أعلن  الجيش اللبناني،  اليوم الجمعة، تسجيل خرقين للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة جنوبي لبنان، من قبل زورقين حربيين تابعين للاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”.

 

إسرائيل تفرض إغلاقا شاملا على الضفة وغزة بمناسبة يوم الغفران الكونغو تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس

وقال  الجيش اللبناني، في بيان له اليوم الجمعة، إن الزورقين اخترقا المياه الإقليمية لمسافة حوالي 222 مترًا ولمدة 30 دقيقة، مضيفا أنه تتم متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الاحتلال الإسرائيلي بمثل تلك الممارسات، إذ يقوم بخروقات متكررة للأجواء والمياه الإقليمية والحدود اللبنانية، في انتهاك واضح للقرار رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي يدعو إلى وقف العمليات القتالية في لبنان.

 

وكانت القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان يونيفيل تأسست بقرار من مجلس الأمن الدولي عام 1978، للتأكيد على انسحاب إسرائيل من لبنان واستعادة الأمن والسلام الدوليين ومساعدة الحكومة اللبنانية على استعادة سلطتها الفعالة في المنطقة، وتم تعديل المهمة مرتين نتيجة التطورات في العامين 1982 و2000، وفي العام 2006، قام المجلس بتعزيز القوة، وقرر أن تراقب البعثة بجانب مهامها الأخرى وقف الاعتداءات، بالإضافة إلى مرافقة ودعم القوات اللبنانية في عملية الانتشار في جنوب لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش اللبنانى جنوبي لبنان لبنان الاحتلال الإسرائيلى إسرائيل

إقرأ أيضاً:

هجمات صاروخية من لبنان وجيش الاحتلال يتحدث عن قصف مستودعين لحزب الله

تجدد صباح اليوم الأحد القصف الصاروخي من جنوب لبنان على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود، في حين تحدث الجيش الإسرائيلي عن استهداف مستودعين للذخيرة لحزب الله اللبناني.

فقد قال مراسل الجزيرة إن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم في مستوطنتي أفيفيم وبرعام ومستوطنات أخرى بالجليل الأعلى بعد رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

وكان حزب الله أعلن أنه نفذ أمس السبت 4 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي شملت إطلاق صواريخ ومسيّرات انقضاضية.

وأعلن الحزب أنه قصف للمرة الأولى مستوطنة دفنا في الجليل الأعلى بعشرات من صواريخ الكاتيوشا ردا على ‏استهداف المدنيين في بلدة برج الملوك جنوبي لبنان.

كما أعلن أنه قصف بالمدفعية تجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط موقع المنارة.

وبالتوازي مع عمليات حزب الله أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها قصفت أمس برشقة صاروخية مقر قيادة "اللواء 300- شوميرا" في القاطع الغربي من الجليل الأعلى.

وقالت القسام إن القصف يأتي ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

غارات عدوانية إسرائيلية تستهدف #عدلون جنوب #صيدا بعمق الجنوب اللبناني pic.twitter.com/6DkNWi1CvC

— LebanonOn (@LebanonOnNews) July 20, 2024

قصف إسرائيلي

وفي غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إنه شن هجوما الليلة الماضية على أهداف في جنوب لبنان، بينها مستودعان عسكريان للذخيرة يستخدمهما حزب الله، بما في ذلك الصواريخ ووسائل أخرى.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر استهداف مستودعي الذخيرة المفترضين في سهل عدلون شمال مدينة صور، كما تم تداول مقاطع على منصات التواصل تظهر انفجارات في الموقعين.

وشن الطيران الإسرائيلي أمس سلسلة غارات على جنوب لبنان استهدفت إحداها سيارة في محيط بلدة برج الملوك، مما أدى إلى إصابة 4 أشخاص، بينهم أطفال.

ليبرمان: الحوثيون كبدوا إسرائيل أضرارا اقتصادية هائلة (غيتي-أرشيف) فشل استخباري

في الأثناء، قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" المعارض أفيغدور ليبرمان اليوم الأحد إن إسرائيل منيت بفشل استخباري أمام حزب الله وسوريا أكبر بكثير مما حدث أمام حركة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال ليبرمان -وهو وزير دفاع سابق- إن الحوثيين كبدوا إسرائيل أضرارا اقتصادية هائلة، داعيا إلى تدمير ميناء الحديدة الذي استهدفته طائرات إسرائيلية أمس.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قال لصحيفة وول ستريت جورنال إن إسرائيل لن تقبل بما وصفه بالهدوء مقابل الهدوء في جبهة الشمال، وشكك في إمكانية إقناع حزب الله بسحب قواته من المناطق القريبة من الحدود.

وأضاف كاتس أن الحرب الشاملة مع حزب الله أصبحت وشيكة للغاية، وهدد بأن تلك الحرب إذا اندلعت مع لبنان "فلن تكون كما في غزة".

وفي مقابل تهديد إسرائيل بشن عملية عسكرية واسعة في لبنان أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل يومين أن التمادي الإسرائيلي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى استهداف مستوطنات جديدة بالصواريخ، متوعدا الاحتلال بخسارة دباباته إذا جاء إلى لبنان.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة 2 آخرين فى استهداف إسرائيلي لمنزل جنوب لبنان
  • إدانات عربية للهجوم الإسرائيلي على اليمن وتحذيرات من تداعياته الإقليمية
  • إصابات بقصف للاحتلال على جنوب لبنان.. حزب الله يرد وينعى 2 من مقاتليه
  • عاجل| حزب الله يعلن مقتل عنصر ثان بغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إصابات في قصف للاحتلال على جنوب لبنان.. حزب الله ينعى أحد مقاتليه
  • إصابات في قصف للاحتلال جنوب لبنان.. حزب الله ينعي أحد مقاتليه
  • إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان
  • هجمات صاروخية من لبنان وجيش الاحتلال يتحدث عن قصف مستودعين لحزب الله
  • فيديو.. إسرائيل تقصف مستودع ذخيرة لحزب الله جنوبي لبنان
  • حزب الله يوسع قصفه وإسرائيل تحذر من حرب وشيكة