أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد المركز الوطني للأرصاد، أن فصل الصيف سينتهي، السبت، ويبدأ فصل الخريف جغرافياً في النصف الكرة الشمالي، إذ يتعادل طول النهار مع طول الليل، حيث تكون الشمس عمودية على خط الاستواء، ثم تبدأ الشمس بالحركة الظاهرية نحو جنوب خط الاستواء نتيجة لدوران الأرض حول الشمس.

وأوضح المركز أن هذه الفترة تتميز بسرعة التغيرات الجوية المتلاحقة بشكل عام، والحادة أحياناً، حيث يمكن أن نشهد استقراراً في الأحوال الجوية، ثم تليه حالة عدم استقرار جوي يكون حاداً أحياناً، وسريعاً، ويشهد فصل الخريف انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة خاصة أثناء الليل.

وأضاف أنه من خلال الإحصاءات المناخية تبلغ معدل درجة الحرارة العظمى على الدولة 33 درجة مئوية، ومعدل درجة الحرارة الصغرى على الدولة 22 درجة مئوية، لافتاً إلى أن أعلى درجة حرارة عظمى سجلت على سيح السلم بلغت 46.4 درجة مئوية، بينما أقل درجة حرارة صغرى سجلت على جبل جيس بلغت 0.5 درجة مئوية، وتشير التنبؤات الفصلية للحرارة إلى أنها سوف تكون أعلى من المعدل.

وحول نسبة الرطوبة، أوضح المركز أن الرطوبة النسبية تزداد في ساعات الصباح الباكر، وفي حالة وجود استقرار جوي تتهيأ الفرصة لتشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على مناطق متفرقة، خاصة الداخلية منها، ويبلغ معدل الرطوبة النسبية العظمى على الدولة 80 %، ومعدل الرطوبة النسبية الصغرى على الدولة 30 %.

وأكد المركز الوطني للأرصاد أنه خلال فصل الخريف يبدأ منخفض الهند الموسمي بالتراجع، ويبدأ المرتفع الجوي السيبيري بالتقدم لتتأثر به المنطقة، خاصة في النصف الثاني من هذا الفصل، كما تتأثر الدولة بمرور المنخفضات الجوية الممتدة من البحر الأحمر، وعندما يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتزايد نسبة بخار الماء في هذه الطبقات العليا، تتكون السحب ثم تتطور ويصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة، خاصة الجبلية.

وأشار إلى أن معدل الأمطار على الدولة يبلغ 7 ملم، حيث سجلت أعلى كمية أمطار خلال 24 ساعة، وبلغت 131.8 ملم على ضدنا سنة 2006، وتشير التنبؤات الفصلية للأمطار إلى أنها سوف تكون حول، أو أعلى من المعدل بقليل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المركز الوطني للأرصاد على الدولة درجة مئویة إلى أن

إقرأ أيضاً:

برج القوس.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تواجه عقبات فلا وقت للكسل

يتميز مولود برج القوس بالاعتماد على نفسه والسير بمفرده، لا يهاب الطريق بما فيه من معوقات، لا يحتاج إلى إذن أو موافقة على أفكاره وإبداعاته، فهو مليئ بالحماس والطاقة والمغامرة، والتفاءل والمرح، ويحب استكشاف العالم والتعرف على ثقافات جديدة، ويتمتع بشخصية متفتحة ومرنة.

مشاهير برج القوس

ومن مشاهير برج القوس نجلاء فتحي، والفنانة ميرفت أمين، والفنان حسن يوسف، والفنانة بوسي ونيلي كريم، والمطرب عاصي الحلاني، والأديب نجيب محفوظ، والفنان العالمي براد بيت، وتقدم «الوطن» تفاصيل حظك اليوم برج القوس السبت 5-10-2024 على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج اليومية.

حظك اليوم برج القوس على الصعيد المهني

اليوم ليس مناسبا للكسل يا برج القوس، فمن الوارد أن تواجه الكثير من العقبات، إذا استسلمت للخمول، لكن إذا استعدت قواك تتمكن من تجاوز كل العقبات.

حظك اليوم برج القوس على الصعيد العاطفي

وعلى الصعيد العاطفي، تخبرك الأفلاك يا برج القوس، أنه سوف تكون أحوالك مع الحبيب على ما يرام، لكن ابتعد عن ما يثير انفعاله، خاصة أنك تعرف كيف تفعل ذلك.

حظك اليوم برج القوس على الصعيد الصحي

أنت تضغط كثيرا على نفسك فى إنجاز المهام، وهذا يبدو أمرا سيئا ومضرا بحالتك الصحية، فحاول أن تنتبه لنفسك يا برج القوس، ولا تحمل أكثر من طاقتك.

برج القوس وتوقعات الفلك في الفترة المقبلة

برج القوس اليوم أكثر قدرة على النظر إلى الأمور بشكل أعمق، خاصة في العديد من العلاقات التي ترتبط بها، ولديه القدرة على إدراك سلوك الأشخاص من حوله، وفهمها بشكل أفضل، لذا تخلص من الأمور التي تشغلك، وحاول توجيه كل طاقتك إلى العمل لإنجاز ما تريد، وتحقق أهدافك.

مقالات مشابهة

  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في مصر
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • برج القوس.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تواجه عقبات فلا وقت للكسل
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • الإمارات.. انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • رئيس الوزراء: الدولة قادرة على مواجهة أي تحديات خارجية