صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@15:16:55 GMT

كوستا: أطمح لعودة «النواخذة» إلى «المحترفين»

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «الآسياد» تروي قصتها أمام 80 ألف متفرج مجيدي يجهز سانتوس لإيقاف الجزيرة


يملك البرازيلي واندرسون مورا كوستا، المعروف باسم ديدي كوستا، قصة جميلة في ملاعبنا، حيث يقدم مستوى متميزاً منذ عام 2019، وقاد فريقين للصعود إلى دوري المحترفين، ويخطط إلى عودة الفريق الثالث هذا الموسم، حيث يبحث لاعب الوسط عن الأخذ بيد دبا إلى «الأضواء».


أصبح ديدي كوستا متخصصاً في الصعود أو عودة الفرق لدوري المحترفين، مثلما فعل من قبل مع البطائح والإمارات، ومع الانطلاقة الأولى لدوري الدرجة الأولى، ظهر كوستا مع «النواخذة» فريقه الجديد، من خلال تسجيله هدفاً من «الرباعية» التي سجلها دبا في شباك الذيد.
واللاعب «29 عاماً»، سبق له أن صعد بالبطائح في الموسم قبل الماضي، حيث كانت محطته الأولى في ملاعبنا موسم 2019- 2020، ولعب لمدة موسمين، وصعد به في الموسم التالي 2020- 2021 للمحترفين، وغادر «الراقي» لينضم في موسم 2021- 2022 إلى دبا الحصن، ثم انتقل إلى الإمارات في الموسم التالي، ليصعد بـ «الصقور» إلى «المحترفين»، ويطير بعد ذلك إلى دبا، أملاً في أن يحقق حلمه الثالث وطموح «النواخذة» بالعودة إلى «المحترفين».
وكان اللاعب أساسياً في الموسم الماضي مع «الصقور»، وشارك في 28 مباراة بالمسابقات المختلفة، وهدفه الرائع مع دبا هذا الموسم، وجاء بتسديدة جميلة من خارج المنطقة في شباك الذيد، يؤكد أنه يتمتع بقدرات جيدة.
تحدث ديدي عن الظهور الأول مع دبا لوسائل إعلام برازيلية قائلاً: بداية جيدة للغاية، تمكنا من لعب مباراة رائعة، والفوز بعدد وافر من الأهداف «4-0»، وهذا جيد للفريق لأنه يُظهر أننا قادرون على المنافسة مبكراً على التواجد في قمة الدرجة الأولى، وأعتبر تسجيلي للهدف لحظات خاصة دائماً في مثل هذه المباريات، وأن تكون قادراً على تسجيل هدفاً يسهم في تألق الفريق خاصة في أول ظهور.
وأضاف: سعيد بالمباراة الأولى، وآمل أن يتمكن فريقي الجديد من مواصلة الانتصارات. 
وسبق للاعب البرازيلي أن لعب لأندية برازيلية، من بينها كورينثيانز، حيث شارك مع فريق تحت 20 عاماً في 2013، والفريق الأول، ومنذ 2019، انتقل إلى ملاعبنا.
وعن محطة دبا، قال: علينا أن نقاتل من البداية، ولدينا في دبا فريق رائع، وبقدرات كبيرة، وملعب جميل، وعلينا أن تقاتل لنتأهل إلى «المحترفين» مجدداً، ونملك كل المقومات للعودة إلى «الأضواء»، وآمل أن أتمكن من مساعدة فريقي في ذلك مع نهاية الموسم الحالي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى الإمارات البطائح دبا الفجيرة دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة

أدى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليمين الدستوري أمام فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضمن التشكيل الوزاري الجديد برئاسة زالدكتور مصطفى مدبولي، والذي تضمن تغييرات كبيرة في الحقائب الوزارية وحركة المحافظين، حيث أدى محافظ بني سويف القسم الدستوري بمقر رئاسة الجمهورية، بعد تجديد الثقة واستمراره محافظًا للإقليم.

 

حيث أعرب محافظ بني سويف عن بالغ تقديره للقيادة السياسية والحكومة على تجديد الثقة باستمراره محافظا للإقليم، معبرا عن امنتانه  لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لثقته في شباب مصر ودعمه اللامحدود لهم من أجل تمكين فعلي والاستعانة بهم في إدارة الدولة في مختلف الملفات والأماكن القيادية، وأدعو  الله أن يوفقني ويوفق شباب مصر جميعًا في أن نكون عند ثقة قيادتنا السياسية وعند تطلعات وآمال شعب مصر العظيم.

 

كما أشار محافظ بني سويف، إلى سعادته الكبيرة بإستمرار تواجده بين أبناء بني سويف، والذين وجد منهم، كل الحب والإخلاص والتجاوب فيما يتعلق بدعم جهود الدولة للارتقاء بمستوى وجودة حياة المواطن ووعيهم المميز تجاه كل القضايا الوطنية والتنموية، موجهًا كل الشكر والتقدير والاحترام لكافة فئات المجتمع السويفي سواء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأحزاب والنقابات والمرأة والإعلام، فضلًا عن المجتمع المدني المتعاون والمتفاني في خدمة المحافظة، والوعي والحس الوطني الذي يسود أهالي المحافظة الأفاضل.

 

يشار إلى أن محافظ بني سويف من مواليد شهر أكتوبر عام 1985، وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة عين شمس عام 2009، وماجستير جراحة العظام من كلية طب عين شمس2017، ودبلوم الطب الرياضي مركز التعليم المستمرفي 2018، ودبلوم إدارة المستشفيات 2019، وماجستير إدارة الاعمال الاكاديمية العربية 2022، وعمل جراحًا للعظام بمستشفيات الشرطة التابعة لوزارة الصحة، خلال الفترة من 2011: 2018 ثم نائبًا لمحافظ بورسعيد، خلال الفترة من 2018: 2019 قبل أن أن يؤدي اليمين الدستورية في 27 نوفمبر 2019 أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظًا لبني سويف وتم تجديد الثقة، اليوم، لفترة جديدة. 
 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • فوزان نفطيان في دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • الفجر ينفرد بشكل مسابقة الممتاز ب بالموسم الجديد
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • فضيحة مدوية تهز بولندا
  • رسمياً.. البلاستيك يضم لاعب بسيون لمدة موسمين
  • البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين
  • البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد
  • النجف تحقق المرتبة الأولى بنتائج الثالث المتوسط