حلاوة المولد 2023، من ضمن طقوس الاحتفال بالمولد النبوي هو تناول حلاوة المولد، وتقديمها كهدايا للاهل والأحباب تعبيرا عن حبهم لمولد النبي محمد وحرصهم على الاحتفال بذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، كل بلد على طريقتها الخاصة.

موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

واقترب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، حيث يتم الاحتفال به يوم والحصول على إجازة يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2023 ميلاديا و1445 هجريا.

حلاوة المولد 2023

وربات البيوت يبحثن عن طريقة عمل حلاوة المولد 2023، من السمسمية والحمصية والفولية والسودانية والجوزية واللديدة والقشطة والملبن والشكلمة والبسيمة لإعدادها بمقادير بسيطة وبمكونات صحيحة وعلى قد الإيد وبتكلفة ليست باهظة مثل محال الحلويات لتقديمها كهدايا للأهل والأحباب.

اقرأ هنا: طريقة عمل حلاوة المولد الحمصيةطريقة عمل حلاوة المولد 2023

وطريقة عمل حلاوة المولد 2023 سهلة وبسيطة حيث يمكن تجهيز الوصفات بالمقادير المطبوطة والصحيحة التي يوفرها موقع الفجر الإلكتروني في الموضوعات المتعددة التي يقدمها للقارئات والمتابعات لتقديم الحلويات في المنزل بدلا من تحمل التكاليف الباهظة عند الشراء، فالمكونات تكون بسيطة وفي متناول الجميع.

وعند عمل حلاوة المولد في المنزل يجعلك تتحكم في السعرات الحرارية الموجودة في الحلويات التي يتم شرائها حيث أن شرائها يوفر بداخلها سعرات حرارية عالية، نظرا لاحتوائها على المزيد من السكريات والدهون ولكن في المنزل يمكن التحكم في المقادير ووضع مكونات بسيطة ومنخفضة السعرات الحرارية، لكي لا تسبب زيادة في الوزن ويستمتع الجميع بتناولها دون خوف وقلق.

حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل الملبن (وفري في التكلفة)

وفي السطور التالية عبر موقع الفجر الإلكتروني نوفر لكم عزيزاتي المتابعات طريقة عمل الملبن من خلال وصفة سريعة التحضير، فهي من ضمن حلويات المولد وموجودة في علب حلاوة المولد 2023، ويمكن متابعة التفاصيل جيدا لإعدادها بالطريقة الصحيحة.

حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل السودانية على قد الإيد حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل السمسمية (مقادير ومكونات في كل بيت)

المقادير

3كوب سكر2 كوب ماء5 ملعقة كبيرة من النشا5 ملعقة كبيرة من الجيلاتين أو بودرة جيلي أحمر½ كوب ماء ساخنملعقة صغيرة من ماء الوردعين جمل أو فول سوداني أو أي مكسرات حسب رغبتكسكر بودرةطريقة عمل حلاوة المولد الملبن في المنزلمزج النشا في كوب ماء فاتر جيدًا.مزج الجيلاتين في نصف كوب ماء ساخن.مزج الخليطين معاإضافة السكر وماء الورد والماء.نضع كل المكونات السابقة على نار هادئةيجب التقليب المستمر حتى تصل للغليان.نضيف المكسرات نقلب المكونات سريعانرفعها من على النار.ندهن الصينية بالنشانسكب المكونات ونتركه يبردنضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.نضيف رشة من السكر البودرة عليهفوائد الملبنيحتوي الملبن على الجيلاتين الذي يعمل على تخفيف آلام المفاصل.الجيلاتين يوجد به الكولاجين للحفاظ على البشرةيعزز الجيلاتين عملية التمثيل الغذائي يساعد على إنقاص الوزن. حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل السودانية على قد الإيد حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل السمسمية (مقادير ومكونات في كل بيت) حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل الحمصية (وصفة سريعة التحضير) كم سعر حراري في قطعة الملبن؟

