نيويورك (عدن الغد) سبأنت

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الممثل الخاص للأمين العام المعني بالعنف الجنسي خلال النزاع براميلا باتن.

وبحث الجانبان أوجه التعاون بين اليمن ومكتبها سيما في ظل الانتهاكات التي وثقت في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية واستخدام تلك المليشيات  للعنف الجنسي بشكل ممنهج كسلاح ضد النساء.

واستعرض الوزير بن مبارك، سلسلة الانتهاكات والممارسات الحوثية ضد النساء والناشطات المناهضات لنهج الحوثيين .. مشددا على ضرورة معاقبة الشبكات المتورطة في هذه الجرائم الفظيعة الدخيلة على مجتمعنا اليمني وقيمنا الإسلامية .. معربا عن استعداد بلادنا لتقديم كل التسهيلات لعمل المكتب المعني بالعنف الجنسي بما يضمن إيقاف هذا النوع من الجرائم الأخلاقية المنظمة ومحاسبة مرتكبيها.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم في الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي. 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى

 

افادت مصادر محلية في صنعاء الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2024م بأن مصانع المياة المعدنية قررت اليوم وقف انتاجها وذلك رداً على فرض المليشيات الحوثية جباية جديدة باهضة دعماً لمجهودها الارهابي.

 


وذكرت المصادر لـ (مأرب برس) بأن المليشيات الحوثية الارهابية اتخذت خلال الفترة الأخيرة اجراءات تعسفية ضد مصانع المياه المعدنية في مناطق سيطرتها وذلك من خلال إقرارها لضرائب ورسوم خيالية ومضاعفه لا تستند إلى اي مسوغ قانوني وهو ما دفعها اليوم لاتخاذ قرار الاضراب الشامل وايقاف انتاجها.

 

المصادر ذاتها قالت بان هناك مصانع اخرى في طريقها إلى اعلان الاضراب الشامل خلال الأيام القليلة القادمة وهي مصانع المشروبات الغازية والعصائر الواقعة في مناطق سيطرة المليشيات على خلفية المضايقات التصعيدية من قبل مصلحة الجمارك والضرائب التابعة للجماعة الحوثية الارهابية في صنعاء والتي كان اخرها احتجاز عشرات القواطر المحملة بالمواد الخام الخاصة بتشغيل تلك المصانع في المنافذ الجمركية بذريعة تهربها من دفع الضرائب والجبايات الخيالية التي فرضتها سلطات الانقلاب الحوثية بصورة قسرية٠

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة: أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية