لجريدة عمان:
2024-11-08@09:01:37 GMT

احتفاء بحفظة القرآن الكريم ببخاء

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

احتفل نادي بخاء بتكريم الفائزين والمشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ضمن جائزة بخاء للقرآن الكريم بالشراكة مع مركز التعليم والإرشاد النسوي التابع لمكتب الأوقاف والشؤون الدينية بخصب وذلك على مسرح النادي برعاية محفوظ بن محمد الحميدي وبحضور سعادة الشيخ عبد الله بن أحمد بن عبد الله آل مالك عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بخاء رئيس النادي وأولياء أمور المحتفى بهم وأعضاء مجلس إدارة النادي.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها عيسى بن عبد الله بن محمد الشحي نيابة عن المكرمين قال فيها نشهد اليوم تكريم حفظة القرآن الكريم الذي يُجزى صاحبه في الدنيا والآخرة فطوبى لمن حفظ كلام الله عز وجل فهو منير العقول ومنزل السكينة على القلوب وشارح الصدور وميسر الأمور، ودعا إلى ضرورة المراجعة والاجتهاد والمحافظة على ما تعلمه، فمسيرة العلم تراكم وبناء، ولا يتم إلا بالمحافظة على السابق فكيف إذا كان هذا العلم هو كتاب الله العزيز؟

بعد الكلمة قُدّم عرض مرئي حول برنامج المسابقة والأنشطة المصاحبة وعمليات التقييم، بعدها قام راعي المناسبة محفوظ بن محمد الحميدي بتكريم حفظة القرآن الكريم وتقديم شهادات التقدير للجنة المسؤولة عن تقييم مسابقة القرآن الكريم .

وجاءت نتائج المسابقة في حفظ القران الكريم على النحو التالي، في المستوى الأول ما بعد الصف الثاني عشر حصل على المركز الأول أحمد بن علي بن محمد الشحي وفي المركز الثاني عبد الله بن وليد بن أحمد الشحي.

وفي المستوى الثاني من الصفوف من 9 إلى 12 حصل على المركز الأول عيسى بن عبد الله بن محمد حسن الشحي وفي المركز الثاني عائشة بنت بدر بن راشد الظهورية وحل ثالثا مايد بن كايد بن محمد الشحي.

وفي المستوى الثالث من الصفوف من 5 إلى 8 حصل على المركز الأول أسماء بنت بدر بن راشد الظهورية وحلت ثانية فاطمة بنت بدر بن راشد الظهورية وفي المركز الثالث: إسراء بنت محمد علي بن صالح حجلاوي.

وفي المستوى الرابع: الصفوف من 1 إلى 4 حصلت مريم بنت علي بن محمد سليمان الشحية على المركز الأول وحلت ثانية هند بنت مروان بن عبد الله علي الشحية وفي المركز الثالث علي بن محمد بن علي منصور الشحي.

وفي المستوى الخامس دون سن المدرسة حيث حصل على المركز الأول تسنيم بنت محمد بن علي صالح حجلاوي وفي المركز الثاني شيخة بنت عبد الله بن راشد زيد الظهورية وحل ثالثا أسامة بن مروان بن عبد الله علي الشحي - كما كُرّم الذين نالوا شرف المشاركة في مسابقة حفظ القرآن. الكريم:

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حصل على المرکز الأول بن عبد الله عبد الله بن فی المستوى وفی المرکز بن راشد بن محمد علی بن

إقرأ أيضاً:

شرط الرقية بالقرآن الكريم عند الجمهور والفقهاء

قالت دار الإفتاء إن الرقية الشرعية بالقرآن الكريم جائزةٌ، بشرط أن تكون بكلام الله تعالى، أو بأسمائه وصفاته، وأن تكون باللسان العربي، أو بما يُعْرَف معناه من غيره، مركدة أن الرقية لا تؤثر بذاتها، بل المؤثر الشافي هو الله تعالى بعظيم لطفه وقدرته.

