألعاب السعودية 2022، وصاحبة المركز الثاني بدورة الألعاب السعودية 2023. كما انتقلت الشعلة إلى أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير “قرية آل خلف التراثية”، وحمل الشعلة العداء حامد البيشي، الفائز بذهبية التتابع في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان 2002، وذهبية بطولة آسيا “تتابع” بالدوحة 2006، وذهبية أسياد آسيا 400 متر تتابع في غوانزو 2010. ثم حملت الشعلة بعد ذلك لاعبة المبارزة العنود الشريف، الحاصلة على ذهبية بطولة نادي القادسية الكويتي الصيفية وحققت ذهبية البطولة الدولية بالكويت وشاركت بالعديد من بطولات المبارزة للسيدات بالمملكة وحققت مراكز متقدمة.

مقالات مشابهة

  • بلدية محافظة الشماسية تكثف جولاتها الرقابية لرفع مستوى الامتثال
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا
  • انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية