نظم قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان ورشة عمل مميزة حول الخط العربي وتحديداً خط النسخ والرقعة المخصصة للأطفال. تدريب إيمان حسن وهبه والتي قدمت شرح مفصل عن كيفية كتابة الحروف بخط الرقعة والنسخ  وتهدف هذه الورشة إلى تعليم الأطفال فنون الخط العربي من خلال تقديم شرح مفصل ومبسط لهذا الفن التقليدي الجميل.

الورشة ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني في إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل وذلك بفرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى

تم تصميم الورشة بشكل يلائم الأطفال من جميع الفئات العمرية، بدءًا من سن 8 سنوات وما فوق. تستهدف الورشة الأطفال الذين يحبون الفن والإبداع ويرغبون في اكتشاف عالم الخط العربي. تهدف الورشة أيضًا إلى تعليم الأطفال القيم والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالثقافة العربية.

سيتم تقديم الورشة من قبل فنان متخصص في فن الخط العربي، حيث سيشرح للأطفال أساسيات الخط النسخ والرقعة. سيتعلم الأطفال كيفية تشكيل الحروف والكلمات بأناقة وجمالية فريدة من خلال تجارب عملية وتدريبات تفاعلية. سيتم توفير جميع المواد اللازمة للورشة، بما في ذلك أقلام الخط والورق والشهادات الختامية للمشاركين.

يتميز خط النسخ والرقعة بالأناقة والجمال الفريد، حيث يستخدم في العديد من الأعمال الفنية والتصميمات العربية التقليدية والحديثة. من خلال هذه الورشة، سيتمكن الأطفال من اكتشاف أساسيات هذا الخط الفني وتحويلها إلى أعمال فنية صغيرة خاصة بهم.

تعتبر ورشة الخط العربي في قصر ثقافة أسيوط فرصة مثالية لتعزيز قدرات الأطفال وتحفيزهم على الابتكار والتعبير الفني. كما تعتبر فرصة رائعة لنشر الثقافة العربية والتقليدية بين الأجيال الصغيرة.

فإذا كنت تبحث عن نشاط مثير ومثمر لأطفالك، فلا تفوت فرصة الانضمام إلى ورشة الخط العربي في قصر ثقافة أسيوط. سيتم تحديد جدول الورشة والتسجيل من خلال مكتب القصر، لذا يرجى التواصل وحجز مقعدك المبكر. استعد لرحلة فنية ممتعة واستكشاف عالم الخط العربي مع أبنائك.

ورشة الخط العربي تقدم شرح مفصل عن الخطوط للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي تقدم شرح مفصل عن الخطوط للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي تقدم شرح مفصل عن الخطوط للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي تقدم شرح مفصل عن الخطوط للطفل بقصر ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب من خلال

إقرأ أيضاً:

«دبي للثقافة».. تضيء على روائع الخط العربي

دبي (الاتحاد)
سلسلة من ورش العمل والتجارب الفنية الملهمة، تقدمها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، لجميع أفراد المجتمع على مدار شهر أكتوبر 2024، من خلال مشروع «دورات الخط العربي والزخرفة والتذهيب» الهادف إلى دعم وتشجيع أصحاب المواهب الرواد والناشئة على اكتشاف روائع الخط العربي وفنون الزخرفة، وهو ما ينسجم مع التزامات الهيئة ومسؤولياتها الرامية إلى إثراء مناخات الإبداع في دبي، وصون وحفظ هذا الفن وتعزيز حضوره على الساحة.
يستهدف المشروع، الذي يندرج تحت مظلة «بينالي دبي للخط»، الناشئة من عمر 13 فما فوق، وطلبة المدارس والجامعات والموظفين، بالإضافة إلى المهتمين بالخط العربي وهواة هذا الفن، ويشهد البرنامج عقد نحو 16 ورشة تدريبية متخصصة في خطوط الثلث، والنسخ والديواني الجلي، والرقعة وخط الإجازة، تتيح للمشاركين ورواد مركز الجليلة لثقافة الطفل إمكانية تعلم طرق ضبط كتابة وربط الحروف، ورسم وتنسيق التكوينات، بينما تمنحهم دورة «الزخرفة والتذهيب» فرصة التعرف على مبادئ الزخرفة وأسسها وخاماتها المبتكرة، وطرق التلوين وتوزيع مفردات الزخرفة.
من جهة أخرى، يستضيف متحف الاتحاد في 8 أكتوبر 2024، محاضرة تحت عنوان «فن الخط العربي، بلاغة الرمز وأيقونة التشكيل» التي تنظمها «دبي للثقافة» خصيصاً لموظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.
وتهدف المحاضرة، التي سيتولى الإشراف عليها الفنان والباحث وخبير اللغة العربية زيد أحمد أمين الأعظمي، إلى تعريف موظفي «إقامة دبي» على أنواع الخط العربي وخصائصه وفلسفته وجمالياته، وكيفية إعداد القصبات والأقلام والأحبار، كما يتعرفون فيها على أساسيات الخط العربي وتقنيات الزخرفة والتذهيب، إلى جانب التعرف على أبعاد هذا الفن وتأثيره على تطوير الفن على مستوى العالم، ودوره في الارتقاء بالذائقة البصرية والفنية، وغيرها الكثير.

أخبار ذات صلة «مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي «محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تطلق ورشة «كتابة قصص الأطفال»

مقالات مشابهة

  • "الفراشات القارئات والعروسة المعلقة".. بمكتبة مصر الجديدة للطفل
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • «دبي للثقافة».. تضيء على روائع الخط العربي