وأضافت الإفتاء أن الجمهور ذهبوا إلى جواز الرقية من كل داء يصيب الإنسان، بشرط أن تكون بكلام الله تعالى، لما روى مسلم عن عوف بن مالك رضي الله عنه قال: كنا نرقي في الجاهلية، فقلنا: يا رسول الله، كيف ترى في ذلك؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ، لَا بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ .

الرقية الشرعية 


قراءة آية الكرسي، «سورة الإخلاص قل هو الله أحد»، «وسورة الفلق»، «سورة الناس».

ترديد الأدعية التالية: أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون

أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق

بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

ضع يدك اليمنى «الكف الأيمن» على مكان الألم وقل بسم الله ثلاث مرات ثم أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر»، سبع مرات، فعن أَبي عبد اللَّهِ عثمانَ بنِ العَاصِ ، رضي اللَّه عنه أَنه شَكا إِلى رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وَجعًا يجِدُهُ في جَسدِهِ، فقال له رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: «ضَعْ يَدَكَ عَلى الذي يَأْلَمُ مِن جَسَدِكَ وَقلْ: بِسمِ اللَّهِ ثَلاثًا وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ: أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحاذِرُ»

إذا سخن الجسد فقل الله أكبر وقل «بِسْمِ اللَّهِ الْعَظِيمِ ، أَعُوذُ بِاللَّهِ الْكَبِيرِ مِنْ شَرِّ كُلِّ عِرْقٍ نَعَّارٍ، وَمِنْ شَرِّ حَرِّ النَّارِ»، واقرأ على ماء واشربه، قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم: «قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ

اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا» متفقٌ عليه

أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ التى لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌ ولا فاجرٌ، مِن شَرِّ ما خلق وذرَأ وبرَأ ، ومِن شَرِّ ما ينزلُ من السماء، ومِن شَرِّ ما يَعرُجُ فيها، ومِن شَرِّ ما ذرأ فى الأرض، ومِن شَرِّ ما يخرُج مِنها، ومِن شَرِّ فِتَنِ الليلِ والنهار، ومِن شَرِّ طَوَارق الليلِ، إلا طارقًا يَطرُق بخير يا رحمن

أَعُوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ مِن غضبه وعِقَابه، ومِن شرِّ عباده، ومِن هَمَزات الشياطينِ وأن يَحضُرونِ

اللَّهُمَّ إنى أعوذُ بوجْهِكَ الكريم، وكلماتِك التامَّاتِ من شرِّ ما أنت آخِذٌ بناصيته، اللَّهُمَّ أنتَ تكشِفُ المأثَمَ والمَغْرَمَ، اللَّهُمَّ إنه لا يُهْزَمُ جُنْدُكَ، ولا يُخلَفُ وعدُك ، سبحانَك وبحمدِك

أَعُوذُ بوجه اللهِ العظيمِ الذى لا شىءَ أعظمُ منه، وبكلماتِه التامَّات التى لا يُجاوزُِهن بَرٌ ولا فاجرٌ، وأسماءِ الله الحُسْنَى، ما علمتُ منها وما لم أعلم، مِن شَرِّ ما خلق وذرَأ وبرأ، ومن شَرِّ كُلِّ ذى شرٍّ لا أُطيق شرَّه، ومِن شَرِّ كُلِّ ذى شَرٍّ أنتَ آخِذٌ بناصيته، إنَّ ربِّى على صِراط مستقيم

مقالات مشابهة

  • معنى "روح القدس" الوارد في آيات القرآن الكريم
  • 9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم.. يوضحها مختار جمعة
  • الإفتاء: مقاطع القرآن الكريم المصحوبة بالموسيقى من أشد الكبائر
  • بغداد تحتضن مسابقة العراق الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • شرط الرقية بالقرآن الكريم عند الجمهور والفقهاء
  • كيفية الرُّقية الشرعية من آيات القرآن الكريم
  • #هذه_أبوظبي.. منتزه الخليج العربي بعدسة أحمد بن محمد الشحي
  • "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» بجامعة أسيوط
  • حكم حفظ القرآن الكريم وبيان فضل حفظه
  • أزهر الإسماعيلية يكرم السابعة جمهوريا في حفظ القرآن الكريم