احتفلت مدينة رام الله بالضفة الغربية باليوم العالمي الخالي من السيارات الجمعة من خلال حدث لركوب الدراجات الهوائية بعنوان "رام الله على الدراجة"، لتشجيع الناس على الخروج باستخدام دراجاتهم.

وشارك العشرات من راكبي الدراجات في هذا الحدث الذي يهدف إلى الترويج لوسائل النقل البديلة والحد من استخدام السيارات.

اعلان

وأعرب رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس عن حماسه لهذا التقليد السنوي.

يسعى اليوم العالمي بدون سيارات إلى تشجيع استخدام وسائل النقل البديلة وزيادة الوعي حول الآثار البيئية والاجتماعية للاستخدام المفرط للسيارات.

شاهد: الدراجون العراة يجوبون شوارع أمستردام للتوعية بإجراءات السلامة وخطورة التلوثشاهد: دراجون عراة يجوبون شوارع المكسيك للتوعية بإجراءات السلامة على الطرقشاهد: دراجون عراة في شوارع كايب تاون للتوعية بمخاطر تغير المناخ

ومن بين المشاركين في رام الله فيليسيا أديب، التي أكدت على أهمية تخصيص ممرات للدراجات الهوائية والتبني الواسع النطاق لثقافة ركوب الدراجات.

وقالت: "نحن بحاجة إلى تقليل استخدام المركبات، التي يمكن أن يكون لها تأثير على البيئة وتؤدي إلى ازدحام مروري".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "فوي فوي فوي" فيلم مصري يطمح للأوسكار بموضوعه الساخن عن الهجرة غير الشرعية شاهد: الممثل الأمريكي أنتوني ماكي يهبّ لمساعدة أهل مدينته على إصلاح الأسطح المفوضية الأوروبية تعلن بدء دفع أموال لتونس "في الأيام المقبلة" بموجب اتفاق الهجرة سيارات حماية البيئة رياضة الدراجات الضفة الغربية وسائل النقل تلوث الهواء اعلانالاكثر قراءة شاهد: قالت بسم الله ومن ثم أكلت لحم الخنزير.. محكمة إندونيسية تسجن فتاة بتهمة التجديف سفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل في عملية شارك فيها 11 ألف عنصر أمن.. العثور على أسلحة وغرف للقمار وحديقة حيوانات داخل سجن في فنزويلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شي جينبينغ يستقبل الأسد ويقول إن سوريا والصين ستقيمان "شراكة استراتيجية" جديدة يعرض الآن Next عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل يعرض الآن Next عاجل. نتانياهو: إسرائيل على "عتبة" التطبيع مع السعودية وليس للفلسطينيين "فيتو" على علاقات الدول معنا يعرض الآن Next المفوضية الأوروبية تعلن بدء دفع أموال لتونس "في الأيام المقبلة" بموجب اتفاق الهجرة يعرض الآن Next متظاهرون يقطعون الطرق في أرمينيا احتجاجاً على تطورات الوضع في ناغورني قره باغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان مصر فلسطين محكمة تلفزيون Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سيارات حماية البيئة رياضة الدراجات الضفة الغربية وسائل النقل تلوث الهواء إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان مصر فلسطين محكمة تلفزيون إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان یعرض الآن Next رام الله

إقرأ أيضاً:

فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الـ269 إلى 37900 شهيدًا و87060 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وراح ضحيتهما نحو 23 شهيدًا و91 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا جديدا بعدد الشهداء في الضفة الغربية لـ556 بينهم 110 من طولكرم منذ بدء الحرب على غزة.

ومن جانب آخر، كشف نادي الأسير الفلسطيني، عن شن حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية تجاه المدنييين الفلسطينيين، وبناءً عليه اعتقل نحو 16 شخصا على الأقل في الليلة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة

مقالات مشابهة

  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان