تظاهر المئات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة؛ بسبب خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وجاءت التظاهرات؛ احتجاجا على خطة "إصلاح القضاء"، التي تصفها المعارضة بـ"الانقلاب".

نتنياهو يكشف خريطة لشرق أوسط جديد بعد السلام مع السعودية

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطاب ألقاه أمام الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد ظهر اليوم الجمعة، إن السلام مع المملكة العربية السعودية، سيخلق شرق أوسط جديد.

ورفع نتنياهو، خريطتين، واحدة للشرق الأوسط القديم، والأخرى للشرق الأوسط الجديد؛ ليُبين كيف يمكن للسلام أن يحدث التغيير.

جاء خطاب رئيس الوزراء، وسط محادثات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تزايد التوترات على طول حدود غزة والضفة الغربية وفي الداخل، حيث تنتظر الحكومة حكم المحكمة العليا بشأن قانون معقولية الإصلاح القضائي الذي يمكن أن يجعل إسرائيل تدخل في أزمة دستورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدويري: القسام تفسد على نتنياهو “خطاب النصر” بذكرى 7 أكتوبر

#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن مشاهد #كتائب_القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) برفح (جنوبي قطاع غزة) أفسدت على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو ” #خطاب_النصر ” في ذكرى السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح الدويري للجزيرة أن مشاهد القسام بحي التنور شرقي رفح تمثل “إجابة على عنجهية وفوقية نتنياهو التي بدأ يفقدها مساء أمس الثلاثاء”، في إشارة منه إلى الهجوم الإيراني على #إسرائيل و #خسائر_الجيش الإسرائيلي بالجنوب اللبناني.

وأشار إلى أن نتنياهو كان يعد “خطاب النصر في ذكرى مرور عام على طوفان الأقصى”، لكن مشاهد استهداف آليات إسرائيلية من بينها ناقلتا جند شرقي رفح حملت رسالات عدة.

مقالات ذات صلة الميادين: حزب الله أسقط 80 قتيلاً ومصابا إسرائيليا.. ودمّر (5) دبابات 2024/10/03

وقال الخبير العسكري إن من ضمن تلك الرسائل أن لواء رفح بكتائب القسام “لا يزال يقاتل ولم يفكك مثلما تزعم إسرائيل”.

وبثت الجزيرة مشاهد حصرية من المعارك بين كتائب القسام وجيش الاحتلال شرقي مدينة رفح، وتضمنت استهداف 4 آليات عسكرية بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع.

وتعد المشاهد الجديدة، وفق الدويري، رسالة للداخل الإسرائيلي مفادها أن “المقاومة لا تزال موجودة بعد مرور عام رغم كل ما فعله جيش الاحتلال من مجازر وموبقات” وتساءل “إذا كان الحال كذلك في غزة المحاصرة فماذا سيكون الوضع على الجبهة الشمالية؟”.

وحمل الفيديو -حسب الخبير العسكري- رسالة لحزب الله مفادها “تملكون من القوة البشرية 8 أضعاف ما تملكه القسام، و9 أضعاف ما تملكه القسام عسكريا، فكم تستطيعون الصمود بعدما صمدت المقاومة بغزة عاما؟”.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت ضد قوات الاحتلال.

كما دأبت على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد جيش الاحتلال كبّدته خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. ماذا قال الرئيس السادات في أول خطاب بعد العبور؟
  • “يونيفيل” تؤكد استمرار أفراد قوات حفظ السلام في مواقعهم جنوب لبنان
  • ضربة موجعة..خطاب الغزواني في الأمم المتحدة يُشعل غضب جبهة البوليساريو الانفصالية
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو “خطاب النصر” بذكرى 7 أكتوبر
  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو خطاب النصر بذكرى 7 أكتوبر
  • «نتنياهو».. المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.