شكلت مدارس ولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة من خلال دعوة عامة لحضور الجمعية العمومية مجالسها من أولياء الأمور للعامين الدراسيين 2023/2024 -2024/2025، ويأتي تشكيل هذه المجالس مرة كل عامين دراسيين، حيث شهدت مدارس الولاية هذا العام إقبالا كبيرا من أولياء الأمور وتفاعلا مع لائحة مجالس أولياء الأمور الصادرة بالقرار الوزاري (120/2019).

وتعدّ مجالس أولياء أمور الطلبة آلية مهمة لتدعيم الشراكة الفاعلة بين المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، كما أنها وسيلة فعّالة للتعاون والتأكد من جودة العملية التعليمية في المدارس ومدى تلبيتها لتوقعات أولياء الأمور والمجتمع المحلي في تربية الأبناء كما أنها تشارك في عمليات التخطيط والتنفيذ والتقويم لكافة المشروعات والبرامج والأنشطة المدرسية في مختلف ميادين ومجالات العمل المدرسي.

ففي مدرسة الشيخ أبو قحطان الهجاري شُكل المجلس برئاسة محمد بن هلال الخروصي والذي قال في كلمته أمام الأعضاء الجدد: إن على عاتق مجالس أولياء الأمور مهاما جساما ومسؤولية عظيمة والوقوف مع إدارة المدرسة مطلب ننشده جميعا وخاصة في ضوء التطور الذي أحدثته الثورة الصناعية الرابعة. وأضاف الخروصي: يجب على اللجان المنبثقة من المجلس أن تعمل وفق اختصاصاتها وأن تكون حلقة وصل وخلية عمل وخاصة في الجانب التحصيلي والسلوكي لدى الطلبة.

كما حضر جمع غفير من أولياء الأمور في الجمعية العمومية لمدرسة وادي بني خروص والذي اختير فيها الوليد بن ناصر الخروصي ليكون رئيسا للمجلس. وتحدث راشد بن سليمان الصمصامي مدير المدرسة قائلا: إن حضور هذا الجمع من أولياء الأمور يدل على قوة الشراكة بين المدرسة والبيت، وما أحوجنا لهذه الشراكة لننعم بجيل قادر على مواكبة التغيرات التي أحدثها الحقل التربوي وخاصة في التخصصات التي تحدد مستقبل أبنائنا المهني. وناشد الصمصامي أولياء الأمور بضرورة التكاتف والعمل مع المدرسة في الجانب التحصيلي والسلوكي وخاصة في وجود المشتتات والمؤثرات من وسائل التواصل الاجتماعي والأقران والتي تؤثر سلبا على التحصيل الدراسي وتؤدي إلى انحراف في السلوك ما لم يساندها التوجيه والإرشاد السليم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من أولیاء الأمور وخاصة فی

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية

فازت مصر بمقعد رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية، في الانتخابات التي أجراها، مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس.

اختيار مصر رئيسا في اجتماع مجلس منظمة بالقاهرة

وقال بيان صادر، عن وزارة العمل، إن انتخاب مصر، ويمثلها محمد جبران وزير العمل، جاء على هامش، اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

أشار البيان إلى أن انتخاب مصر لهذا المنصب، لأول مرة منذ 20 عاما، حيث تستضيف القاهرة اجتماع المنظمة بعضوية كل من، مصر وفلسطين  وقطر والمغرب وليبيا، فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

تقرير عن أوضاع عمال فلسطين

أوضح البيان أن الاجتماع ناقش  مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية 50 لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين 100 و101، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وجه محمد جبران، وزير العمل، الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل لثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدا ببذل كل الجهود، من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • لو ابنك تعرض للضرب من زميله في المدرسة.. تفاعل كبير بين «أمهات مصر» حول عنف التلاميذ
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان