قالت طبيبة الأنف والأذن والحنجرة إيرينا لازاريفيتش، إنه إذا تم تناول الفيتامينات بشكل غير صحيح، فهناك مخاطر تضر بالصحة، بما في ذلك صحة الكبد.

 

تحدثت الدكتورة لازاريفيتش في مقابلة عن الأخطاء المرتبطة باستخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية، ونوهت الخبيرة إلى أن من أكثر الأخطاء شيوعاً هو اختيار ووصف الفيتامينات والمكملات الغذائية بنفسك دون استشارة الطبيب وكقاعدة عامة، فإن أنشطة الهواة هذه محفوفة بحقيقة أنهم يستهلكون بعض الفيتامينات والمعادن بكميات زائدة.

 

وأوضحت الأخصائية في مقابلة مع موقع Lenta.ru أن "زيادة بعض الفيتامينات (فرط الفيتامين) يمكن أن يكون لها عواقب غير سارة: على سبيل المثال، إذا تم تجاوز جرعة فيتامين E، فإن امتصاص العناصر الغذائية المهمة الأخرى يتباطأ وتتطور هشاشة العظام".

 

وأضافت أن كل فيتامين وعنصر دقيق يتوافق مع معيار كمي معين لاستخدامه، وتجاوزها بانتظام يمكن أن يكون له عواقب صحية خطيرة. 

تناول الفيتامينات بشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى تلف خطير في الكبد

كما حذرت من تناول الفيتامينات بشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى تلف خطير في الكبد.

 

واستخدام الفيتامينات على المدى الطويل دون انقطاع وتحت إشراف طبي يمكن أن يؤدي إلى تلف خطير في الكبد - التهاب الكبد الناجم عن المخدرات، مما يسبب التهابا وحتى نخر خلايا الكبد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيتامينات المكملات الغذائية المعادن هشاشة العظام الكبد التهاب الكبد یمکن أن

إقرأ أيضاً:

فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا

أصدر المسؤولون العسكريون مؤخراً مقطع فيديو يوضح تفاعلاً مثيراً بين طائرة روسية مقاتلة وطائرة أمريكية أُرسلت لاعتراضها بالقرب من ألاسكا. يظهر في الفيديو، الذي نُشر يوم الاثنين، الطائرة الروسية وهي تقترب بسرعة من الخلف وتنقض بجوار الطائرة الأمريكية، على بُعد أقدام قليلة منها.

اعلان

إصدار هذا الفيديو يأتي بعد سلسلة من الانتهاكات الروسية لمنطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية في ألاسكا، والتي تقع بالقرب من المجال الجوي السيادي للولايات المتحدة. هذه الأنشطة أثارت قلق المسؤولين العسكريين الأمريكيين، الذين يعتبرونها تهديداً للأمن القومي.

Relatedبوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائهاروسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا

لاقى التفاعل بين الطائرتين إشادة من المسؤولين العسكريين الأمريكيين، بما في ذلك سناتور ولاية ألاسكا الجمهوري دان سوليفان. وأعرب سوليفان عن دعمه للإجراءات التي اتخذتها القوات الأمريكية لمواجهة الأنشطة الروسية المتزايدة في المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي وتعزيز قدرات الدفاع الجوي لمواجهة أي تهديدات محتملة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسيا دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا بوتين: العدوان من دولة غير نووية بدعم أخرى نووية يعتبر هجوما مشتركا على روسيا فلاديمير بوتين روسيا الولايات المتحدة الأمريكية طائرة مقاتلة الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالأمم المتحدةفرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصاروفاةفيضانات - سيولغزةجنوب لبنانسفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • التوتر والقلق يؤثران بشكل خطير على الأعصاب ويزيدان خطر تلف العصب الوجهي
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله: سيزعزع الاستقرار بشكل خطير في المنطقة
  • بدائل صحية لمشروبات الكافيين لصباح مفعم بالطاقة
  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • الكرملين: اغتيال حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو