جنين - صفا

شيّع آلاف المواطنين بعد ظهر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الطفل عبد الله عماد أبو الحسن (16 عاما)، إلى مثواه الأخير في بلدة اليامون، والذي استشهد خلال تصديه لاقتحام الاحتلال لبلدة كفردان قرب بلدته.

وذكر مراسل "صفا"، أن جثمان الشهيد انطلق في موكب سيارات من مستشفى جنين الحكومي إلى مسقط رأسه بلدته كفردان، وألقت عائلته عليه نظرة الوداع الأخيرة، قبل أن يكمل الموكب مسيرته في شوارع البلدة الرئيسة، وصولاً الى مقبرة البلدة.

وتقدم المسيرة عشرات المقاومين من رفاق الشهيد، وسط هتافات داعية للرد على جرائم الاحتلال.

وكان الطفل أبو الحسن قد ارتقى فجر اليوم، متأثرًا بإصابته برصاصة من قوات الاحتلال الحي في البطن، خلال اقتحامها بلدة كفر دان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المواطنين يشيعون الشهيد جنين

إقرأ أيضاً:

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية،اليوم السبت، غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام حي المخفية في مدينة نابلس، أطلق الاحتلال الرصاص الحي على المواطنين الفلسطينيين، كما انتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في عدة شوارع داخل الحي.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الفندقومية جنوب جنين، واقتحم الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعدد من الآليات، وداهم الاحتلال عدة منازل داخل جنين، دون الإبلاغ عن اعتقالات حتى الآن. 

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة "أبو خضرة" بمنطقة اليرموك بجوار ملعب نادي الجزيرة في قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ليرتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 37،765 شهيدا، كما تزايد عدد المصابين الفلسطينيين إلى أكثر من 86،429 مصابا.

مقالات مشابهة

  • سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة صباح اليوم
  • في اليوم الـ268 للعدوان.. سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس