أعلنت السلطات في شرق ليبيا الجمعة أنها تنظم في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر “مؤتمرا دوليا” في مدينة درنة التي دمرتها فيضانات فتاكة، بهدف إعادة اعمارها.

واعلن رئيس حكومة الشرق الليبي اسامة سعد حماد في بيان “تدعو الحكومة المجتمع الدولي الى المشاركة في اعمال المؤتمر الدولي الذي تسعى لتنظيمه الثلاثاء الموافق 10 اكتوبر (تشرين الاول) في مدينة درنة وذلك لتقديم الرؤى الحديثة والسريعة لاعادة إعمار المدينة”.

وجاء في البيان ان الحكومة دعت لهذا المؤتمر “نزولا عند رغبة سكان مدينة درنة المنكوبة والمدن والمناطق المتضررة من الاعصار دانيال” في العاشر من ايلول/سبتمبر.

وليبيا غارقة في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، وتتنافس على السلطة فيها حكومتان، الأولى تتخذ من طرابلس في الغرب مقرًا ويرأسها عبد الحميد الدبيبة وتعترف بها الأمم المتحدة، وأخرى في شرق البلاد الذي ضربته العاصفة، يرأسها أسامة حمّاد وهي مكلّفة من مجلس النواب ومدعومة من الرجل القوي في الشرق المشير خليفة حفتر.

وضربت العاصفة دانيال القوية شرق ليبيا ليل الأحد الاثنين 11 أيلول/سبتمبر وأدت الأمطار المتساقطة بكميات هائلة الى انهيار سدّين في مدينة درنة، فتدفقت المياه بقوة وبارتفاع أمتار عدة في مجرى نهر يكون عادة جافا، وجرفت معها أجزاء من المدينة بأبنيتها وبناها التحتية.

وأدّت الفيضانات إلى مقتل 3351 شخصاً بحسب آخر حصيلة رسمية موقتة أعلنها وزير الصحة في الشرق الليبي عثمان عبد الجليل مساء الثلاثاء.

المصدر H t f الوسومفيضانات ليبيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فيضانات ليبيا مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري

الوطن|متابعات

أعلن صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة عن تقدم كبير في مشروع إنشاء كوبري وادي مرقص الذي يمتد على طول 375 متراً وعرض 12 متراً، ويتضمن كامرات بطول 60 متراً وعرض 12 متراً، بالإضافة إلى باكيتين صندوقيتين وباكيت معدني بنفس الطول، إضافةً إلى ذلك أربع كامرات طولية وعدد من الكاميرات العرضية.

وقال الصندوق عبر صفحتها على الفيسبوك إن هذا المشروع يشمل بناء منازل ومطالع يمتدان على طول 120 متراً، ويعتمد على تصميم خرساني ومعدني يضمن قوته واستدامته على المدى البعيد.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة من قِبل مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة في إطار الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية وتقديم خدمات طرق تضمن سلامة المسافرين.

الوسومإنشاء كوبري وادي مرقص صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • هل يؤسس حفتر لحكم وراثي بعد ترقية 3 من أبنائه في الشرق الليبي؟
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • فاروق فاضل “سفاح تعز” يضرب من جديد: جريمة قتل بشعة تهز المدينة