واستمع الوزير البخيتي، خلال زيارته الميدانية لمركز التحكم الوطني، من المهندسَين المناوبَين إبراهيم العصري، وعواد الشميري، إلى إيضاح عن انتظام سير العمل في المركز، ومؤشرات الأداء وجاهزية المعدات في محطات التحويل، والمشاكل الفنية التي تواجههم.

ووجه وزير الكهرباء بسرعة تشغيل نظام التحكم الاسكادا (Scada) لربط مركز التحكم الوطني بخطوط النقل وبمحطات التحويل الرئيسية والفرعية بما في ذلك تفعيل إدارة الاتصالات في قطاع النقل بالمؤسسة العامة للكهرباء وبالتالي سرعة تحديد أماكن الاختلالات في الشبكة الوطنية، كما وجه بسرعة ‘جراء الصيانات الدورية المنتظمة لخطوط النقل ومحطات التحويل الرئيسية والفرعية.

عقب ذلك توجّه الوزير البخيتي إلى محطة توليد صنعاء، اطلع خلالها على سير العمل في المحطة، وجاهزيتها في ظل الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستمع من مدير عام المحطة المهندس بسام الأغبري، إلى شرح عن طبيعة العمل في المحطة.. ووجه بضرورة العمل الجاد والدؤوب، حاثًا الجميع أن يكونوا عند مستوى المسؤولية.

وأكد وزير الكهرباء خلال زيارته لإدارة الطوارئ والتحكم بكهرباء الأمانة، على ضرورة الاستجابة الفورية للشكاوى المرفوعة من المواطنين وعكسها على الوحدات المعنية في مناطق التوزيع بالأمانة ومعالجتها فوراً، ورفع تقرير يومي وشهري بذلك.

واستمع من المهندس المناوب في تحكم الأمانة، إلى إيضاح عن المشاكل الفنية التي تقع في إطار شبكة الأمانة، وسرعة التجاوب في حلها.. مؤكدًا أن قطاع الكهرباء يُعد أحد القطاعات الحيوية لتأثيره المباشر في خدمة المواطنين.

وأكد الدكتور البخيتي، استمرار النزول الميداني المفاجئ إلى جميع محطات التوليد وخطوط النقل ومحطات التحويل ومراكز التحكم ومناطق التوزيع بالأمانة وبقية المحافظات للتأكد من انضباط المسؤولين والمناوبين وفرق العمل والطوارئ وأداء المهام المنوطة بهم على الوجه الأمثل وإحالة المقصرين منهم للتحقيق والمساءلة القانونية.. مشددا على سرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجتها وحلها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية في الشوارع والميادين، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الاثنين، الأول من يوليو، والذي سيستمر حتى 26 سبتمبر 2024، لتخفيض استهلاك الكهرباء.

وكلف رئيس مدينة دمنهور، بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددًا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم.

وشدد على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقًا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

وناشد «كچك»، أصحاب المحلات المحال التجارية بالالتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا تطبق عليهم العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين فى ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

مواعيد غلق المحلات التجارية

الجدير بالذكر أن مواعيد غلق المحلات تبدأ من أول يوليو عام 2024م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحلات التجارية من السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة  لتغلق في الحادية عشر مساءً.

وفيما حددت الحكومة، مواعيد عمل المولات سيكون يوميًا من العاشرة صباحًا والغلق الثانية عشر منتصف الليل، مع زيادة  العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد  ليكون الغلق في الواحدة صباحًا.

وفيما يخص مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

وفيما أعلنت الحكومة عن استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • “الأمانة” تنذر موظفين بالفصل (أسماء)
  • رئيس مدينة ملوي يتفقد مصنع تدوير القمامة بتونا الجبل
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • رئيس مدينة ملوى يتفقد أكبر مشروع زراعي صناعي في مصر.. صور
  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • البخيتي ومطلق يناقشان الإجراءات اللازمة للحد من البناء العشوائي تحت خطوط الضغط العالي