دبي في 22 سبتمبر/ وام/ التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي اليوم في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، وفداً من لجنة الصداقة البرلمانية الأسترالية الإماراتية في برلمان أستراليا برئاسة سعادة السيناتور أندرو ماكلاكلان نائب رئيس اللجنة.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي مع برلمانات الدول الأوروبية سعادة كل من: ميرة سلطان السويدي رئيسة المجموعة، ومروان عبيد المهيري نائب رئيس اللجنة، وسارة محمد فلكناز، أعضاء المجلس، وسعادة عبد الله على عتيق السبوسي سفير الدولة لدى أستراليا.

وبحث اللقاء سبل تعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الأسترالي، والتأكيد على الاهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الصعد، وأهمية اتخاذ إجراءات مشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف الفكري والأيديولوجي والسياسي الذي يمثل تھديداً حقيقياً لأمن واستقرار العالم.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي أن دولة الإمارات لديها مبادئ أساسية وثابته داعية للسلام والتسامح وحل الأزمات، مشددا على ضرورة تعاون المجتمع الدولي لتحقيق هذا الاستقرار والأمن والتضامن ومكافحة الجماعات الإرهابية.

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تعد نموذجاً متميزاً في التعايش والتسامح والسلام، وتأتي خطوة التوقيع على الاتفاق الإبراهيمي ووثيقة الأخوة الإنسانية تأكيداً على دورها البارز الذي تقوم به الدولة من أجل ترسيخ قيم التسامح والتعايش، لتظل موطناً للأخوّة الإنسانية وتحقيق السلام لسكانها ولسكان العالم أجمع.

من جانبه أكد سعادة السيناتور أندرو ماكلاكلان نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأسترالية الإماراتية، على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وأستراليا، معربا عن تطلع البرلمان إلى تطوير العلاقات بين البرلمانيين الصديقين من خلال الزيارات والاجتماعات المتبادلة.

عوض مختار/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: لجنة الصداقة البرلمانیة

إقرأ أيضاً:

نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية

آخر تحديث: 19 شتنبر 2024 - 3:34 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم النائب المستقل احمد الشرماني، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، قوى سياسية كبيرة ومتنفذة بالسيطرة على البرلمان والتحكم فيه وفي جدول اعماله دون الرجوع بشكل حقيقي للنواب واللجان المختصة.وقال الشرماني في حديث  صحفي، ان “مجلس النواب تتحكم فيه قوى السلطة الكبيرة والمتنفذة، وهي من تعقد الجلسات وتضع جداول الاعمال دون الرجوع الى النواب واللجان النيابية المختصة، وهي من تضع القوانين التي فيها صفقات واتفاقات، سواء كانت جدلية او غير جدلية”.وأضاف ان “تلك القوى السياسية هي نفسها المسؤولة عن عدم حسم انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، طيلة الأشهر الماضية، بسبب صراع المصالح والصفقات، رغم ان عدم حسم هذا الملف اثر بشكل كبير وسلبي على العمل التشريعي والرقابي للبرلمان العراقي”.

مقالات مشابهة

  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تستعرض جهود تمكين المرأة في منتدى "النساء الأورو- آسيوي"
  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • «السايح» يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية اليابانية ترتكز إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع تنزانيا
  • مجلس الشورى.. حضور فاعل وقوي للدبلوماسية البرلمانية
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة