النائب علي الطراونة رحب بعودة مقر الاتحاد إلى دمشق النائب عبدالله أبو زيد طالب بأن يصبح الأردن عضوًا في اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي

أعرب النائب عبدالله أبو زيد عن رغبته في أن يصبح الأردن عضوًا في اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، جاء ذلك خلال اختتام أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العرب في دورتها الثانية والثلاثين في بغداد، بحضور أعضاء من دول عربية.

اقرأ أيضاً : الصفدي: واثقون من الموقف السعودي تجاه القضية الفلسطينية

وقام النائب علي الطراونة بترحيبه بمقترح تم تقديمه بعودة مقر الاتحاد إلى دمشق، مشيدًا في الوقت نفسه بعودة سوريا إلى العائلة العربية.

وتم خلال الاجتماع اعتماد جدول الأعمال، الذي تضمن تقرير الأمين العام للاتحاد بشأن المؤتمر الرابع والثلاثين وأنشطة الأمانة العامة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع الهامة منها تطوير العمل البرلماني التعاوني والدبلوماسية البرلمانية.

وأشارت اللجنة إلى أهمية دعم القضية الفلسطينية وتعزيز وحدة الصف الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بإقامة الدولة الفلسطينية. كما حثت الأطراف الليبية على السرعة في توحيد السلطة التنفيذية وإجراء الانتخابات.

وفي ختام الاجتماع، أعربت اللجنة عن حزنها وتعازيها للمملكة المغربية وليبيا بسبب الزلزال والإعصار الذي ألم بهما، معبرة عن دعمها وتضامنها مع الشعبين الشقيقين في هذه الأوقات الصعبة.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال الدورة الثانية والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بدأت في بغداد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، ممثلًا عن رئيس الاتحاد البرلماني العرب محمد الحلبوسي، وحضور الأمين العام للاتحاد فايز الشوابكة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العراق الاتحاد البرلماني العربي للاتحاد البرلمانی العربی

إقرأ أيضاً:

برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب  برئاسة النائب أحمد السجيني اجتماعا اليوم الخميس، لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد المولي ، بشأن سوء إدارة ملف أملاك الدولة في مدينة الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر.

وطالب النائب خالد عبد المولي خلال اجتماع اللجنة اليوم، بضرورة ، حصر كافة أملاك الدولة في مراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر وارسال نسخة منها للجنة الادارة المحلية والنائب خالد عبد العظيم عبد المولى مقدم طلب الإحاطة.

وأكد ضرورة باستخدام  القانون في الحفاظ على بعض أملاك الدوله المعرضة للأهدار مثل سنترال الحسينية القديم وموقف أتوبيس شرق الدلتا وارض وقف الشرقاوي التابع لهيئة الأوقاف ، وارض تل الربعماية، وأرض تل جميمة، وأراضي أملاك الدوله بصان الحجر.

وشدد على ضرورة الرفع المساحي لأراضي بركة العمياء وبركة عنان مرة أخري‘‘‘مع أخذ إجراء قانوني من شأنه رفع القيمة الإيجارية لتلك الأرض.

وطالب النائب، بضرورة الاستغلال الأمثل لقطع أراضي أملاك الدولة بمدينة الحسينية لأنها مستقبل الأجيال القادمة، وايضا الاستغلال الأمثل لحديقة مدينة الحسينية التي تبدأ من كوبري سوق الخميس إلى كوبري المنشية بوضع أكشاك حضارية وتسويقها بالمزاد العلني.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني بإرسال تصور برؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة في مراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر وإخطار اللجنة بذلك والنائب خالد عبدالعظيم عبدالمولي في موعد اقصاه شهرين.

مقالات مشابهة

  • أزمة مباراة!!
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • صاحب مقاولة يطالب بالانصاف جراء هدم واجهة مقاولته من طرف برلماني بالرحامنة
  • النائب حازم الجندي يطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة