يشهد الأسبوع المقبل عددًا من الأحداث العالمية، التي تشمل جولة جديدة لرئيس أوكرانيا، ووصول دبابات أمريكية فائقة للجيش الأوكراني، وغيرها من الأحداث المهمة التي نرصدها لكم كما يلي:

طرح لقاح موديرنا الجديد 

أعلن مركز مكافحة الأمراض في تايوان، عن طرح لقاح «موديرنا» الجديد المضاد لكورونا، الذي يستهدف المتغير الفرعي «أوميكرون» وذلك بعد أن يخضع لاختبار جودة.

وحصل اللقاح على ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأربعاء الماضي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن صحيفة تايبيه تايمز على أن يكون اللقاح متاحاً، الأسبوع المقبل وقبل نهاية شهر سبتمبر.

زيلينسكي يزور كندا طلبًا للدعم

يجري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أول زياراته لكندا الحليفة المقربة لبلاده، وسط توقعات بأن يلقى فيها ترحيبًا أكثر دفئًا مما تلقاه من بعض السياسيين الأمريكيين المرتابين من تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده.

وبحسب «القاهرة الإخبارية» فان الرئيس الأوكراني سيخوض جولة الأسبوع المقبل في كندا طلبًا للدعم حيث تعتبر كندا واحدة من أكثر الدول تأييدًا لكييف في حربها ضد روسيا، وقال مسؤول حكومي إن كندا تعتزم الإعلان خلال الزيارة عن إرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا، ومن المقرر أن يُلقي زيلينسكي، كلمة أمام البرلمان في أوتاوا الأسبوع المقبل ثم يعقد مؤتمرًا صحفيا مع ترودو.

وصول دبابات أبرامز الأميركية لأوكرانيا  

في خطوة جديدة لدعم أوكرانيا أكد الرئيس الأميركي جو بايدن إن أولى دبابات من طراز «أبرامز ام1» الأميركية ستصل أوكرانيا في الأسبوع المقبل.

ونقلت «سكاي نيوز» عن بايدن أن هذه الأسلحة تسعى لتعزيز قدرات كييف في التصدي للقوات الروسية في هجوم مضاد يسير بوتيرة بطيئة.

طرح سندات أمريكية بـ120 مليار دولار 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية 120 مليار دولار.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الوزارة أنها ستطرح سندات أجل عامين بقيمة 42 مليار دولار، وسندات أجل 5 سنوات بقيمة 43 مليار دولار، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجل 7 سنوات بقيمة 35 مليار دولار.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات أجل عامين يوم الإثنين المقبل، والسندات الخمسية يوم الثلاثاء المقبل، ونتيجة الاكتتاب في السندات أجل سبع سنوات، يوم الأربعاء المقبل.

مناقشات في الكونجرس لعزل بايدن

من المقرر أن يعقد الجمهوريون في مجلس النواب أول جلسة استماع بشأن التحقيق في قضية العزل في الأسبوع المقبل.

وبحسب العربية فان الجمهوريون في مجلس النواب أطلقوا تحقيقًا لعزل الرئيس بشأن تورطه المزعوم في شؤون أعمال ابنه أثناء عمله كنائب للرئيس. وقال بايدن في مناسبات متعددة إنه لم يناقش أبدًا أي تعاملات تجارية مع هانتر أو رفاقه، وأن تحقيق المساءلة لن يصرفه عن واجباته الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن أوكرانيا روسيا لقاح الأسبوع المقبل ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية

تحدث محمد أنيس، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، عن الآثار الاقتصادية المتوقعة لمشروع رأس الحكمة، وانعاكاساتها على الاقتصاد المصري، قائلا: «بكل تأكيد هناك تأثيرات آلية مباشرة خلال الأشهر الـ6 الماضية على الاقتصاد، وهي ضخ 35 مليار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحويل 11 مليار دولار من الودائع التي كانت موجودة لدى البنك المركزي المصري إلى استثمارات».

الاستثمارات أحدثت طفرة نوعية في مؤشرات الاقتصاد الكلي

وأضاف «أنيس»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الاستثمارات أحدثت طفرة نوعية في مؤشرات الاقتصاد الكلي، بشكل آلي مباشر، ما أدى إلى انتعاش واستقرار في السوق، وارتفاع احتياطي النقد الأجنبي المصري لأرقام هي الأعلى تاريخيا قرب 47 مليار دولار، كذلك انخفاض الديون الخارجية من 168 إلى 153 مليار دولار.

وأوضح: «الاقتصاد المصري ذو طبيعة خاصة؛ إذ تمتلك الدولة المصرية شيئا من كل شيء، بمعنى أنه يوجد بترول ونفط ومعادن، وغيرها، لكن ليس بالكثافة الكبيرة، إلا أن الأهم وجود أراض على مساحات كبيرة وفي مواقع مهمة جدا، يجري تطويرها فترتفع قيمتها، وهذا ما حدث في منطقة رأس الحكمة، وهي منطقة سياحية عمرانية متكاملة، ستتحول عبر الاستثمارات إلى مدينة سياحية عالمية، وهذا سيكون له تبعات اقتصادية كبيرة؛ إذ يزيد من حجم نشاط القطاع السياحي بشكل مباشر».

مقالات مشابهة

  • "بنسيون دلال " بالسينمات السعودية .. الخميس المقبل
  • استمرار ارتفاع الدولار متأثرا ببيانات الوظائف الأمريكية وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • فهد العتيبي: الرطوبة تصل إلى أكثر من 95% الأسبوع المقبل
  • جولد بيليون: الذهب يغلق تداولات الأسبوع على تراجع بسبب بيانات أمريكية
  • تراجع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة