حضرموت((عدن الغد )) فهمي باحمدان

  منحت جامعة صنعاء الباحث مجدي سليمان مطران بن طليب درجة الدكتوراه  في مجال التربية الرياضية تخصص (علم التدريب الرياضي في الكرة الطائرة)  على رسالته الموسومة بـ  تأثير برنامج تدريبي وسيكولوجي مقترح مصاحباً لتقنية الفيديو على تطوير المهارات الأساسية لدى ناشئي الكرة الطائرة في محافظة حضرموت .



 وناقشت الرسالة لجنة بإشراف أ.م.د / فؤاد محمد علي مقبل العودي و أ.د / أحمد محمد جاسر رئيساً للجلسة , وأ.د / خالد علي البرعي عضواً.

 وكانت الدراسة  من خلال تطبيق برنامج تدريبي ونفسي شمل بعض المهارات النفسية مثل التصور العقلي والإسترخاء والكلام الذاتي، وتركيز الإنتباه وعرض المهارات الأساسية للعبة قبل تدريبها للاعبين الناشئين عبر تقنية الفيديو , وتم تطبيق البرنامج على عدد من اللاعبين الناشئين بنادي اتحاد سيئون  واظهرت نتائج البحث تحسن واضح في المهارات الاساسية للعينة المختارة.

 يذكر أن الباحث شغل منصب نائب عميد كلية التربية البدنية والرياضية سابقاً ويعتبر أحد المؤسسين لها كما شغل منصب  مدير عام الأنشطة والخدمات الطلابية بجامعة سيئون وهو بالمناسبة  لاعب ومدرب في الكرة الطائرة للعديد من اندية محافظة حضرموت والجمهورية  وهو من أسرة رياضية مثالية فوالده الأستاذ الصحافي الكبير وأحد رواد ورموز الإعلام الرياضي الوطني والحضرمي الأستاذ سليمان مطران بن طليب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية

أعلنت جامعة سوهاج عن منح جائزة استثنائية بمبلغ 100 ألف جنيه مصري تمنح للباحث (الباحثين) من منسوبي الجامعة، والذي يقوم بنشر أحد بحوثه العلمية في إحدى الدوريتين المتميزتين عالميًا وهما ( Nature)و (Science).

وقال الدكتور حسان النعماني أن البحث العلمي يشكل أحد أهم الأركان الاستراتيجية التي تتبناها جامعة سوهاج وتعد ركيزة أساسية في التحول نحو الإقتصاد القائم علي المعرفة، مؤكدًا علي ان الجائزة تأتي في إطار اهتمام الجامعة وسعيها للمنافسة والاتجاه نحو التميز  إلى جانب تحفيز الباحثين للإهتمام بتجويد أبحاثهم ونشرها عالميًا.
 
وجدير بالذكر ان الجائزة تمنح للباحث المنفرد أو تقسم على الباحثين في حالة وجود أكثر من باحث للبحث المنشور،   وللحصول علي الجائزة يتم تقديم طلب لوحده إدارة المشروعات بالدور الرابع بمبني الإدارة المركزية داخل الحرم الجامعي القديم مرفق به صوره البحث المنشور.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر للكرة الطائرة في مجموعة قوية بأولمبياد باريس 2024
  • مجموعة منتخب مصر للكرة الطائرة في أولمبياد باريس.. مواجهات نارية
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • السؤال اللولبي
  • عمومية الطائرة تقر التعديلات الجديدة للنظام الأساسي
  • المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يفوز ببطولة إفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024
  • دعاء غباشي: التأهل لأولمبياد باريس كان حلمًا بذلنا كل مابوسعنا من أجله
  • رسميًا.. منتخب الطائرة يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • رسميًا.. دولي الطائرة يعلن مشاركة منتخب الرجال في أولمبياد باريس