820 سعر حراري لكل 100 جرام ملبن سادة، ونحو 1080لكل 100 جم ملبن بالمكسرات.، لذا يحذر من الافراط في تناوله خاصة لمرضي السكري والقلب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلاوة المولد 2023 حلاوة المولد حلاوة المولد النبوي المولد النبوي 2023 حلويات المولد مولد الرسول مولد النبي 2023 طريقة عمل السمسمية طريقة عمل الحمصية طريقة عمل الفولية طريقة عمل القشطة طریقة عمل حلاوة المولد حلاوة المولد 2023 کوب ماء

إقرأ أيضاً:

الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل أبناء كاتدرائية قلب يسوع الأقدس بمدينة القوصية مساء أمس الأحد، بختام صلوات شهر قلب يسوع حيث ترأس الأنبا مرقس وليم مطران ايبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك قداساً احتفالياً للمناسبة المباركة.

 وقد عاون الأب المطران في صلاة القداس القمص كيرلس عازر، القمص انطون رزق الله، والقمص يوسف اقلاديوس رعاة الكاتدرائية . كما حضر القداس الشماس الاكليريكيى ريمون عماد اليسوعي . 
 

في كلمة روحية لأبناء الكاتدرائية قال الأب المطران: " نشكر الرب الذى يهبنا كل فرح روحي لتقوية لإيماننا ، ففي هذا المساء المبارك نحتفى بقلب يسوع الأقدس، رمز الحب الإلهي والعطاء غير المحدود للبشر، وعندما نختتم مسيرة التأمل في صلوات التسبيح والعبادة للقلب الأقدس التى رفعها ابناء الكنيسة خلال شهر يونيو المخصص لإكرام القلب الأقدس، فإننا نتذكر كل ما فعل الرب معنا من عظائم تدعونا إلى الاعتراف بنعمه الغزيزه ومحبته الفائقة .

 وأضاف الأنبا مرقس: وفي سبيل الاتحاد الدائم بالقلب الإلهي الوديع والمتواضع، كان تكريسنا ايبارشية القوصية لقلب يسوع الأقدس حتى يظل حب قلب يسوع طاقتنا الروحية الأولى في كل عمل وخدمة، لمجد الله .

 واختتم الأب المطران كلمته الروحية بالترحيب بالقمص يوسف اقلاديوس راعياً بكاتدرائية قلب يسوع بالقوصية متنمياً لسيادته خدمة رعوية مثمرة . " 
كان القمص يوسف اقلاديوس قد قام بإلقاء العظة الروحية خلال القداس حيث تناول معنى كلمة القلب بأنه الكيان الداخلي الذي يحمل مشاعر الإنسان ورغباته وذكر بأن كلمة " القلب"  وردت في الكتاب المقدس ألف مرة من سفر التكوين إلى سفر الرؤيا .

و تناول كذلك بإيجاز عرض عدد اثنى عشر نوعاً من القلوب هي " الطاهر، البرئ، الهادئ، الرائع، الحسّاس، الماكر، الشجاع، المنكسر، الأناني، الوحيد، الزجاجي، والحنوني " .

  واختتم القمص يوسف اقلاديوس العظة بالحديث عن أهمية الوداعة والتواضع في الحياة الروحية للمسيحي وموقع فضيلة التواضع في محاربة عدو الخير داعياً المصلين إلى النمو في هذه الفضيلة لخيرهم الروحي . 
في ختام القداس الإلهي تم التطواف حول المذبح وبين ارجاء الكاتدرائية بأيقونة قلب يسوع الأقدس مع الترانيم والألحان من خورس الكاتدرائية لتمجيد قلب يسوع . 

كذلك تم توزيع كتيب " متواضع القلب " للمصلين والذى تضمن صلاة مسبحة قلب يسوع وبعض الصلوات الخاص بعبادة القلب الأقدس وفعل تكريس الايبارشية لقلب يسوع إلى جانب كلمة  الأنبا مرقس في عيد تأسيس الإيبارشية الأول وتكريسها لقلب يسوع الأقدس .

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال ..الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره الأندونيسي
  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • الوزيرة بنعلي تكشف التكلفة الحقيقية لقنينات الغاز
  • النفخ في صفقات بالملايير تثير الجدل بمجلس جهة كلميم وادنون
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • نيبينزيا ينتقد الرصيف االأمريكي الباهظ التكلفة في غزة ويعرض خيارا مثاليا كان يمكن للبيت الأبيض فعله
  • مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم