الحديدة – سبأ :

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية إحتفالية بمدارس الكوثر في مديرية الجراحي ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

تناولت الفعالية منزلة ومكانة النبي الكريم- صلى الله عليه وآله وسلم- وأهمية الابتهاج والتفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، ومعرفة جوانب من حياته المنبثقة من وحي هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.

وتطرقت كلمات الفعالية إلى دلالات إحياء ذكرى يوم مولده وأهمية تعظيمها لتذكير الأمة بواجباتها تجاه النبي والرد على حملات التطاول والإساءة التي تستهدف رسول الانسانية ومقدسات الإسلام.

وحثت الكلمات على ضرورة ترسيخ سيرة الرسول الأعظم في نفوس ووجدان الأجيال وربطهم بالنبي والقرآن والهوية الإيمانية لتجنيبهم مخاطر الحرب الناعمة والثقافة الغربية التي تؤدي إلى انحراف الأخلاق والسلوك.

تخلل الفعالية، فقرات انشادية عبّرت عن الابتهاج بقدوم المولد النبوي الشريف.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل

أعلن المتحف القومي للحضارة المصرية تنظيم فعالية تراثية ثقافية للاحتفال بمئوية بداية سيدة الغناء العربي «أم كلثوم» في أولى حفلاته الغنائية، فضلا عن إلقاء الضوء على أحد أهم معالم التراث الفنى المصري، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو 2024.

الجهات المشاركة في التنظيم

فى بيان صحفي، أضاف المتحف القومى للحضارة المصرية، أن تلك الفعالية سيتم تنظيمها بالتعاون مع  دار الكتب والوثائق القومية، التي ستعرض مستنسخات لصور ومشاهد لسيدة الغناء العربى أم كلثوم ولقطات من أفلامها السينمائية، وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ومتحف مصلحة الخزانة العامة وصك العملة ونادي الرواد المصري.

حفلة أم كلثوم

وأشار المتحف إلى أن الفعالية ستشمل تقديم حفل سابق لأم كلثوم، بالإضافة إلى معرض فني يضم لوحات ومجسمات لكوكب الشرق ومقتنياتها، فضلا عن ورشة حية عن المصغرات وورشة «تذكار» وفقرات فنية يشارك بها نخبة من الفنانين المصريين، موضحا أن الدعوة لتلك الفعالية عامة ومجانية عدا قيمة تذكرة الدخول.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية