المناطق_واس

اختتم مركز الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتَّأهيل المهني والاجتماعي بجامعة أمِّ القرى أمس البرامج التَّدريبيَّة المُقدَّمة لمستفيدي اللجنة الوطنيَّة لرعاية السُّجناء والمفروج عنهم وأسرهم (تراحم)؛ بهدف التَّمكين الاجتماعي والمهني للفئة المستهدفة، وتعزيز المهارات المختلفة لهم؛ وذلك بالتَّعاون مع إدارة العمل التَّطوعي والمسؤوليَّة المجتمعيَّة بجامعة أمِّ القُرى.

 

وقُدِّمت البرامج من قبل الخبراء والمختصِّين بواقع 3840 ساعة تدريبيَّة فعليَّة؛ لما يقارب 320 متدربًا تمَّ تدريبهم في 4 برامج تدريبيَّة؛ اُختيرت بعناية بعد دراسة الاحتياجات التَّدريبيَّة للمستفيدين من أجل تحقيق أكبر قدر من التَّأهيل وتطوير المهارات.

 

وتضمَّنت البرامج مايلي: (المفاتيح الذَّهبيَّة لتوجيه سلوك الأطفال، الصِّحَّة النَّفسيَّة للزَّوجات، حماية الأبناء من الإيذاء، كيف تبدأ مشروعك).

 

وأوضحت وكيلة معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة في الجامعة الدكتورة سمية بنت عزت شرف أنَّ مركز الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتَّأهيل المهني والاجتماعي بجامعة أمِّ القُرى يعمل على منهجيَّة واضحة في بناء برامج للتَّطوير المهني لخدمة للمستفيدين؛ وذلك من خلال الدِّراسة التَّحليليَّة لسدِّ الفجوات ورصد الاحتياجات، ومن ثم تصميم البرامج التَّدريبيَّة والمهنيَّة المناسبة؛ لافتةً إلى أنَّ مشاريع المركز تُعد أحد أدوار الاستثمار الاجتماعي في المملكة؛ والذي يعود بالفائدة على أبناء الوطن.

 

و أكَّد الأمين العام لمؤسَّسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتَّميز في العمل الاجتماعي الدكتور فهد المغلوث على استمرار جهود المؤسَّسة وعطائها منذ تأسيسها؛ وذلك ببناء شراكات مهنيَّة مع الجهات ذات العلاقة، وتأتي البرامج المقدَّمة لمستفيدي “تراحم” في سياق الشَّراكة الموقعة مع اللجنة سابقًا بهدف تأهيل المستفيدين ودعمهم؛ بما يواكب تطلعات الوطن والقيادة الرَّشيدة أيَّدها الله.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا

يسعى الطلاب المرشحين إلى الالتحاق بكلية التجارة في جامعة طنطا، لمعرفة الأوراق المطلوبة للتقديم، استعدادا لانطلاق الدراسة السبت المقبل 21 سبتمبر الجاري.

كلية تجارة جامعة طنطا

وتبلغ مدة الدراسة في كلية التجارة بجامعة طنطا، 4 سنوات مقسمة على 8 فصول دراسية، وتضم 4 أقسام «المحاسبة - إدارة أعمال - قسم الاقتصاد والمالية العامة - الإحصاء التطبيقي».

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية تجارة طنطا

وأعلنت كلية التجارة بجامعة طنطا فتح باب التقديم لطلاب المرحلتين والأولى والثانية انتظام وانتساب موجه للعام الجامعي الجديد، على أن يتم دفع المصروفات إلكترونيا قبل تقديم الأوراق المطلوبة في شؤون الطلاب بالكلية، وتشمل ما يلي:

- أصل شهادة الثانوية العامة.

- 6 صور شخصية حديثة وكتابة الاسم رباعي على كل صورة.

- أصل شهادة الميلاد كمبيوتر وصورة منها.

- صورة البطاقة الشخصية.

- نموذج 2 جند للطلاب الذكور.

- إيصال سداد الرسوم الدراسية.

- بطاقة الترشح للكلية من مكتب التنسيق.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • قرض جني لمستفيدي الضمان الاجتماعي دون كفيل أو هامش ربح
  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة