الوطن:
2024-07-06@00:18:52 GMT

«القابضة للكهرباء» عن خطة تخفيف الأحمال: لن تستمر طويلا

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

«القابضة للكهرباء» عن خطة تخفيف الأحمال: لن تستمر طويلا

أفادت الشركة القابضة لكهرباء مصر، بأن خطة تخفيف الأحمال ليست مستمرة، معتذرة لعملائها عن أي أضرار وعوائق واجهتهم خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنه جارِ العمل على استقرار التيار بشكل كامل.

رد القابضة للكهرباء على موعد نهاية تخفيف الأحمال

وردت القابضة للكهرباء، على تعليق لأحد المتابعين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن خطة تخفيف الأحمال، قائلة: «نعتذر عن أي صعوبات تواجهكم، الوضع الحالي لن يستمر، ونؤكد أنه جاري العمل على استقرار التيار بشكل كامل، شكرا لتفهمك».

رئيس الوزراء وإعلان خطة تخفيف الأحمال

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن في شهر يوليو الماضي عن اتباع الدولة لنهج تخفيف الأحمال، وهذا بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، موضحا أن تخفيف الأحمال بسبب ارتفاع معدلات درجات الحرارة الشديد، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في انتاج الكهرباء.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن تخفيف الأحمال يأتي بالتناوب على المناطق المختلفة، مؤكدا آنذاك أن ارتفاع درجات الحرارة هو الذي أحدث هذه التأثيرات الكبيرة، مشددا على أهمية الاستمرار في تنفيذ قرارات وتوجيخات الحكومة من أجل ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال الكهرباء شركة الكهرباء خطة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وزير العدل الجديد: هدفي الأسمى خدمة المواطن وإسعاده (فيديو) عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "عصمت"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مدن جديدة ومصانع جديدة يتم إنشاءها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لانضباط الأمور فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

 

وتابع وزير الكهرباء، أننا لدينا طموح كبير في الطاقة المتجددة والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان. 

مقالات مشابهة

  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)