وجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، بتقديم كافة الخدمات المتنوعة للمنقولين في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاعي المياه والكهرباء، وذلك خلال جولته التفقدية للمنقولين من مركز ومدينة رفح في تجمع الرحاب بالكيلو 17 بمدينة العريش.

 

وأشار المحافظ  إلي اهتمام القيادة السياسية بالمواطنين من أبناء محافظة شمال سيناء خاصة المنقولين من رفح والمقيمين في تجمعات سكنية داخل المحافظة أو في محافظات الجوار.


 

 

وأكد المحافظ  علي تسليم الوحدات السكنية بمدينة رفح الجديدة أمام المواطنين وفقًا لضوابط الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة، على أن تكون الأولوية لأبناء رفح من المقيمين في تجمعات خارج المحافظة، ثم أهالي رفح المقيمين في تجمعات داخل المحافظة.

 

حصر المباني :


وأشار المحافظ  إلي وجود لجنتين لحصر المباني والزراعات المضارة في مدينة رفح  تمهيدًا لصرف التعويضات المناسبة للمواطنين، مؤكدًا علي استمرار المحافظة في صرف التعويضات المقررة للمواطنين في مختلف مدن المحافظة.
 

 

بدورهم ..أكد أهالي تجمع الرحاب بمدينة العريش،  علي وقوفهم صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية، موجهين التحية للقيادة السياسية ولمحافظ شمال سيناء علي الاهتمام بالمواطن البسيط وتقديم مختلف الخدمات المتنوعة له.
 

وطالب المواطنين المحافظ بتوفير محول كهرباء للتجمع وتوفير المياه بصفة مستمرة وانشاء مدرسة للتعليم الأساسي لاستيعاب التلاميذ من أبناء التجمع والتجمعات القريبة.

حضر الجولة التفقدية اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير سيناء، وعدد من عواقل ومشايخ رفح.

أوقاف شمال سيناء تعلن انطلاق القافلة الدعوية المشتركة في العريش

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الخدمات المنقولين جولة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس  الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، اليوم، الاثنين، اجتماعًا لمناقشة مقترحات الوحدات المحلية للمراكز والمدن للخطة الاستثمارية للعام المالى القادم ٢٠٢٥ /٢٠٢٦ ،  جاء بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط و اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن.

وخلال الاجتماع، استعرض رؤساء الوحدات المحلية خططهم للمشروعات المختلفة بقطاعات الرصف ورفع كفاءة الطرق والحماية المدنية والمعدات ومهام الانارة و  غيرها من القطاعات، لادراجهم بالخطة الاستثمارية وفقًا للأهمية والأولوليات، حيث بحث " المحافظ " موقف تلك المقترحات و المقايسات المبدئية لبعض من المشروعات المقترحة ، كما ناقش موقف مشروعات الرصف المقترح تنفيذها بعد التأكد من الانتهاء من أعمال المرافق بها ، وكذلك احتياجات الوحدات المحلية من معدات.

وفى هذا السياق، وجه " الدكتور أيمن الشهابى " بإعداد حصر واضح ودقيق بمعدات كل وحدة محلية لتحديد حالة المعدات و ما يحتاج إلى تنفيذ صيانة ، و بناءًا عليه يتم تحديد الاحتياجات المقرر ادارجها بالخطة الجديدة ، وبحث " محافظ دمياط" أيضًا موقف مشروعات الصرف الصحي والمياه ، تمهيدًا للتنسيق مع الجهات المعنية بها لدراسة خطط التنفيذ نظرًا لأهمية هذين القطاعين بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقد أوضح " المحافظ " أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار خطة المحافظة لوضع خطة محددة يتشارك بها كافة الجهات ، لتحديد اهم المشروعات والخدمات المطلوب تنفيذها ، لتحقيق طفرة تنموية جديدة بكافة المناطق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أشاد بالمخطط المستهدف تنفيذه فى هذا الإطار لتدريب مدربين وتأهيلهم لتدريب الشباب حول كيفية إعداد خطة عمل لمشروع صغير أو متناهى الصغر ، والتعريف بالخدمات المالية وغير المالية التى يقدمها الجهاز ، والذى جاء فى إطار البروتوكول الموقع بين الجهاز والمنطقة.

وتوجه " المحافظ " بالشكر إلى منظمة العمل الدولية و جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر و شركة ميثانكس على هذه المجهود ، وأكد دعم المحافظة الكامل لخطط المشروع لتحقيق الأهداف الرامية نحو دعم وتنمية الشباب بالمحافظ.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر