قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المساعدات التي تقدمها مصر إلى ليبيا ناتجة عن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن ليبيا قدمت الكثير إلى الشعب المصري وغيرها من الدول العربية.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن الكارثة الأخيرة التى وقعت في درنة نتيجة الإعصار خلفت وراءها آلاف الضحايا من الشعب الليبي، موضحا أن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر طهر العديد من البلاد فى ليبيا كانت تستحوذ عليها الميليشيات.

وأوضح أن القوات المسلحة المصرية والشرطة قدما دعما كبيرا وبذلا مجهودات كبيرة في الكارثة لأجل مساعدة الشعب الليبي وفى البحث عن الجثث تحت الأنقاض، بالإضافة إلى المساعدات من المواد والسلع الغذائية التى قدمتها القوات المسلحة إلى الشعب الليبي.

وتابع بكري: "علينا أن نطوى صفحة الماضي وأن ندرك أن قوة ليبيا في وحدتها وحان الوقت أن نطرد المتآمرين والطامعين فى ثروات الشعب الليبي".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا الدولة المصرية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة درنة إعصار دانيال يغير ملامح درنة استعداد القوات المسلحة الشعب اللیبی

إقرأ أيضاً:

تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني

تاق برس – قال ناظر عموم قبائل الهدندوة، محمد أحمد الأمين ترك إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة يمثّل الشرعية للدولة السودانية، مشيرًا إلى أنّ الشعب فوّض القوات المسلحة في تكوين حكومة مدنية لإدارة شأن البلاد وإن هذه المسؤولية هي مسؤولية القوات المسلحة.

ودعا ترك رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الي عدم المساواة بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.

 

وقال ترك خلال مخاطبته معسكر مستنفري القطاع الشمالي الشرقي والجنوب الشرقي بمنطقة بيرياي بمحلية كسلا، إن وطنية الشعب السوداني وحبهم للوطن تأكد من خلال مواجهة عدد من الظروف المعيشية والامنية والاشكاليات الكبيرة من نازحين واستقبالهم فى ولاياتهم وغيرها من المواقف الانسانية التى تجلت من الشعب السودانى وهي تواجه الانتهاكات والسرقات والدمار.

وأشار إلى أنّ مسيرة الجهاد والاستنفار وإسناد القوات المسلحة لن تتوقف.

ترك. القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تعكس تطلعات الشعب نحو التغيير
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • 3 يوليو نجاح الثورة
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. المفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودانيين
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. مفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودان
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني