زار وفد من الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، أمس الخميس، عدداً من المناطق المتضررة من العاصفة الجوية في شرق ليبيا، للوقوف على احتياجات العائلات المتضررة من الفيضانات.

وفقاً لما أورده “المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية” زار الوفد مخيم الإغاثة داخل فرع الهيئة بمدينة درنة، والتقى بالعائلات المتضررة، واستمع إلى احتياجاتهم، كما زار الوفد مدينة سوسة، واطلع على وضع العائلات المتضررة هناك، رفقة مجلسها البلدي.

وفي ختام الزيارة، زار الوفد مخزن الطوارئ للإغاثة بمدينة البيضاء، للاطلاع على كيفية توزيع الإغاثة على المنكوبين وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

وأكّدت الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، أنها ستواصل جهودها لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من السيول والفيضانات في شرق ليبيا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إغاثة البيضاء المناطق المنكوبة المنطقة الشرقية درنة سوسة طوارئ عاصفة دانيال مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات

سمحت الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الري على إثر الفيضانات التي مست 11 ولاية من ولايات جنوب الوطن. بإعادة وضع أنظمة توزيع المياه الشرب بها حيز الخدمة وإزالة مخلفات السيول في معظم المناطق المتضررة.

ووفقا لحصيلة وزارة الموارد المائية فإنه وبعد التقلبات الجوية الأخيرة التي صاحبها إرتفاع في منسوب مياه الأودية. خاصة بكل من بشار والنعامة وتبسة والبيض وتيارت وتمنراست وبني عباس وتندوف وغرداية وجانت والأغواط. تم إتخاذ إجراءات إستعجالية مكّنت من التكفل بالخدمة العمومية للمياه في أغلب المناطق والعملية متواصلة لحد الأن.

وجاء في حصيلة وزارة الري، بأن “كل هذه الإجراءات الإستعجالية كانت من أجل إيجاد حلول مؤقتة سريعة لإعادة الأمور لنصابها. وللتكفل الأمثل بمخلفات هذه الاضطرابات الجوية وللحد من آثارها مستقبلا. تم ايفاد فرق تقنية مختصة الى المناطق التي مستها الفيضانات لتقييم الأضرار. التي لحقت بمنشآت الري واعداد خطط للعمل بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية.

وكانت ولايتا بشار و النعامة الأكثر تضررا، حيث سجلت وزارة الري على مستوى الولاية الأولى توقف كلي لأهم نظامي تزويد المياه الصالحة للشرب. لبلديات بشار والقنادسة والعبادلة و قناة تحويل المياه لنظام بوسير1 و قناة جلب المياه. انطلاقا من سد جرف التربة بعد الانكسارات التي تعرضت لها قنوات جر المياه الخاصة بهما. زد إلى ذلك تسجيل بعض الإنكسارات بشبكات توزيع مياه الشرب بعدة أحياء. كما تضررت بعض قنوات الصرف الصحي التي غمرتها السيول.

اما بولاية النعامة فقد كانت بلدية عين الصفراء هي الأكثر تضررا حيث أدت السيول إلى انسداد في قنوات تجميع مياه الصرف الصحي. وشبكات التطهير بعدة أحياء وكذا إنجراف قناة الضخ بمنطقة السخونة واد دزيرة التي تزود بعض أحياء المدينة بمياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر
  • ضبط مقيم لترويجه مادة الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • الإطاحة بمواطن لترويجه الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • الحديدة.. توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات الإعلان عن الهوية البصرية لصندوق دعم العمل الأهلي
  • الحفل الختامي للنسخة الأولى مبادرة «سوشياثون» للإعلان عن الهوية البصرية
  • إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات