RT Arabic:
2024-09-19@04:40:25 GMT

CNN: الكونغرس لم يستمع لزيلينسكي هذه المرة "لانشغاله"

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

CNN: الكونغرس لم يستمع لزيلينسكي هذه المرة 'لانشغاله'

قال الصحفي في شبكة CNN ستيفن كوليسون إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اطلع خلال الزيارة الأخيرة لواشنطن على مدى إمكانية خفض المساعدات المالية والعسكرية الأمريكية الكبيرة.

وخلال زيارته الحالية إلى واشنطن، وعلى عكس زيارة عام 2022، حرم زيلينسكي حتى من فرصة إلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي، حيث برر المشرعون الأمريكيون ذلك بانشغالهم.

كذلك لم يكتف مجلس النواب في الكونغرس برفض طلب الإدارة الأمريكية الحصول على حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف بقيمة 24 مليار دولار فحسب، وإنما رفض أيضا تمويل حتى القوات المسلحة الأمريكية، ما أظهر مقاومة عنيدة لأي محاولة جديدة لتمرير مشروع قانون المخصصات العسكرية.

إقرأ المزيد طائرة استطلاع أمريكية تحلق فوق البحر الأسود أثناء الهجوم على سيفاستوبول

وبدلا من الوعود التي حصل عليها زيلينسكي بمساعدات بقيمة 24 مليار دولار خلال الزيارة، حصل على مساعدات بـ 70 مرة أقل: حزم مساعدات عسكرية يبلغ مجموعها 325 مليون دولار، أعلنها الرئيس بايدن يوم أمس.

وتذكر كوليسون كيف انحنى المسؤولون الأمريكيون أمام الرئيس الأوكراني خلال زيارته السابقة للعاصمة الأمريكية، ورفعوا العلم الأزرق والأصفر وقارنوه بونستون تشرشل، ثم تابع: "يوم الخميس، بدا كل ذلك بمثابة صدى للماضي البعيد. وقد أظهر زيلينسكي بوضوح كيف يمكن لعودة دونالد ترامب المحتملة إلى السلطة بعد انتخابات عام 2024، وتأثير الرئيس السابق على مجلس النواب الذي لا يمكن السيطرة عليه، أن يقطعوا شريان الحياة، الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات، عن أوكرانيا".

ووفقا لكوليسون، فإن محاولات زيلينسكي دفع العالم إلى التحرك وصلت إلى النقطة التي بات تأثيرها أقل فأقل. وبالحكم من خلال عبارات الامتنان العديدة، والمؤكدة للمساعدة المقدمة بالفعل، يبدو أن الرئيس المشاكس قد فهم تلك الحقيقة، حيث تظهر استطلاعات الرأي العام أن مزيدا من الأمريكيين أصبحوا الآن متشككين بشأن تقديم مثل هذا الدعم.

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا واشنطن زيلينسكي الكونغرس الأمريكي الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن فلاديمير زيلينسكي مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي وزارة الدفاع الروسية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن أطيب تمنياته للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وعائلته.
يأتي هذا بعد تعرض "ترامب" لما يبدو أنها محاولة اغتيال، مضيفًا: "يسعدني سماع أن دونالد ترامب آمن ولم يصب بأذى.خطة ترامب للسلام بين روسيا وأوكرانياوأضاف زيلينسكي: "من الجيد أن المشتبه به في محاولة الاغتيال قُبض عليه بسرعة".
أخبار متعلقة "إجراءات صارمة".. أعمال سلب ونهب بمناطق الفيضانات في بولنداباكستان تؤكد التزامها القوي بحماية طبقة الأوزونوأضاف أن حكم القانون له أهمية قصوى، وأن العنف السياسي ليس له مكان في العالم.
ولطالما ردد ترامب مرارًا، خلال حملته الانتخابية الحالية كمرشح عن الحزب الجمهوري، أنه قادر على تحقيق سلام فوري بين أوكرانيا وروسيا، فيما طلب زيلينسكي تفاصيل خطة السلام المقترحة.إمدادات الأسلحة إلى أوكرانياكما أيد ترامب أيضا أعضاء الكونجرس الجمهوريين خلال منعهم إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا العام الماضي، لكن زيلينسكي لم يوجه مطلقًا انتقادًا علنيًا لترامب.
ويتوقع أن يلتقي زيلينسكي بترامب، خلال زيارة مقررة إلى الولايات المتحدة في نهاية هذا الشهر.

مقالات مشابهة

  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • «المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • واشنطن: اطلعنا على خطة زيلينسكي للسلام
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • الرئيس السيسي يستمع لابتهال في حب رسول الله باحتفال المولد النبوي