قال الكاتب الصحفي أحمد الدريني، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الشركة المتحدة تعمل منذ عدة أشهر على إنتاج الأفلام الوثائقية الخاصة بتأريخ وتسجيل الشهادات الخاصة بحرب أكتوبر المجيد.

50 سنة أكتوبر

وأكد الإعلامي أحمد الدريني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» مع الإعلامية دينا عصمت، المذاع عبر قناة «DMC»، أن الفيلم الوثائقي «خمسين سنة أكتوبر» يعرض شهادات حية ولقطات واقعية تعرض لأول مرة عبر شاشة التلفزيون عن هذا الحدث الكبير.

وتابع: «بداية من شهر أكتوبر القادم، سيتم عرض الكثير من الحوارات والأفلام الوثائقية المختلفة التي تغطي أحداث هذه الحرب من كافة الجوانب».

أهداف الأفلام الوثائقية

واستطرد: «الهدف من هذه الأفلام الوثائقية هو تغطية الحرب من حيث الإطار الزمني والمكاني والحدثي، بحيث أن هذه الأفلام سوف تجعل المتلقي يعيش أجواء الحرب ويعرف أدق التفاصيل بصورة سلسلة، كما سيتم عرض الكثير من المعلومات عن سلاسل المعركة، وخط سير الفاعلين، وكشف الجانب الإسرائيلي المتولي عملية الحرب والتفاوض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكتوبر الوثائقية الأفلام الوثائقیة

إقرأ أيضاً:

الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب

طرح الممثل والمخرج الأمريكي شون بن فيلمه الوثائقي الجديد بعنوان «Superpower»، الذي يتناول الوضع في أوكرانيا خلال الحرب الروسية، مجانا عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وسيكون الفيلم الوثائقي متاحا في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها، مجانا لمدة عام على المنصة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

يتمحور الفيلم الوثائقي «Superpower»  الذي يحمل توقيع الممثل شون بن حول كفاح أوكرانيا امام روسيا ومهاجمتها كييف في 24 فبراير 2022.

7 رحلات في الفيلم

ويمتد الفيلم إلى سبع رحلات على مدى إطار زمني مدته عامين تقريبًا، أجرى فيه بن سلسلة من المقابلات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وآخرين.

تفاصيل الفيلم الوثائقي Superpower

وبدأ تصوير المشروع في أواخر عام 2021، في الأصل عن زيلينسكي وصعوده من ممثل كوميدي إلى الجلوس على كرسي الرئيس، ولكن بمجرد بدء حشد القوات الروسية على الحدود، تغيرت لهجة الفيلم الوثائقي، وأصبح الفيلم نظرة على الرئيس الأوكراني في زمن الحرب ودفاع بلاده عن الحرية.

وقال بن، خلال بيان صحفي: «إن إتاحة هذا الفيلم مجانًا كان حلمي منذ البداية، وأنا ممتن للغاية للعديد من الزملاء على إرادتهم وكرمهم لتحقيق هذا، إن كفاح أوكرانيا من أجل الديمقراطية هو كفاحنا أيضًا».

مقالات مشابهة

  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • غادة عادل عروس للمرة الثانية في هذه الحالة
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها
  • شخصية مثيرة للانقسام.. رئيس وزراء المجر يزور أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • أحمد أمين عن مهرجان «نبتة» الأول للأطفال برعاية «المتحدة»: حلم يتحقق
  • «العلمين 2».. يحتفل بالأطفال ضمن فاعلياته من خلال مهرجان «نبتة»
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • في هذا الموعد.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا في مشروع ليالي مصر فريق