وصف رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان اللقاء التلفزيوني الذي أجراه ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بأنه عبّر عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها وعن نظرة متزنة لمختلف القضايا.

كتب رئيس الإمارات محمد بن زايد عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا) معلقا على اللقاء الذي أجراه محمد بن سلمان مع قناة "فوكس نيوز": "لقاء أخي محمد بن سلمان التلفزيوني عبّر عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها، ونظرة متزنة إلى قضايا المنطقة والعالم".

لقاء أخي محمد بن سلمان التلفزيوني عبر عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها، ونظرة متزنة إلى قضايا المنطقة والعالم. أتمنى له التوفيق في تحقيق طموحات الشعب السعودي الشقيق نحو مزيد من الازدهار. الإمارات والسعودية شركاء في الهدف والطموح، وتعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة.

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 22, 2023

وأضاف ابن زايد: "أتمنى له التوفيق في تحقيق طموحات الشعب السعودي الشقيق نحو مزيد من الازدهار. الإمارات والسعودية شركاء في الهدف والطموح، وتعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة".

تجدر الإشارة إلى أن ولي العهد السعودي وفي المقابلة التي أجراها قبل يومين مع قناة "فوكس نيوز" رسم مستقبلا مشرقا للاقتصاد السعودي، وقال إن المملكة ستكون من أقوى اقتصادات العالم، وأنها إذا سارت في المسار الصحيح ستكون ضمن أكبر 7 اقتصادات.

إقرأ المزيد الأمير محمد بن سلمان يتحث عن فوائد الممر الرابط بين السعودية والشرق الأوسط بأوروبا وأهداف المملكة

وفي سياق آخر، أكد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تبذل كل ما في وسعها من أجل تفعيل الجهود لتسوية النزاع في أوكرانيا.

وقال إن "ما يحدث أمر سيء ونحن لا نريد رؤيته"، مضيفا أن "الروس عندهم مبرراتهم لماذا قاموا بذلك، أي توسيع الناتو وإلى آخره...".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي أخبار السعودية الأزمة الأوكرانية الرياض محمد بن زايد آل نهيان محمد بن سلمان موسكو وسائل الاعلام محمد بن سلمان محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

“الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اليوم، عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة الدار العقارية، لرعاية بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، البطولة الأضخم والأحدث ضمن أجندة البطولات المحلية، والتي انطلقت فعاليات جولتها الأولى يوم الجمعة الماضي، في “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية، وتقام على 5 جولات في مختلف إمارات الدولة.
وقع الاتفاقية من جانب اتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحاد، وبيان الحوسني، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والاتصال ممثلةً عن مجموعة الدار العقارية.
وتقدم الدار العقارية، بموجب الاتفاقية، دعماً متعدد الأوجه للفعالية الرياضية البارزة، والأنشطة المجتمعية المتنوعة والفعاليات الجانبية المصاحبة لجولات البطولة الخمس، بما يعزز مكانتها كمنصة لنشر وتطوير رياضة الجوجيتسو على المستوى المحلي، ومحطة داعمة لقيم الرياضة النبيلة والمشاركة المجتمعية والابتكار والتميز الرياضي.
ويُنظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع الدار العقارية، في إطار الاتفاقية، سلسلة من الفعاليات المجتمعية في عدد من المراكز التجارية والمجمعات السكنية والمدارس التابعة لها على مدار الموسم، ما يتكامل مع جهود وأهداف الاتحاد في توسيع قاعدة الممارسين.

كما تهدف هذه الفعاليات إلى التعريف برياضة الجوجيتسو وتعزيز الوعي المجتمعي بفوائدها وقيمها الأساسية، وإشراك أفراد المجتمع في مبادرات وتجارب عملية تشجع على تبنّي أسلوب حياة صحي وممارسة رياضة الجوجيتسو لما لها من دور في تطوير تقنيات الدفاع عن النفس والقدرة على التحمل من جهة، وتعزيز قيم الانضباط والالتزام والتصميم والروح الرياضية من جهة أخرى.
وأثنى فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، على الدور الكبير للشركاء في دعم وتعزيز خطط وبرامج الاتحاد، لترسيخ ريادة الدولة على ساحة رياضة الجوجيتسو العالمية، مؤكداً أن الشراكة الجديدة مع “الدار” ستسهم في الارتقاء بمشهد الرياضة المحلي إلى آفاق جديدة.
ويقول: “يسرنا التعاون مع “الدار العقارية” كراعٍ رئيسي لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، ونحن فخورون بمؤسساتنا الوطنية التي تسعى باستمرار لدعم الرياضيين الشباب وتمكينهم من تحقيق التميز في مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز ثقافة الرياضة والحفاظ على أسلوب حياة صحي”.
من جانبها، قالت بيان الحوسني: “نلتزم في “الدار” بدعم المبادرات الهادفة التي تسهم في إثراء المجتمعات وتحقيق أثر إيجابي في دولة الإمارات، ولا تقتصر رياضة الجوجيتسو على غرس منظومة من القيم النبيلة التي تتماشى مع مبادئنا فحسب، بل تشجع أيضاً أسلوب حياة صحي”.

وأضافت: “يشرفنا في الدار دعم بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، ونتطلع إلى استضافة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتميزة في مراكز التسوق والمجتمعات السكنية والمدارس التابعة لنا لتعزيز التفاعل المجتمعي مع البطولة ورياضة الجوجيتسو بشكل عام”.وام


مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق