بوابة الفجر:
2024-07-06@08:00:08 GMT

حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل السودانية على قد الإيد

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

حلاوة المولد 2023، من ضمن طقوس الاحتفال بالمولد النبوي هو تناول حلاوة المولد، وتقديمها كهدايا للاهل والأحباب تعبيرا عن حبهم لمولد النبي محمد وحرصهم على الاحتفال بذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، كل بلد على طريقتها الخاصة.

موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

واقترب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، حيث يتم الاحتفال به يوم والحصول على إجازة يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2023 ميلاديا و1445 هجريا.

حلاوة المولد 2023

وربات البيوت يبحثن عن طريقة عمل حلاوة المولد 2023، من السمسمية والحمصية والفولية والسودانية والجوزية واللديدة والقشطة والملبن والشكلمة والبسيمة لإعدادها بمقادير بسيطة وبمكونات صحيحة وعلى قد الإيد وبتكلفة ليست باهظة مثل محال الحلويات لتقديمها كهدايا للأهل والأحباب.

طريقة عمل حلاوة المولد 2023

وطريقة عمل حلاوة المولد 2023 سهلة وبسيطة حيث يمكن تجهيز الوصفات بالمقادير المطبوطة والصحيحة التي يوفرها موقع الفجر الإلكتروني في الموضوعات المتعددة التي يقدمها للقارئات والمتابعات لتقديم الحلويات في المنزل بدلا من تحمل التكاليف الباهظة عند الشراء، فالمكونات تكون بسيطة وفي متناول الجميع.

اقرأ هنا: طريقة عمل السمسمية

وعند عمل حلاوة المولد في المنزل يجعلك تتحكم في السعرات الحرارية الموجودة في الحلويات التي يتم شرائها حيث أن شرائها يوفر بداخلها سعرات حرارية عالية، نظرا لاحتوائها على المزيد من السكريات والدهون ولكن في المنزل يمكن التحكم في المقادير ووضع مكونات بسيطة ومنخفضة السعرات الحرارية، لكي لا تسبب زيادة في الوزن ويستمتع الجميع بتناولها دون خوف وقلق.

حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل السودانية على قد الإيد

وفي السطور التالية عبر موقع الفجر الإلكتروني نوفر لكم عزيزاتي المتابعات طريقة عمل السودانية من خلال وصفة سريعة التحضير، فهي من ضمن حلويات المولد وموجودة في علب حلاوة المولد 2023، ويمكن متابعة التفاصيل جيدا لإعدادها بالطريقة الصحيحة.

المقادير:

كيلو فول سوداني محمص، غير مملح.1/4 كيلو عسل جلوكوز.1/4 كيلو سكر.2/3 كوب كبير ماء.1/2 ليمونة معصورة.1/2 ملعقة صغيرة ( ملعقة الشاي ) ماء ورد. حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل السمسمية (مقادير ومكونات في كل بيت) حلاوة المولد 2023.. طريقة عمل الحمصية (وصفة سريعة التحضير) طريقة عمل حلاوة المولد السودانيةفي إناء على نار متوسطة نضع السكر والعسل الجلوكوز والماء والليمون  و ماء الورد نقلب المزيج جيدا نتركه على النار حتى يصبح القوام سميك.نضع الفول السوداني المحمص المكوناتيقلب جميع المكونات برفق حتى تمام الاختلاط.تدهن صينية بالقليل من الزيتتوضع السودانية في الصينية وتفرد بالنشابة.تترك السودانية لثوان حتى تبرد وتتماسك ثم تقطع طوليا وتقدم.فوائد حلاوة المولد السودانية يحتوي الفول السوداني على دهون صحية غير مشبعةيساعد على تحسين الدورة الدموية مفيد لدعم صحة القلب.مناسب  لمرضي السكري غني بالبروتين والدهون والألياف يساعد على إنقاص الوزن لإنه يشعرك بالشبعكم سعر حراري في السودانية؟

800 سعر حراري لكل 100 جرام، كما تحتوي على دهون أحادية ومتعددة غير مشبعة تتراوح ما بين 44 لـ 56%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلاوة المولد 2023 حلاوة المولد حلاوة المولد النبوي المولد النبوي 2023 حلويات المولد مولد الرسول مولد النبي 2023 طريقة عمل السمسمية طريقة عمل الحمصية طريقة عمل الفولية طريقة عمل القشطة طریقة عمل حلاوة المولد حلاوة المولد 2023

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ

القاهرة - أ ش أ

نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446هــ، وذلك بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هاني الحسيني.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف كلمة؛ أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبى محمد - صلى الله عليه وسلم - مليئة بالدروس والعبر التي يجب أن تكون نبراساً يضئ لنا الطريق، ولا يكون ذلك إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولاً وعملاً وخلقاً .

كما ألقى اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هنأ خلالها الحضور بالعام الهجري الجديد.

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة، مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلّم - في التمسك بقيم العمل النبيلة من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو»
  • بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال ..الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره الأندونيسي
  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل