قال المهندس أحمد صبري، أمين شؤون المجالس المحلية في حزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني فرصة تاريخية وعظيمة ليس فقط للشباب المصري وإنما لكل الفئات المختلفة، إذ أصبح هناك منصة يمكن من خلالها الحوار والمناقشة بوجود السلطة والحكومة ومجلس النواب ومجلس الشيوخ، والنقاش يكون بناء مع وجود وجهات نظر مختلفة يمكن من خلالها الوصول إلى حلول وأفكار واقتراحات.

 

أمين "المجلس المحلية" بمستقبل وطن يتحدث عن الشباب 

وأضاف "صبري"، خلال تصريحات تلفزيونية مع برنامج "عين الوطن" مع الإعلامية غادة فتحي المذاع من خلال قناة "TEN"، اليوم الجمعة، أن الرئيس السيسي أكد خلال تصريحاته أكثر من مرة أن أي أمر داخل سلطاته كرئيس للجمهورية لا تتجاوز الدستور والقانون سيوجه بتنفيذها، لافتا إلى أن الشباب المصري الفئة الأكبر من المجتمع المصري بنسبة تصل لـ 60%، وبالتالي تطلعاتهم هي تطلعات لا يمكن إغفالها. 

وتابع أمين شؤون المجالس المحلية في حزب مستقبل وطن، أن الشباب لديه تطلعات اقتصادية، وتطلعات سياسية، وتطلعات اجتماعية كذلك، حيث تتعلق التطلعات الاقتصادية أنه يرغب في أن يجد وظيفة مناسبة بعد الخروج من الجامعة، وأن يبدأ حياته الشخصية من خلال سكن وبناء أسرة، مشيدًا بالجهد المبذول من قبل القيادة السياسية في هذه المجالات المختلفة. 

وواصل أن حالة الاستقرار السياسي في فترة الرئيس السيسي الأولى، زادت بشكل أكبر في الفترة الرئاسية الثانية وأدى إلى وجود فرص شبابية في الحياة السياسية، ولكن الرئيس السيسي أعطى توجيهاته بإعطاء الفرص بشكل أكبر للشباب المصري من خلال تأهيلهم وتمكينهم سياسيا خلال الفترة المقبلة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستقبل وطن الحوار الوطني الرئيس السيسي المجتمع المصري الشباب المصرى من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل- البترول والمالية والتموين.. أبرز الراحلين من حكومة مدبولي

تشهد مصر غدًا الأربعاء، الثاني من يوليو 2024، أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وتأتي هذه الحكومة الجديدة بعد تعديلات وزارية شاملة شملت دمج وزارات واستحداث أخرى، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

التغييرات الوزارية 

ووفقًا لمصدر حكومي مطلع، فإن التغيير الوزاري يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ومن أبرز التغييرات، رحيل وزراء البترول، والخارجية، والطيران، والمالية، والتخطيط، والتموين، والأوقاف، والتنمية المحلية، والسياحة.

كما تشمل التغييرات وزراء التجارة والصناعة، والكهرباء، والإسكان، والعدل، والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، والمجالس النيابية، والزراعة.

أهداف الحكومة الجديدة 

وتهدف الحكومة الجديدة، التي تضم كفاءات وخبرات متميزة، إلى تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها:

الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل.مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص.بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.
وتأتي هذه التغييرات الوزارية الشاملة في إطار سعي الرئيس السيسي لتطوير العمل الحكومي وتحقيق تطلعات الشعب المصري.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة الجديدة عن برنامجها خلال 20 يومًا من تشكيلها، وستعرضه على مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه.

وإلى جانب التغييرات الوزارية، من المتوقع أيضًا أن تشهد حركة المحافظين تغييرات واسعة، وذلك في إطار سعي الحكومة الجديدة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • وزير السياحة: سنعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • حركة المحافظين.. تغيير 17 محافظا خلال التشكيل الجديد
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • الحكومة الجديدة.. ترشح حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية وصقر للتنمية المحلية
  • عاجل- البترول والمالية والتموين.. أبرز الراحلين من حكومة مدبولي
  • قبيل حركة المحافظين.. تعرف على التسلسل التاريخي لقانون المجالس المحلية
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب