صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@09:21:11 GMT

تشافي يمدد عقده مع برشلونة إلى 2025

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

برشلونة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أتلتيكو والريال.. «ديربي الجراح والأفراح»! «البريميرليج» يمنح «قُبلة الحياة» لـ«الهاتريك»!

أعلن مدرب برشلونة الإسباني، تشافي هرنانديز، في مؤتمر صحفي، أن «تجديد عقده بات مؤكداً»، مشيراً إلى أن الأمر سيصبح رسمياً قريباً.وتسلم تشافي «43 عاماً» تدريب برشلونة في نوفمبر 2021 وسيجدد عقده حتى عام 2025، كما أشارت الصحف الإسبانية منذ أسابيع عدة.


سيواصل تشافي إعادة بناء الفريق بعد أن قاده الموسم الماضي إلى إحراز لقب بطل الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2019، بالإضافة إلى الكأس السوبر الإسبانية.
وقال تشافي عشية مواجهة سلتا فيجو في الدوري المحلي «وصلنا مع الجهاز الفني في أوقات صعبة، في ظروف غير مؤاتية، عملنا بشكل جيد، والموسم الماضي أحرزنا لقبين مهمين، نحن في طور البناء، والموسم الحالي سيكون لتأكيد ذلك».
واعتبر المدرب أن فريقه حقق «أفضل نتيجتين له» منذ أن تسلم الإشراف عليه بتحقيقه فوزين ساحقين بنتيجة واحدة 5-صفر على بيتيس في الدوري المحلي، وأنتويرب البلجيكي في دوري أبطال أوروبا.
وكان تشافي الذي تسلم مهامه خلفاً للهولندي رونالد كومان بعد تدريب فريق السد القطري عام 2021، وذلك بعد سنتين فقط على اعتزاله اللعب نهائياً، وارتبط مع النادي الكاتالوني بعقد حتى يونيو 2024.
وتألق تشافي في صفوف برشلونة على مدى 17 عاماً قضاها في صفوفه بين عامي 1998 و2005 وأحرز معه جميع الألقاب الممكنة محلياً وقارياً وعالمياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يسعى لتجنب مصير ساديو ماني

إنجلترا – كشفت تقارير صحفية، عن موقف النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، من الاستمرار مع فريقه الإنجليزي لما بعد الموسم الجاري.

ويرتبط صلاح البالغ 32 عاما، بعقد مع ناديه ليفربول يمتد حتى نهاية الموسم الجاري 2024-2025.

وألمح “مو” لاقترابه من الرحيل عن ليفربول بنهاية عقده، حيث افترض أن ذلك هو موسمه الأخير في النادي، لعدم وجود محادثات معه بخصوص عقد جديد.

وبحسب صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية، فإن صلاح يريد تجديد عقده والاستمرار في ليفربول، بعد أن لفت انتباه مسؤولي النادي بشأن أزمة العقد الحالي.

وأوضح التقرير أن صلاح متحمس لتمديد إقامته في ليفربول لما بعد هذا الصيف، ويفكر فقط في تجديد عقده مع النادي، في ظل رغبته من الاقتراب من إيان راش في قائمة الهدافين التاريخي لـ ليفربول، كذلك ترتيبه في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت مصادر مقربة من اللاعب للصحيفة، أن صلاح وعائلته يحبون ليفربول وتحدثوا بالفعل عن مدى استقرارهم في الشمال الغربي في إنجلترا، ومن وجهة نظر “مو” فإن ابنتيه هما من سكان المدينة.

وتابعت الصحيفة أن السمعة المتراجعة لزميله السابق في الفريق، السنغالي ساديو ماني منذ انتقاله للعب في السعودية، يعد سببا محتملا لموقف صلاح ضد الانتقال إلى الدوري السعودي، حيث أن اللاعب لا يريد أن يكون مثل ساديو في السعودية حتى لو كان يعني ذلك المزيد من المال.

وأردف التقرير أن العدد القليل من الجماهير، قلة الاهتمام العالمي ومستوى اللعبة بشكل عام في السعودية، حسبما ورد، تم تقييمها من قبل صلاح مقارنة بالفوائد المالية على مدار العام الماضي، ليصل إلى قرار بأنه يرغب في البقاء لاعبا في ليفربول بعد انتهاء عقده الحالي الذي يقدر بحوالي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

ويُعتقد أن صلاح يكسب حوالي مليون جنيه إسترليني أسبوعيا عند حساب جميع عقود الرعاية والاتفاقيات التجارية. التعويض المالي لن يكون العامل الحاسم في قراره التالي.

المصدر: LivEchoLFC

مقالات مشابهة

  • فيتور روكي يكشف: لجأت إلى طبيب “نفسي” بسبب تشافي
  • موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو
  • شرط مثير يحدد مستقبل هالاند مع مانشستر سيتي
  • تقارير.. ثنائي الدوري الاسباني يتنافسان من أجل ضم نجم منتخب ألمانيا
  • خبر سيء لريال مدريد .. ليفربول يعلن موعد تجديد عقد أرنولد
  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده
  • نجم جديد من برشلونة يكشف الفرق بين تشافي وفليك
  • محمد صلاح يسعى لتجنب مصير ساديو ماني
  • زوجة تشافي تنشر صور عطلتهما بمراكش (صور)