موقع 24:
2024-07-01@15:27:29 GMT

مؤتمر دولي لإعادة إعمار درنة المنكوبة في أكتوبر المقبل

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

مؤتمر دولي لإعادة إعمار درنة المنكوبة في أكتوبر المقبل

قررت حكومة شرق ليبيا تنظيم مؤتمر دولي في 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في مدينة درنة المنكوبة لإعادة إعمارها بعد إعصار دانيال المدمر الذي ضربها في 10 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وقال رئيس حكومة الشرق الليبي أسامة سعد حماد في بيان: "تدعو الحكومة المجتمع الدولي إلى المشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الذي تسعى لتنظيمه الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر (تشرين الأول) في مدينة درنة، وذلك لتقديم الرؤى الحديثة والسريعة لاعادة إعمار المدينة".


وجاء في البيان، أن الحكومة دعت للمؤتمر "نزولاً عند رغبة سكان مدينة درنة المنكوبة والمدن والمناطق المتضررة من الإعصار دانيال". 

ميناء #درنة.. دمار شامل ومعجزة نجاة سيدة في "ثلاجة" https://t.co/0LXaOqeb3c pic.twitter.com/wRhe8DURPd

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2023
وضربت العاصفة دانيال القوية شرق ليبيا في 10 سبتمبر  (أيلول) وأدت الأمطار المتساقطة بكميات هائلة إلى انهيار سدّين في مدينة درنة، فتدفقت المياه بقوة وبارتفاع أمتار عدة في مجرى نهر يكون عادة جافاً، وجرفت معها أجزاء من المدينة بأبنيتها وبناها التحتية.وأدّت الفيضانات إلى مقتل 3351 شخصاً حسب آخر حصيلة رسمية مؤقتة أعلنها وزير الصحة في الشرق الليبي عثمان عبد الجليل يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني درنة ليبيا مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة

طالب الائتلاف الليبي للقوى السياسية والروابط المهنية والاجتماعية، باختيار حكومة تكنوقراط مصغرة لتوحيد البلاد والإشراف على الانتخابات وتكون مدتها سنة واحدة فقط.

جاء ذلك في بيان إشهار الائتلاف تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، عقب حفل الإشهار الذي أقيم اليوم السبت بالعاصمة طرابلس لائتلاف القوى السياسية الجامعة لكل مكونات وأطياف الشعب الليبي التي لها حق تقرير مصير بلادها واستعادة الملكية الليبية للحل السياسي ليصبح ملكية ليبية خالصة.

ويضم الائتلاف قادة الأحزاب السياسية وقادة الروابط المهنية والاجتماعية واتحاد القبائل الليبية ومكون التبو والأمازيغ والطوارق وقادة اتحاد الشباب والمرأة ونقابات مهنية نوعية.

وأكد البيان على عزم الائتلاف الصريح والقوي لتشكيل (الهيئة الوطنية العليا) التي تمثل الشعب الليبي من خلال مكوناته.

وستتولى هذه الهيئة مهام تنقيح القوانين الانتخابية بما يضمن انتخابات حرة ونزيهة يرضى بها الجميع، ومساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في الوصول إلى الموعد الانتخابي المنشود، بالإضافة إلى اختيار حكومة التكنوقراط المصغرة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • غدا.. مجلس الامن الدولي يعقد جلسة بشأن إعمار غزة
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • حكومة منفى للسودان: خطوة نحو الاستقرار أم حل مؤقت؟
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة