حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على تصنيفه الدولي في المركز الـ (73) للمنتخبات العالمية، وذلك عندما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن التصنيف الجديد، وكان منتخبنا الوطني قد خاض مواجهتين دوليتين وديتين أمام كل من فلسطين تفوق فيها بنتيجة هدفين مقابل هدف، بينما خسر المواجهة الثانية التي جمعته أمام المنتخب الأمريكي هناك بنتيجة رباعية نظيفة.

وجاء منتخبنا الوطني في التصنيف الـ (73) عالميا والمركز التاسع على مستوى منتخبات القارة الآسيوية، حيث حقق منتخبنا ( 1.92 ) نقطة في التصنيف الجديد بمجموع (1334.37) نقطة، كما أنه أحتل المركز الخامس على مستوى منتخبات الخليج خلف كل من السعودية وقطر والإمارات والعراق.

وعلى صعيد التصنيف القاري للمنتخبات الآسيوية حافظ منتخب اليابان على صدارته في المركز 19 عالميا والمنتخب الإيراني ثانيا 21 عالميا وتقدمت كوريا الجنوبية للمركز الثالث آسيويا و26 عالميا وتراجعت استراليا للمركز الرابع 27 عالميا، وجاءت السعودية خامسا و57 عالميا وقطر السادس 61 عالميا والعراق السابع 69 عالميا والإمارات الثامن 70 عالميا ومنتخبنا الوطني التاسع 73 عالميا أوزبكستان العاشر 75 عالميا، كما حافظت المغرب على صدارة المنتخبات العربية 13 عالميا ثم تونس 29 عالميا والجزائر 34 عالميا ومصر 35 عالميا، وعلى مستوى التصنيف العالمي حافظت الأرجنتين على مركز الصدارة ثم المنتخب الفرنسي ثانيا والبرازيل ثالثا وانجلترا في المركز الرابع وبلجيكا خامسا وكرواتيا سادسا وهولندا سابعا والبرتغال ثامنا ثم إيطاليا تاسعا وأسبانيا في المركز العاشر.

وكان "عمان الرياضي" قد أشار في عدده الصادر في يوم الخميس 14 سبتمبر الجاري إلى أن منتخبنا كسب نقاط جديدة بعد فوزه في ودية فلسطين قبل أن يخسر مزيدا من النقاط بعد الخسارة الكبيرة من المنتخب الأمريكي، وأكدت الصحيفة في نفس الخبر محافظة منتخبنا الوطني على تصنيفه العالمي 73 والآسيوي التاسع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی فی المرکز

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية

شمسان بوست / خاص:

اكتملت يوم الاحد الموافق 16/9 سبتمبر فعاليات البطولة العربيه العاشره لألعاب القوى للناشئين والناشئات بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، المقامة في للفترة 12-16 سبتمبر 2024م، بمشاركة 241 متسابق يمثلون 18 دولة عربية.

وحقق المنتخب اليمني لألعاب القوى إنجاز مشرف بتحقيقه الترتيب الثاني عشر بميدالية برونزية وحيدة عن طريق عبدالله الحسولي في مسابقة 1500م.

ويرأس بعثة المنتخب الأستاذ القدير الأستاذ عبيد عبود عليان الأمين العام للاتحاد اليمني لألعاب القوى، والجهاز الفني بقيادة المدربين الوطنيين الكابتن سعيد الاضري والكابتن سالم الهندي، و شاركت البعثة بعدد 7 لاعبين وهم محمد العيدروس وعبدالله الاحمدي وعبدالله الحسولي وأسامة سعدان

وكانت منافسات البطولة بدرجة كبيرة من التنافس بين كل الدول المشاركة وحسم المغرب صدارة الترتيب وحصد 10 ميدالية ذهبية عن جدارة واستحقاق.

نتمنى للمنتخب اليمني لألعاب القوى بالتوفيق والنجاح في البطولات الدولية القادمة، ويحققوا مراكز متقدمة ونتائج مشرفة ترفع من اسم اليمن عاليا ويمثلوا الوطن خير تمثيل، وما إن لقى اللاعبين الدعم والاهتمام سيحققوا المستحيل بإذن الله.



نتائج الاتية للاعبي منتخبا..

1/ اللاعب عبدالله الحسولي 1500م
2/اللاعب/ محمد الخضر المركز الخامس بسباق 3000م.
3/اللاعب/ مروان اللذع المركز السادس بسباق 3000م.
4/ اللاعب/ اسامه سعدان المركز السادس بسباق 2000م موانع.
5/ اللاعب / عبدالله الأحمدي بفعالي رمي الرمح.
6/ محمد العيدروس المركز العشر الوثب الطويل .
7/ حمزه هبه لم يستكمل السباق 800م

مقالات مشابهة

  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • تعليق فهد الهريفي على تغريدة الأمير عبدالرحمن بن مساعد .. فيديو
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • الشارقة.. المركز الوطني للبحث ينقذ عائلة تعطل زورقها في البحر
  • سينر يحافظ على صدارة التصنيف.. وزفيريف في الوصافة
  • أحمر الشباب يطير إلى طاجيكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا