حذر الإعلامي مصطفى بكري من حالة الاحتقان والغضب في الشارع المصري التي يستغلها البعض لإثارته على قيادته السياسية المتمثلة في الرئيس السيسي.

وقال مصطفى بكري في برنامجه «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، إن الشعب المصري يعاني من ارتفاع الأسعار، وغلاء المعيشة، ومع ذلك فهو صامد خلف قيادته.

وأضاف مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: أننا أمام أزمة كبيرة يعاني منها الشارع المصري، معلقا: في ناس مكانتش بتشكي وأصبحت الآن تشتكي، وأنا داعم للرئيس عبد الفتاح السيسي ولا أشكك في وطنية أحد لكن أحوال الناس تدهورت برغم الإصلاح الاقتصادي والمشروعات التي تم تنفيذها.

وتابع مصطفى بكري: الدولة المصرية استلمناها متآكلة ووضع اقتصادي هش وضعيف ومعدل نمو كان 2.2% بجانب تراجع الاحتياطي الاستراتيجي من النقد، لكن قرار الرئيس السيسي كان الحل الوحيد لإنقاذ الوطن، وتنفيذ المشروعات التي نراها حاليا.

وعلق قائلا: المواطنين لديهم حالة غضب واحتقان بسبب الأوضاع الاقتصادية وبعض القرارات والأشخاص، والرئيس السيسي أشاد بتحمل المواطن نتيجة الإصلاحات الاقتصادية كثيرا.

وطالب بكري الحكومة وصناع القرار الإصغاء باهتمام، لأن السكوت وعمل «ودن من طين وودن من عجين» سيؤدي إلى حالة احتقان، وهذا هو رأي المواطن في الشارع.

وأكد مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أشعر أن الناس تعبانة، وتشتكي، وانا بقول الكلام ده من منطلق الحرص على الدولة، وانا واحد من الداعمين للرئيس السيسي، منذ أول يوم، حتى آخر يوم.

وتابع، نعم بتحصل عثرات ومشاكل، مش كل الناس تقدر تمشي وراه، وانا بقول الناس بتعاني، واحوالنا تدهورت، وعملنا مشروعات كبيرة، لكن الظروف لم تساعدنا، لتحقيق أمل كل المصريين لبناء الدولة التي استلمناها، وقد تآكلت، الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية أسوأ.

وأضاف، كان قدامنا مهمة ازاي نبني البلد اللي أخذ الرئيس السيسي هذه المهمة على عاتقه، لكن واحنا بنتكلم عن الإنجازات نتكلم عن معاناة الناس أيضا، فالطبقة المتوسطة تتآكل، هي رمانة الميزان.

في بعض الناس بتقول انا مش حروح انتخابات هو حصلنا ايه، لازم نعترف إن في حالة غضب واحتقان، وامتعاض من بعض القرارات والإجراءات، فالناس هي صاحبة البلد، والشعب المصري ضحى كثيرا، وواجه التحديات وصمد وقد أشاد الرئيس بذلك، منذ 2016، ، لكن إلى متى الناس حتفضل الناس تتحمل، صحيح حصلت قفزة، لكن أمام غول الأسعار وغياب الرقابة، احنا بنلاقي الوضع صعب، ولما يكون في وجع وانين، ده يخلينا نتوقف ونتحدث، وعلى الحكومة أن تصغي باهتمام لكن السكوت حيخلي الناس أكثر غضبا.

انا بقول هذا بمناسبة ما يجرى في الشارع المصري بسبب الزيادات الفاحشة في كل الأسعار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي مصطفى بكري ـحقائق وأسرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئیس السیسی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء

يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غدا الخميس 19 سبتمبر 2024، اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، ثم يعقبه مؤتمر صحفي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى اليوم الأربعاء بممثلي شركة CSCEC الصينية، وممثلي شركة إنكوم، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، لاستعراض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية.

وشهد اللقاء استعراض عدد من العروض المقدمة لتنفيذ المدينة الطبية، وفى هذا الإطار، نوه الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أنه سبق عرض هذا الملف في اجتماع على فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم التكليف بالعمل على اختيار العرض الأنسب لتنفيذ المشروع ليس فقط من حيث التصميم، ولكن أيضًا من حيث آلية وتكلفة التنفيذ.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع طبى على مستوى مصر، وأنه سيحتوى على مختلف المستشفيات والمعاهد التعليمية، بما يعظم من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وما يتيحه في الوقت نفسه من الاستفادة من المراكز البحثية المختلفة، مشيرًا إلى أن المنطقة التي تم اختيارها لتنفيذ المشروع تتمتع بميزة نسبية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقع على عدة طرق ومحاور مرورية متميزة، على مساحة 230 فدانًا، موضحًا أن هذا المشروع سيسهم في الإسراع بتنمية هذه المنطقة بوجه عام، حيث سيضم 18 معهدًا في جميع التخصصات الطبية، بإجمالي 42235 سريرًا، بالإضافة إلى جامعة أهلية للعلوم الطبية والتكنولوجية، ومركز أبحاث للنانو تكنولوجي، وذلك بخلاف المناطق السكنية والترفيهية في المشروع.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يستعرض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية (تفاصيل)

بعد افتتاح مصنع «بيكو».. رئيس الوزراء يكشف عن كواليس التفاوض مع الشركات العالمية

مقالات مشابهة

  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • مصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • مصطفى حجاج يطرح أغنية "الناس غدارة"
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • مصطفى حجاج يتعاون مع جاد شويري في الناس غدارة
  • «الناس غدارة».. كواليس تصوير كليب مصطفى حجاج وجاد شويري في الصحراء
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته