صحيفة اليوم:
2024-06-29@16:11:11 GMT

المملكة تفوز برئاسة منظمة "الآسوساي" من 2027 حتى 2030

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

المملكة تفوز برئاسة منظمة 'الآسوساي' من 2027 حتى 2030

فازت المملكة، ممثلة بالديوان العام للمحاسبة، برئاسة المنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الآسوساي) للفترة من 2027 إلى 2030، واستضافة الجمعية العمومية لمنظمة الآسوساي لعام 2027.

أخبار متعلقة تجارب سينمائية في احتفال "اثراء" باليوم الوطني 93البحرين تهنئ قيادة المملكة باليوم الوطني

وجرى اعتماد ذلك بقرار صدر عن المجلس التنفيذي لمنظمة الآسوساي في اجتماعه التاسع والخمسين الذي عُقد في مدينة بوسان في جمهورية كوريا الجنوبية في الفترة 21 - 22 سبتمبر الحاليّ، بناء على نتائج عملية التصويت التي حصل الديوان فيها على إجماع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

تهنئة القيادة الرشيدة

رفع رئيس الديوان العام للمحاسبة د. حسام بن عبد المحسن العنقري التهنئة إلى القيادة الرشيدة على هذا الفوز الذي لم يكن ليتحقق لولا المكانة الرفيعة التي تحظى بها المملكة.

وأكد أن الفوز يأتي ليجسد الدور القيادي الكبير الذي تلعبه المملكة ممثلة بالديوان العام للمحاسبة في مجتمع الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة على النطاقين الإقليمي والدولي، ومشاركتها الفاعلة في رسم السياسات واتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسات والممارسات المهنية الدولية لتلك الأجهزة.

#المملكة تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس التنفيذي لـ #الآسوساي#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/r6rYShFMoA pic.twitter.com/SU1jWO6mZ3
— صحيفة اليوم (@alyaum) May 31, 2022


مرجع مهني عالمي

تأسست منظمة "الآسوساي" تأسست في عام 1978، وتتألف من 48 عضوًا من الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في دول قارة آسيا، ويتولى رئاستها حاليًا مكتب المراجعة بمملكة تايلند، كما يتولى المراجع العام في جمهورية الصين الشعبية مهام الأمانة العامة لها.

وتعد هذه المنظمة من ضمن المنظمات الإقليمية التي تتبع المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة "الإنتوساي"، التي تُعد المرجع المهني والحاضنة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس بوسان المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الديوان العام للمحاسبة السعودية عاجل

إقرأ أيضاً:

محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030

 أكد المحلل الاقتصادي د.علي الحازمي، أن رفع حجم الاقتصاد غير النفطي هو محور رؤية المملكة 2030؛ بحيث يصبح المحرك الأساسي للاقتصاد.

وأضاف الحازمي، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، أن محور تلك الرؤية يتضمن زيادة الاقتصاد غير النفطي، وفق رؤية للخروج من عباءة النفط.

وكان وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، أكد أن المملكة وصلت منتصف الطريق في رحلتها نحو رؤية 2030 وستواصل تقديم ما بدأته قبل سبعة أعوام.

#نشرة_الرابعة | المحلل الاقتصادي د.علي الحازمي: محور رؤية السعودية هو رفع حجم الاقتصاد غير النفطي وأن يصبح المحرك الأساسي للاقتصاد@Alhazmi_A pic.twitter.com/RMf0cyzKLw

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة استراتيجية تنموية حكيمة
  • محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030
  • أضخم منافسة على مستوى المملكة.. 6 شركات تفوز برخص الكشف التعديني
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة إستراتيجية تنموية حكيمة