رفع معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي الوفي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية.

وقال العاصمي بهذه المناسبة: إن ذكرى اليوم الوطني ذكرى خالدة في وجدان الشعب السعودي كافة، وتحل هذا العام تحت شعار "نحلم ونحقق" وهو شعار يعبر عن المناسبة أدق تعبير، شعار اُسْتُلهم من الأحلام التي تحققت، وتلك التي مازالت في طريقها إلى التحقيق، بإذن الله.

وأضاف أن الاعتزاز باليوم الوطني واجب على كل سعودي وسعودية، ففي الاعتزاز به افتخارٌ بالبطولات التي سطرها قادة هذه البلاد، وفيه تعبير عن الانتماء الصادق لهذا الوطن الحبيب، وخالص الوفاء لقيادته الرشيدة.

وقال العاصمي إن هذه الإنجازات التي تحققت للمملكة كانت بتوفيق من الله تعالى، ثم بحكمة قادتها وحنكة ساستها؛ حيث شقت طريقها، وخطت خطوات متسارعة نحو غاياتها النبيلة بثقة وثبات، وشهدت تقدمًا كبيراً على الصُعد كافة، وأصبحت رقمًا يصعب تجاوزه في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، وذلك وفق رؤية ثاقبة سطر بنودها بثقة وثبات ورسم خطوطها وحدد مستهدفاتها بدقة متناهية سمو ولي العهد بتوجيهات سديدة من خادم الحرمين الشريفين، سعيًا نحو تحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، فتحولت المستهدفات إلى واقع ملموس، ومثلت هذه الرؤية دعمًا للتعليم وتطويرًا لمنظومته، كما أن المملكة وبما تملك من قدرات متعددة وإمكانات كبيرة غدت قوة استثمارية عالمية يشار إليها بالبنان.

وأشاد العاصمي بالرعاية والدعم الذي يحظى به مكتب التربية العربي لدول الخليج من دولة المقر المملكة العربية السعودية، وفي ختام حديثه دعا الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ قادتها وأن يمدهما بعونه وتوفيقه لما فيه خير هذه البلاد ونماؤها وعزها ورفعتها.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة

يتوج تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء أبطال دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات، والتي شهدت مشاركة 700 ألف طالب وطالبة وذلك خلال احتفالية كبيرة تجرى في مركز دبي التجاري العالمي.

 

تفاصيل دورة التحدي الثامنة

ويجري في الاحتفالية تكريم بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات، والفائز بلقب "المشرف المتميز"، والمدرسة الفائزة بلقب "المدرسة المتميزة"، إضافة إلى تتويج صاحب المركز الأول في فئة أصحاب الهمم.

وجرى أمس تتويج الطالبة سلسبيل حسن صوالحة بلقب بطلة تحدي القراءة العربي على مستوى فلسطين، والطالبة الفائزة بالصف الحادي عشر من مديرية شمال الخليل التعليمية، في ختام تصفيات شارك فيها 346778 طالباً وطالبة من 1486 مدرسة، من أصل 28.2 مليون طالب وطالبة و229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرفاً ومشرفة.

 

 

وجرى الإعلان أيضاً عن فوز فادي عبد الرحمن أبو حمدة من منطقة قلقيلية التعليمية بلقب المشرف المتميز، ومدرسة بنات عورتا الثانوية من منطقة نابلس بلقب المدرسة المتميزة، وفي فئة أصحاب الهمم فازت الطالبة جوان عاصم أسعد من الصف العاشر في مدرسة القبس للإعاقة البصرية في رام الله.

وكانت الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي قد شهدت فوز الطالب عبد الله محمد عبد الله البري من قطر، والطالبة آمنة محمد المنصوري من الإمارات، مناصفة، بلقب بطل تحدي القراءة العربي 2023 من بين 24.8 مليون طالب وطالبة مثلوا 46 دولة حول العالم، فيما أحرز الطالب يوسف بن داوود من تونس المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، ونالت مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز من الأردن لقب "المدرسة المتميزة"، وأحرزت سماهر السواعي من الأردن لقب "المشرف المتميز".

 

أهداف وأثر تحدي القراءة العربي

ويهدف تحدي القراءة العربي إلى تعزيز أهمية القراءة لدى الطلبة المشاركين على مستوى الوطن العربي والعالم، وتطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي، وصولاً إلى إثراء المحتوى المعرفي المتوفر باللغة العربية وتعزيز مكانتها لغة للفكر والعلم والبحث والإبداع، بما يسهم في تعزيز قيم الانفتاح الحضاري والتواصل مع الثقافات المختلفة لدى الطلاب والطالبات، وتزويدهم بالمعرفة الضرورية للمساهمة في بناء مستقبل أفضل وصقل قدراتهم وشخصياتهم.

مقالات مشابهة

  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • كركي يعلن عن تسهيل استفادة شريك المضمون المتقاعد المتوفي من تقديمات الصندوق الصحية
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلادها