الثورة نت../

نظمت مديرية جحانة محافظة صنعاء، اليوم، لقاءً تحضيريا موسعا، استعدادا للمشاركة والتحشيد للفعالية الكبرى بميدان السبعين احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء، الذي ضم وزير التعليم الفني والتدريب المهني، غازي أحمد، وعضوي مجلس الشورى محمد الكبسي، وعبدالله الشريف، أشار وزير الثقافة عبدالله الكبسي، إلى مكانة النبي الكريم في قلوب اليمنيين، مؤكدا أن الحضور المشرف في اللقاء يمثل تأكيدا على الحب والولاء والانتماء للرسول الأعظم، وأن الإحتفال بذكرى مولده يمثل امتدادا لنصرة الدعوة المحمدية منذ انطلاقتها.

ودعا الكبسي الجميع للخروج المشرف في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري بالعاصمة صنعاء، تعظيماً ووفاء وإجلالاً لصاحب المناسبة صلى الله عليه وآله وسلم، والمساهمة في رسم لوحة محمدية تعزز الولاء لله تعالى ولرسوله وأوليائه.

وخلال الفعالية، بحضور وكيلي المحافظة عبدالله الأبيض وأبو نجوم المحاقري، أكد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية تعزز في النفوس المبادئ الفاضلة المستمدة من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم النابعة من معينها القرآني الذي لا ينضب ولا يستطيع أحد التشكيك فيه.

وحث على اغتنام مناسبة المولد النبوي للاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بالقرآن الكريم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

بدوره تطرق مدير عام المديرية، صالح معيض، إلى حكمة النبي الأعظم، وكيف تجلت في واقع الأمة، مؤكداً أن رسول الله محمد يستحق من الأمة التعظيم والتوقير والتقديس من خلال إحياء ذكراه والاقتداء بسنته، وإغاظة أعداء الإسلام وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل.

تخلل اللقاء ، بحضور مدير المنطقة الأمنية الثالثة، العقيد محمد الشريف، وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية ، قصيدة للشاعر أحمد المساوى عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حافلة الزمالك تصل إلى إستاد القاهره للقاء الإسماعيلي

وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ستاد القاهرة الدولي، استعداداً لخوض مباراة الإسماعيلي، المقرر لها في السابعة مساء اليوم، في إطار مباريات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وحرص لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني على تفقد أرضية ملعب المباراة قبل بدء عمليات الإحماء استعداداً للقاء المرتقب.

وتضم قائمة الزمالك كلاً من:

حراسة المرمى:  محمد صبحي - محمود أشرف الشناوي– عمر عبد العزيز.
خط الدفاع: حمزة المثلوثي  – أحمد مجدي – عمر جابر - سيد عبد الله "نيمار - حازم أسامة.
خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف روقا – محمد السيد - عمار ياسر – ترافيس موتيابا  – إبراهيما نداي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد – محمد عاطف - مهاب ياسر.
خط  الهجوم:  يوسف أوباما - مصطفى شلبي – سيف الجزيري.

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بصنعاء إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف والإفتاء إلى (شمال سيناء) الجمعة القادمة
  • فعالية خطابية في مديرية همدان بصنعاء احتفاءً بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • فعالية ثقافية في مدينة إب بذكرى الهجرة النبوية
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك استعدادا لمواجهة الإسماعيلي
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة لمواجهة الإسماعيلي
  • الزمالك يصل ستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي
  • حافلة الزمالك تصل إلى إستاد القاهره للقاء الإسماعيلي
  • موكب صوفي للاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446