الوطن:
2024-09-07@05:23:38 GMT

تكريم 75 طفلا من حفظة القرآن الكريم في بني سويف 

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

تكريم 75 طفلا من حفظة القرآن الكريم في بني سويف 

نظمت إدارة مسجد عمر بن عبدالعزيز برئاسة المستشار أحمد عباس والمستشار محمد سيد يوسف احتفالية كبرى لتكريم 75 طفلا من حفظة القرآن الكريم، بحضور الدكتور عبدالرحمن نصار وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف والشيخ صالح أبو القاسم إمام وخطيب مسجد عمر بن عبدالعزيز والشيخ أحمد عبدالعال إمام وخطيب مسجد السيدة حورية.

احتفالية كبرى لتكريم حفظة القرآن الكريم ببني سويف

بدأ الحفل بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بالقراءات تلاها ابتهالات وتواشيح وفقرات دينية، حيث أعرب وكيل وزارة الأوقاف عن سعادته الغامرة بما رأه من إقبال الأطفال على كتاب الله تبارك وتعالى حفظا وفهما وتلاوة وتدبراً تحت مظلة الأوقاف وفي مساجدها، مؤكداً أن البرامج التثقيفية للأطفال وبرامج اكتشاف المواهب من أعظم السنن الحسنة التي سنها الوزير للحفاظ على النشئ واحتوائهم بالمساجد لإخراج جيل نافع لدينه ولوطنه.

 

تحفيظ القرآن الكريم لصغار الأطفال 

وأكد وكيل الوزارة ضرورة حرص الأسرة على تحفيظ الأطفال القرآن الكريم، وتعليمهم المواد الدراسية المختلفة، مشيرًا إلى أن تعلم الأطفال للقرآن الكريم في سن مبكرة يمنحهم القدرة على التفوق والنطق السليم للغة العربية ويبعدهم عن الأفكار المتطرفة. 

وبين أن التاريخ سيذكر لوزارة الأوقاف هذه الجهود العظيمة التي بذلت وتبذل لخدمة كتاب الله عز وجل ورعاية أهله الذين هم أهل الله وخاصته، وجاء الحفل وسط حفاوة بالغة من أولياء أمور الحفظة الذين أعلنوا شكرهم لاهتمام وزارة الأوقاف برعاية الوزير للقرآن وأهله، مؤكدين أن هذا الحراك الدعوي والقرآني والتثقيفي لم تشهده المساجد من قبل.

فضل القرآن الكريم وعلومه وتفسيره

وفي كلمته تحدث الشيخ أحمد عبدالعال عن فضل القرآن الكريم وعلومه وتفسيره، وأن تلاوته من أعظم الطاعات وأجل القربات وأشرف العبادات، فهو حبل الله المتين والذكر الحكيم والصراط المستقيم وهو شفيعنا يوم القيامة وتقدر منزلتنا بقدر قراءتنا وحفظنا لكتاب الله.

وأكد ضرورة قراءة الأطفال للقرآن من الصغر وتعليمهم علومه وتفسيره، فالقرآن هو دستور الحياة ومنه نتعلم أمور الدين من حسن الخلق، ومعاملة الجيران وطاعة الوالدين، وإعطاء كل ذي حق حقه والتعاون على البر والتقوى، وحب الأوطان والعمل والرزق الحلال وكل ما يهم أمورنا اليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف حفظة القرآن الكريم محافظة بني سويف القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، مسجد السلام بقرية بجيرم بمركز ومدينة قويسنا، بحضور طارق أبو حطب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، وعدد من رجال الأعمال ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة، وعدد من أهالي القرية.

كما حضر أيضًا محمد موسى نائب المحافظ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، وأسامة فهيم، ومحمود ترك، ومحمود شرارة، أعضاء مجلس الشيوخ، ووفيق عزت، وعصمت زايد، ومحمد حمدي موسى، أعضاء مجلس النواب، والدكتورعاصم قبيصى، وكيل وزارة الأوقاف.

افتتاح مسجد بقرية بجيرم 

وعقب الصلاة، أزاح محافظ المنوفية، الستار عن اللوحة التذكارية للمسجد، مقدماً التهنئة لأهالي القرية بافتتاح المسجد، معرباً عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله يذكر فيها اسمه ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم، ومشيراً إلى أهمية الدور الذي تلعبه المساجد في مقاومة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني والعمل علي نشر الوسطية.

وأكد المحافظ: أننا مستمرون في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة بالمحافظة لتحقيق المزيد من آمال وطموحات شعب المحافظة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عدد المساجد التي تم افتتاحها وتكلفتها

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، إلى أنه خلال الفترة من أول يناير 2024 وحتى الآن بلغ عدد المساجد التي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة 19 مسجداً بنطاق المحافظة وبتكلفة إجمالية تقارب 70 مليون جنيه، وذلك على نفقة الوزارة وبالجهود الذاتية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • بعد رحيله عن عالمنا.. من هو أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟
  • مكتب الأوقاف بمأرب ينظم الدورة الثانية للإقراء والإجازة بالسند لتأهيل معلمي القرآن الكريم
  • رئيس أزهر سوهاج يشهد حفل تكريم الخاتمين للقرآن الكريم
  • وزير الشؤون الإسلامية: جهود المملكة مستمرة لدعم حفظ القرآن الكريم بكل أنحاء العالم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: ذكرى المولد النبوي المنة الكبرى لأهل الأرض
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن ذكرى المولد النبوي: المنة الكبرى لأهل الأرض