عقدت اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، ومجموعة الحبتور، مؤتمراً صحافياً، اليوم الجمعة، بالمقر الرئيسي لمجموعة الحبتور في دبي، وبحضور رئيس اللجنة، الفريق (م) محمد هلال الكعبي، ورجل الأعمال خلف الحبتور.

أثنى الكعبي على مبادرات رجل الأعمال خلف الحبتور، وحرصه على رعاية السباق منذ 8 أعوام، والمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية العظيمة بإرثها وأصالتها، انطلاقاً من رؤية وتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والذي وجه بإقامة السباق وانطلق بنسخته الأولى في 2001.

وأوضح: "يواصل نهر العطاء الإنساني والمتمثل في سباق زايد الخيري تدفقه داخل وخارج الإمارات، ونستعد لانطلاق النسخة 17 في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) بمدينة ميامي الأمريكية، بالتعاون والتنسيق مع سفارة الدولة في واشنطن، وهذا الحدث الكبير هو ملك لكل الإماراتيين، وندعو المؤسسات الوطنية للمشاركة في أعمال الخير، وأن تحذو حذو مجموعة الحبتور في رعاية السباق الذي يعود ريعه للمستشفى التخصصي لأبحاث الكلى من خلال المؤسسة الوطنية لأبحاث الكلى (ناشيونال كيدني فاونديشن)".

من المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم في مكاتب مجموعتنا للإعلان عن استمرار رعاية مجموعة الحبتور @AlHabtoorGroup ل #ماراثون_زايد_الخيري الذي أسس منذ عام 2001، وسيقام هذا العام للمرة الأولى في ولاية #ميامي، الولايات المتحدة. في الفيديو، برفقة الأخ الفريق محمد هلال الكعبي "بو… pic.twitter.com/HyxSzRhKPt

— Khalaf Ahmad Al Habtoor (@KhalafAlHabtoor) September 22, 2023

وأعلن الكعبي أن العديد من المؤسسات الوطنية تشارك في رعاية السباق والمتمثلة في القوات المسلحة، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ووزارة الداخلية ممثلة في "فزعة"، والهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

وقال: "هناك يوم إماراتي احتفالي سيتم تنظيمه بالتزامن مع السباق، وبالتنسيق بين سفارة الدولة في أمريكا ودائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وندعو أيضاً دائرة السياحة في دبي للمشاركة في هذه الفعالية، لما لها من ثقل كبير وخبرة طويلة، كما تساهم طيران الاتحاد وطيران الإمارات بتوفير التذاكر، وسيتواجد في الفعالية جميع الطلبة المبتعثين والدارسين في الولايات المتحدة، ونرحب بالجميع في هذا الحدث الإنساني الكبير، الذي يعكس جهود الإمارات الريادية في مجالات العمل الإنساني".

وأشار إلى أن رؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ترسخ القيمة الإنسانية الكبيرة التي يمثلها هذا السباق، وتخصيص ريعه لعلاج مرضى الكلى، والتقدير الذي حظي به من الأوساط الأمريكية، والكونجرس الأمريكي، الذي قدم شهادة تقدير لرئيس الدولة، عرفاناً منه برسالة السباق الإنسانية السامية، وانطلاقاً من إرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويتضح أثر ذلك في التجاوب والتفاعل الكبير من أبناء الدولة والمقيمين وجميع المتابعين لفعالياته.

وقال: "فخورون برعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لسباق زايد الخيري بأبوظبي في 4 ديسمبر (كانون الأول) 2023، ضمن احتفالات الدولة بالعيد الوطني، والذي سيعود ريعه للأبحاث والعلاجات المبتكرة الخاصة بأمراض السرطان، وتقديم الدعم لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية، والذي يمثل فخراً لكل إماراتي بما يقدمه من جهود كبيرة وأبحاث مبتكرة، تعزز مكانة الإمارات وتميزها الريادي عالمياً.

وذكر الكعبي أن الترتيبات الخاصة بإقامة نسخة السباق في ولاية كيرالا الهندية، بانتظار الاجتماع الذي سيعقده مع وزير الرياضة الهندي في الفترة المقبلة، لاسيما أن هناك توقعات بمشاركة نحو 200 ألف متسابق في "حب زايد"، وقيمه الموروثة، مشيداً بمبادرة الجانب الهندي في تكفله بإقامة السباق، ليكون النجاح امتداداً لما حققه في جميع النسخ السابقة في مصر وأمريكا منذ انطلاقته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سباق زايد الخيري خلف أحمد الحبتور بن زاید آل نهیان زاید الخیری

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى الاستقلال

أبوظبي - وام

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى فيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس فيليكس تشيسكيدي.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جوديث سومينوا تولوكا، رئيسة وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس «الكونغو الديمقراطية» بذكرى الاستقلال
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»