لجريدة عمان:
2024-10-06@11:11:08 GMT

احتفاء بحفظة القرآن الكريم ببخاء

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

احتفل نادي بخاء بتكريم الفائزين والمشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ضمن جائزة بخاء للقرآن الكريم بالشراكة مع مركز التعليم والإرشاد النسوي التابع لمكتب الأوقاف والشؤون الدينية بخصب وذلك على مسرح النادي برعاية محفوظ بن محمد الحميدي وبحضور سعادة الشيخ عبد الله بن أحمد بن عبد الله آل مالك عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بخاء رئيس النادي وأولياء أمور المحتفى بهم وأعضاء مجلس إدارة النادي.

بدأ الحفل بكلمة ألقاها عيسى بن عبد الله بن محمد الشحي نيابة عن المكرمين قال فيها نشهد اليوم تكريم حفظة القرآن الكريم الذي يُجزى صاحبه في الدنيا والآخرة فطوبى لمن حفظ كلام الله عز وجل فهو منير العقول ومنزل السكينة على القلوب وشارح الصدور وميسر الأمور، ودعا إلى ضرورة المراجعة والاجتهاد والمحافظة على ما تعلمه، فمسيرة العلم تراكم وبناء، ولا يتم إلا بالمحافظة على السابق فكيف إذا كان هذا العلم هو كتاب الله العزيز؟

بعد الكلمة قُدّم عرض مرئي حول برنامج المسابقة والأنشطة المصاحبة وعمليات التقييم، بعدها قام راعي المناسبة محفوظ بن محمد الحميدي بتكريم حفظة القرآن الكريم وتقديم شهادات التقدير للجنة المسؤولة عن تقييم مسابقة القرآن الكريم .

وجاءت نتائج المسابقة في حفظ القران الكريم على النحو التالي، في المستوى الأول ما بعد الصف الثاني عشر حصل على المركز الأول أحمد بن علي بن محمد الشحي وفي المركز الثاني عبد الله بن وليد بن أحمد الشحي.

وفي المستوى الثاني من الصفوف من 9 إلى 12 حصل على المركز الأول عيسى بن عبد الله بن محمد حسن الشحي وفي المركز الثاني عائشة بنت بدر بن راشد الظهورية وحل ثالثا مايد بن كايد بن محمد الشحي.

وفي المستوى الثالث من الصفوف من 5 إلى 8 حصل على المركز الأول أسماء بنت بدر بن راشد الظهورية وحلت ثانية فاطمة بنت بدر بن راشد الظهورية وفي المركز الثالث: إسراء بنت محمد علي بن صالح حجلاوي.

وفي المستوى الرابع: الصفوف من 1 إلى 4 حصلت مريم بنت علي بن محمد سليمان الشحية على المركز الأول وحلت ثانية هند بنت مروان بن عبد الله علي الشحية وفي المركز الثالث علي بن محمد بن علي منصور الشحي.

وفي المستوى الخامس دون سن المدرسة حيث حصل على المركز الأول تسنيم بنت محمد بن علي صالح حجلاوي وفي المركز الثاني شيخة بنت عبد الله بن راشد زيد الظهورية وحل ثالثا أسامة بن مروان بن عبد الله علي الشحي - كما كُرّم الذين نالوا شرف المشاركة في مسابقة حفظ القرآن. الكريم:

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حصل على المرکز الأول بن عبد الله عبد الله بن فی المستوى وفی المرکز بن راشد بن محمد علی بن

إقرأ أيضاً:

فضل سورة الكافرون.. كيف تحصن قارئها من الشرك؟

ذكرت السنة النبوية فضل عدة سور من القرآن الكريم، كما في نصوص الحديث الشريف عن آية الكرسي وسورة البقرة والكهف والملك والأوقات المستحبة لقراءتها، إذ تنوعت النية لقراءة كل سورة، فمنها ما يقي من عذاب القبر ومنها ما يجلب الرزق وأخرى تحفظ المسلم من الشرور والشيطان، ومن تلك السور التي قد لا يعرفها كثيرون، هي سورة الكافرون، فما هو فضلها؟

فضل سورة الكافرون

وحول فضل سورة الكافرون، ووفق دار الإفتاء المصرية، فقد ورد حديث نبوي شريف، عن الصحابي الجليل نوفل بن معاوية وجبلة بن حارثة، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا أخذتَ مَضجعَك منَ اللَّيلِ فاقرَأْ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ثُمَّ نَمْ على خاتمتِها فإنَّها براءةٌ منَ الشِّركِ».

وأوضحت الدار عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي، إنّ فضل سورة الكافرون يتلخص في كونها تقي المسلم من الوقوع في الشرك بالله عز وجل، وبالتالي الخروج من دين الإسلام.

فوائد قراءة سورة الكافرون

- تعدل ربع القرآن: فمن قرأها كأنه قرأ ربع المصحف الشريف لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «أَنَّ مَنْ قَرَأَ قُلْ يَا أيُّهَا الْكَافِرُونَ عَدَلَتْ لهُ بِرُبْعِ الْقُرْآنِ».

- براءة من الشرك: لأن كلماتها تنفي العبادة إلا لله وحده.

- أحب السور إلى رسول الله، عن عائشة رضي الله عنها، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: «نعمَ السورتانِ هما يُقْرآنِ في الركعتينِ قبلَ الفجرِ: قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، وَقُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ».

- تُعد سورة الكافرون من أذكار النوم التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم
  • لماذا سمى الله سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟
  • فضل سورة الكافرون.. كيف تحصن قارئها من الشرك؟
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم