حددت لائحة الانضباط المدرسي، مخالفات المستوى الأول والإجراءات العلاجية الخاصة التي يجب تطبيقها على الطالب في حالة ارتكابها كالتالي:

- التأخر عن طابور الصباح أو عدم حضوره دون عذر مقبول، يتم توجيه الطالب وإرشاده والتوجيه من قبل المعلم والإخصائي الاجتماعي والتنبيه على الطالب بالإذاعة المدرسية بالانتظام وعدم التأخير في حضور طابور الصباح وتحويل الطالب إلى الأخصائي الاجتماعي لبحث أسباب التأخير ويعد تكرار المخالفة 3 مرات يتم أخذ تعهد كتابي على الطالب بعدم التكرار.

وأوضحت لائحة الانضباط المدرسى أنه يتم عرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية في ضوء التقرير المعد من الأخصائي الاجتماعي لأخذ أحد الإجراءات التالية:

- تخفيض درجة المستوى السلوك للطالب بما لا يتجاوز 10% وإنذار الطالب بالفصل لمدة لا تجاوز 5 أيام مع إخطار ولي الأمر.

 

- مخالفة تأخر الطالب عن دخول الحصة دون عذر مقبول يتم استدعاء ولي الأمر ويتم توجيه الطالب وإرشاده والتوجيه من قبل المعلم والأخصائي الاجتماعي والتنبيه على الطالب بالإذاعة المدرسية بالانتظام وعدم التأخير في حضور طابور الصباح وتحويل الطالب إلى الأخصائي الاجتماعي لبحث أسباب التأخير ويعد تكرار المخالفة 3 مرات يتم أخذ تعهد كتابي على الطالب بعدم التكرار.

 

وفى حالة التكرار يتم عرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية وتخفيض درجات سلوك بما لا يتجاوز 15% ويسجل غياب حصة، وإنذار الطالب بالفصل لمدة لا تتجاوز 3 أيام مع إخطار ولي الأمر

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لائحة الانضباط المدرسي التربية والتعليم الطلاب المدارس على الطالب

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. طلبة الصفوف 4 - 12 إلى قاعات اختبارات الإعادة الاثنين

دبي- محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الموجّهات العامة لامتحان الإعادة في نهاية العام الدراسي 2023 - 2024، الذي يستهدف طلبة الصفوف من الرابع لغاية الثاني عشر للطلبة، الذين لم يحققوا النهاية الصغرى «درجة الاجتياز» في أي مادة دراسية من مواد الفئة «أ» في امتحانات نهاية الفصل الثالث.
وبحسب الجدول الزمني لامتحانات الإعادة الذي اعتمدته المؤسسة، تبدأ الاختبارات يوم الاثنين 8 يوليو وتستمر حتى يوم الخميس 11 يوليو.
ويُمنح الطالب في امتحان الإعادة درجة النهاية الصغرى في حال كانت الدرجة الحاصل عليها أكبر من درجة النهاية الصغرى للمادة.
ويؤدي طلبة الصفين الرابع والخامس امتحان الإعادة ورقياً داخل المدارس، فيما تؤدّى إلكترونياً للصفوف من السادس وحتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع طلبة مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم.
ويقدّم طلبة الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسّقي الفروع المدرسية.
ودعت «تعليم» الطلبة إلى ضرورة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة خلال فترة تأدية الامتحان والالتزام بارتداد الزي المدرسي. وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن اختبار الإعادة ينعقد مرة واحدة نهاية العام الدراسي ولا يوجد امتحان تعويضي له حتى وإن كان غياب الطالب بعذر مقبول.
ويؤدي الطلبة الاختبار على فترتين ومادتين يومياً، من الساعة التاسعة لغاية الحادية عشرة، ومن الثانية عشرة لغاية الثانية بعد الظهر.
ويمتحن الطلبة في اليوم الأول في مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، وفي التاسع من يوليو مادتي اللغة الإنجليزية والأحياء، ومن ثم الفيزياء والتربية الإسلامية في العاشر من يوليو، وأخيراً اللغة العربية والكيمياء في الحادي عشر من يوليو.
وحددت المؤسسة حالات حجب الشهادات عن الطالب، والتي تعود لسببين هما، عدم تسليم جهاز الحاسوب وعدم تحديث البيانات.

مقالات مشابهة

  • بماذا للعراق ان يستفيد من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • بدائل الثانوية العامة.. رابط وشروط مدرسة الضبعة النووية بعد الإعدادية
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • الأحد القام.. فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التعليم المزدوج بالفيوم
  • الإمارات.. طلبة الصفوف 4 - 12 إلى قاعات اختبارات الإعادة الاثنين
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024