العين: «الخليج»
حضر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، حفل الاستقبال الذي أقيم الجمعة، في منزل سيف بن مفتاح النيادي بمنطقة أم غافة في مدينة العين، بمناسبة عودة نجله رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن سالماً، بعد أن أكمل بنجاح مهمته الفضائية التي استمرت ستة أشهر.

وبارك سموّه لسلطان النيادي وأفراد أسرته عودته سالماً إلى وطنه وأهله، وهنأه بهذا الإنجاز التاريخي الذي تفتخر به دولة الإمارات، قيادةً وحكومةً وشعباً، ويُضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات ومسيرتها المتميزة في مختلف المجالات.

الصورة

كما أشاد سموّه بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في مركز محمد بن راشد للفضاء، منذ بداية الفكرة وحتى تكللت بالنجاح في مهمة فضائية تاريخية، بكل تفاصيلها وأبعادها ونتائجها، والتي كتبت فصلاً جديداً في طموح زايد نحو الفضاء، لتواصل دولة الإمارات إسهامها في استكشاف الفضاء ودعم الأبحاث والتجارب العلمية المتطورة عن الفضاء الخارجي وإيجاد الحلول العلمية لتحديات علوم وتكنولوجيا الفضاء.
وأضاف سموّه أن قيادتنا الحكيمة آمنت بقدرات أبنائها ووثقت بكفاءتهم وسخّرت لهم جميع الإمكانات والفرص للإبداع والتميز، والحمد لله شبابنا كانوا على قدر المسؤولية والثقة وأثبتوا نجاحهم في خوض تكنولوجيا الفضاء.
وقال سموّه إن النيادي وفريق العمل قدموا نماذج مشرفة وملهمة لشباب الإمارات الطموح القادر على إثبات تفوقه وقدرته على خوض التجارب الصعبة والنجاح فيها، معرباً سموّه عن ثقته بمواصلة الجهود والعمل لتعزيز حضور الدولة في قطاع الفضاء خلال المرحلة المقبلة.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ خالد بن محمد بن زايد سلطان النيادي طموح زايد 2 محطة الفضاء الدولية الإمارات العين

إقرأ أيضاً:

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو يوسف عبدالله البطران، أن الإقبال على المشاركة في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو التي استضافتها إمارة الشارقة في صالة البيت متوحد، فاقت التوقعات، الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة إلى تمديد المنافسات ليوم ثالث بدلاً من يومين.

اختتمت اليوم الجولة الثالثة من البطولة التي تم تخصيصها لمنافسات فئة "بدون البدلة"، بمشاركة واسعة للاعبين من مختلف أندية وأكاديميات الدولة في فئتي تحت 16 و18 عاماً، خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقال البطران إن هذه البطولة بجولاتها الثلاث التي أقيمت حتى الآن، تجسد استراتيجية اتحاد الجوجيتسو في الكشف عن المواهب على مستوى الدولة ككل.

وأضاف أن الجولة اتسمت بمجموعة من السمات، أبرزها الإقبال الكبير من اللاعبين المواطنين والمقيمين، والدعم العائلي للاعبين وحضورهم المنافسات، وهو ما يعكس الاهتمام الأسري بهذه الرياضة وحرصهم على الزج بأبنائهم ضمن أسرة الجوجيتسو.

وأكد أن النجاح الفني على صعيد المنافسات في الجولة الثالثة كان مميزاً، خصوصاً في مجال الكشف عن المواهب الواعدة التي ينتظرها مستقبل كبير.

وقال إن مدربي المنتخبات الوطنية يحرصون على متابعة منافسات هذه البطولة في كل جولاتها لمراقبة المواهب التي تفرض وجودها خلال المنافسات.

وأوضح أن الاتحاد سيبدأ على الفور في التحضير للجولة الرابعة من البطولة والتي ستقام في إمارة الفجيرة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وستليها الجولة الخامسة والأخيرة التي ستقام في العاصمة أبوظبي خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
 

مقالات مشابهة

  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة
  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر
  • خليفة بن طحنون بن محمد يشهد جانباً من منافسات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو