شارك المئات من المشيعين، الجمعة، في تشييع شاب قُتل خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية قرب جنين.

قالت السلطات الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت ناشطاً فلسطينياً في شمال الضفة الغربية المحتلة المضطربة يوم الجمعة، في أحدث حالة وفاة في دوامة العنف التي اجتاحت الأراضي المحتلة خلال العام ونصف العام الماضيين، والتي ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة منذ عقدين.

اعلان

وأصيب الشاب خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام كفر دان، وعرفته حركة الجهاد الإسلامي بأنه عبد الله أبو حسن البالغ من العمر 18 عاماً.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حسن "أصيب برصاصة في البطن أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح الجمعة، في قرية فلسطينية شمال مدينة جنين بالضفة الغربية."

وقال الجيش الإسرائيلي إن الحادث وقع خلال مداهمة ليلية في الضفة الغربية، بعد أن أطلق فلسطينيون النار وألقوا متفجرات على جنود في بلدة كفر دان.

ورد الجنود بإطلاق النار وأصابوا حسن.

نتانياهو: إسرائيل على "عتبة" التطبيع مع السعودية وليس للفلسطينيين "فيتو" على علاقات الدول معنا

وقال الجيش إنه عثر على عبوة ناسفة وأبطل مفعولها، واعتقل أربعة مشتبه بهم وصادر سلاحين مساء الخميس.

وتمثل هذه العملية الأحدث في سلسلة من الغارات المكثفة التي تشنها إسرائيل في المناطق الفلسطينية بالضفة الغربية.

جدل في تل أبيب.. رئيس الموساد السابق: إسرائيل تطبق نظام الفصل العنصري في الضفة الغربيةاليونسكو تدرج موقع أريحا- تل السلطان الأثري في الضفة الغربية على لائحة التراث العالميبهدوء وثبات.. إسرائيل تعزز من سيطرتها على الضفة الغربية المحتلة وطرق التفافية جديدة تعبد للمستوطنين

وتدعي إسرائيل أن مثل هذه الغارات تعمل على استئصال التشدد وإحباط الهجمات المستقبلية.

لكن الهجمات الفلسطينية على الإسرائيليين تتصاعد أيضاً.

ويبدو أن التوترات تمتد أيضاً إلى غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مؤتمر دولي" لإعادة إعمار مدينة درنة الليبية في 10 تشرين الاول/اكتوبر (السلطات) متظاهرون يقطعون الطرق في أرمينيا احتجاجاً على تطورات الوضع في ناغورني قره باغ بعد ما فرقتهم السياسة.. كرة القدم توحد سكان غزة وتنسيهم هموم الحصار والانقسام قتل الضفة الغربية إسرائيل عنف هجمات عسكرية فلسطين اعلانالاكثر قراءة شاهد: قالت بسم الله ومن ثم أكلت لحم الخنزير.. محكمة إندونيسية تسجن فتاة بتهمة التجديف سفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل في عملية شارك فيها 11 ألف عنصر أمن.. العثور على أسلحة وغرف للقمار وحديقة حيوانات داخل سجن في فنزويلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شي جينبينغ يستقبل الأسد ويقول إن سوريا والصين ستقيمان "شراكة استراتيجية" جديدة يعرض الآن Next عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل يعرض الآن Next عاجل. نتانياهو: إسرائيل على "عتبة" التطبيع مع السعودية وليس للفلسطينيين "فيتو" على علاقات الدول معنا يعرض الآن Next المفوضية الأوروبية تعلن بدء دفع أموال لتونس "في الأيام المقبلة" بموجب اتفاق الهجرة يعرض الآن Next متظاهرون يقطعون الطرق في أرمينيا احتجاجاً على تطورات الوضع في ناغورني قره باغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان فنانون محكمة تلفزيون غزة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل الضفة الغربية إسرائيل عنف هجمات عسكرية فلسطين إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان فنانون محكمة تلفزيون غزة إسرائيل روسيا أرمينيا نزاع مسلح كرة القدم أذربيجان الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية

أكد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أنّ ما يجري في الضفة الغربية، يتوازى مع الخطورة التي تتعرض لها غزة اليوم، لأنّ هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية، التي لا تزال محتلة حتى الآن، حتى تتوسع إسرائيل وتحكم هذه الأراضي من النهر إلى البحر.

خطة تمكين إسرائيل من الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية

أوضح «موسى» خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي وسوء إدارته وتجاهله للقانون الدولي في حرب غزة، ينبثق من خطة تمكين إسرائيل من الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

احتلال الضفة الغربية

أوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أنّ هناك دولًا قادرة وفاهمة تركت إسرائيل تعمق احتلالها للضفة الغربية باختراق وإهمال اتفاقية «أوسلو»، وهي اتفاقية وقعت عليها الحكومة الإسرائيلية تضفي بأنه لا يحقل لإسرائيل احتلال الأراضي الفلسطينية.

واختتم «موسى» بالإشارة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي اخترق الاتفاقية ببناء الاستيطان، ونسف القرى الفلسطينية وطرد مواطنيها وإبادة الحياة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • السجن أصبح مقبرة..؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة جندي إسرائيلي خلال الاشتباكات الجارية في جنين شمال الضفة الغربية
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على نبع غزال بالأغوار الفلسطينية
  • ذروة الاستيطان.. هل تقضي تحركات الحكومة اليمينية بإسرائيل على فرص حل الدولتين؟
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر