أخبارنا:
2024-10-05@17:53:08 GMT

هيئة تقاطع مؤتمرا بفرنسا بسبب خريطة المغرب المبتورة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

هيئة تقاطع مؤتمرا بفرنسا بسبب خريطة المغرب المبتورة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

علّق المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب مشاركته في أشغال الجمع العام العادي واجتماع مجلس إدارة الجمعية الفرانكفونية للتوثيق، المرتقب انعقادها، بفرنسا يوم 29 شتنبر.

وتأتي هذه الخطوة، حسب بيان صادر عن الهيئة، على خلفية نشر خريطة مبتورة للمغرب على الموقع الإلكتروني للجمعية الفرنكفونية للتوثيق، مطالبا باتخاذ التدابير اللازمة بشكل مستعجل لتدارك هذا الخطأ الجسيم.

كما دعا المجلس جميع الموثقات والموثقين بالمغرب إلى إلغاء مشاركتهم بالمؤتمر المزمع انعقاده بمدينة بمدينة دوفيل الفرنسية، عند الاقتضاء، وقام بتجميد عضويته بالجمعية الفرانكفونية للتوثيق حتى إشعار آخر.

وأشار البيان المذكور ، أنّ المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب قام  بتوجيه رسالة تذكيرية، عبر فيه عن استيائه العميق من استمرار نشر الخريطة المغلوطة على الموقع الإلكتروني للجمعية، وعن أن عدم استجابة الجمعية المذكورة للمطلب المشروع للمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يستشف منه موقف انحيازي إزاء قضية الصحراء المغربية، وهو الموقف الذي يرفضه المجلس الوطني جملة وتفصيلا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعادة سارة محمد فلكناز رئيسة اللجنة، مع لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس النواب بجمهورية مالطا، برئاسة سعادة مايكل فاروجيا رئيس اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين.

شارك في الاجتماع، الذي عقد أمس في مقر المجلس في أبوظبي، أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، سعادة كل من مروان عبيد المهيري نائب رئيس اللجنة، وحميد أحمد الطاير، وخالد عمر الخرجي، وشيخة سعيد الكعبي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأكدت سعادة سارة فلكناز، أهمية تعزيز التعاون والتفاهم بين المجلسين، بما يساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية مالطا، التي تشهد تقدمًا ملحوظا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما أشاد الجانبان خلال اللقاء، بمذكرة التفاهم المبرمة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب في مالطا، مشيرين إلى أنها خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية، وتعمق التعاون البرلماني بين الجانبين.

من جانبه أكد سعادة مايكل فاروجيا، أهمية استمرار التعاون البرلماني بين المجلسين الصديقين، عبر تبادل الخبرات والزيارات، فضلا عن التعاون والتنسيق في المحافل البرلمانية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • بعد استثمارات الطيران المدني.. المغرب يستقطب كبار الفاعلين في صناعة الدفاع
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • مجلس الزهيدي يكذب ما جاء في بيان هيئة وطنية ويحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • فنان لبناني يلغي حفلاً بالمغرب بسبب الحرب في بلاده
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي