بيعت ورقة نقدية نادرة بقيمة 10 آلاف دولار تعود لفترة الكساد الكبير في مزاد بمبلغ 480 ألف دولار، باعتبارها القطعة الأبرز في مزاد للعملات الورقية والمعدنية.

سجلت الورقة التي تعود لعام 1934 رقما قياسياً في المزاد، وفقاً لشركة "هيريتدج أوكشنز، - Heritage Auctions" ومقرها دالاس، والتي أعلنت نتائج البيع الأسبوع.



وقال نائب رئيس قسم العملات في شركة هيريتدج للمزادات، داستن جونستون: "الأوراق النقدية ذات الفئات الكبيرة جذبت دائما اهتمام هواة جمع العملات من جميع المستويات".

This remarkable $10,000 bill sold at @HeritageAuction tonight for $480,000.

The largest bill the U.S. ever produced for the public, there are roughly 300 in existence today. pic.twitter.com/T40LjfOA1r — Darren Rovell (@darrenrovell) September 16, 2023
ومن بين أبرز الأشياء الأخرى في المزاد: عملة "Flowing Hair Stella" بقيمة 4 دولارات أمريكية تعود لعام 1879 والتي بعيت بمبلغ 216 ألف دولار.

كما جرة بيع عملة Double Eagle من عام 1870 التي تحمل قيمة 20 دولارا، وهي واحدة من خمسة أو ستة متبقية من سك العملة الأصلية المكونة من 35 قطعة فقط، بمبلغ 456 ألف دولار.
وتضمن البيع أيضا عملة معدنية من نوع Liberty Head double eagle من عام 1899 بقيمة 20 دولارا، ووبيعت برقم قياسي قدره 468 ألف دولار.


وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيريتدج أوكشنز، تود إيمهوف: "يتطلب الأمر عملة غير عادية لترتفع إلى قمة المزاد بهذه الجودة العالية المتسقة، وهذا النسر المزدوج لعام 1899 هو هذا النوع من العملات". 

وقالت الشركة إن المزاد حقق إجمالي 15.5 مليون دولار أمريكي، منها  8.2 مليون دولار للعملات المعدنية، و7.3 مليون دولار للعملات الورقية.

وأضاف إيمهوف: "كانت بعض العناصر أقل ليونة قليلا مما كان متوقعا، أظن أن أكبر هواة الجمع يشعرون ببعض الإرهاق بعد العامين الماضيين من استيعاب عدد غير مسبوق من العروض الجادة، والعديد منهم أصبحوا أكثر تحديدا وتركيزا على عمليات الاستحواذ الخاصة بهم".

وذكر "أعتقد أننا سنرى سوقا منقسما بعض الشيء في الأشهر المقبلة، مع استقرار معظم مناطق سوق العملات النادرة، لكن العملات المعدنية التذكارية تستمر في التمتع بمزايدة شديدة للغاية".
يشهد سوق العملات الأمريكية النادرة وعالية الجودة "ارتفاعًا كبيرًا"، وفقًا لتقرير صادر عن نقابة علماء العملات المحترفين. 

وقالت الجمعية إنه في عام 2021، تم بيع رقم قياسي بلغ 22 قطعة نقدية نادرة في مزاد بمبلغ مليون دولار أو أكثر، كما سجلت مئات العملات المعدنية والأوراق النقدية الأخرى القابلة للتحصيل أرقاما قياسية جديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم دولار مزاد العملات دولار مزاد العملات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون دولار ألف دولار فی مزاد

إقرأ أيضاً:

عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات الأسفار بالعملة الصعبة بلغت في ماي الماضي مستوى قياسي قدره 9,4 مليار درهم، بزيادة تقدر بـ 11 بالمئة مقارنة بماي 2023.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بمتم ماي 2024 حقق القطاع إجمالي 41.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 1.6 بالمئة مقارنة بسنة 2023، و45 بالمئة مقارنة بسنة 2019.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها “تشهد العائدات نموا منذ شهرين، وهذا يتماشى مع توقعاتنا”.

واعتبرت عمور أنه “يجب علينا الحفاظ على تعبئة الجهود مع المهنيين والشركاء، والاستمرار في تطوير تجارب سياحية عالية الجودة وتقديم عروض جذابة ومدرة للدخل”، مبرزة أنه من المهم أيضا تعزيز الانخراط في التجارب المحلية حتى تتمكن الساكنة المحلية من الاستفادة أكثر من هذا الزخم.

مقالات مشابهة

  • “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار منها 239 مليونا حوالات خارجية
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • حذاء إلفيس بريسلي يُباع بمبلغ 150 ألف دولار في مزاد علني
  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي