بيانات هيئة الأرصاد الجوية، من أكثر ما يشغل بال قطاع كبير من المواطنين في الفترة الراهنة، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من المصريين بمعرفة آخر التطورات بشأن حالة الطقس في الفترة المقبلة، خاصة في ضوء ما يثار عما تشهده مصر في الفترة المقبلة بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف في مصر بشكل رسمي. 

وشهدت جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية، موجات من التقلبات الجوية، وموجات حارة عديدة خلال فصل الصيف، مما جعل السماع بشكل دوري لكل بيانات هيئة الأرصاد الجوية أمر هام لدى قطاع كبير من المصريين، خاصة بعد التحذير من سرعة الرياح التي تشهد في تحول مفاجئ في حالة الطقس في الفترة الراهنة، ومن خلال هذا التقرير، نرصد لكم أبرز ما جاء في تصريحات هيئة الأرصاد الجوية في الساعات الماضية: 

هل نتعرض لموجة حارة في أول أيام خريف 2023؟.

.الأرصاد تُعلن مفاجأة جديدة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدًا السبت بداية فصل الخريف، حيث متوقع وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمعدل من درجة لـ درجتين ومستمر على مدار أيام الأسبوع المقبل.

ولفتت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الجمعة، إلى أن الأسبوع المقبل يسجل درجات أعلى من الأسبوع الماضي، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى مابين الـ 33 والـ 34 درجة مئوية.

وأكدت أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خاصة وقت الظهيرة والقيادة بهدوء تام فترة الصباح الباكر، بجانب المنتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

وأشارت إلى أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مازالت مستمرة، وذلك بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في فترة الصباح الباكر؛ والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس مما يساعد على تلطيف الأجواء وتقليل نسب الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تسجل ما بين الـ32 و33 درجة مئوية، لافتة إلى أنه مع فترة الظهيرة وزيادة شدة الإشعاع الشمسي تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية من البلاد، بينما تسود أجواء لطيفة تمامًا خلال فترة الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم متوقع وجود نشاط نسبي في حركة الرياح خلال فترة المساء والذي يعمل على تلطيف الأجواء، موضحة أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبها ظاهرة الشبورة المائية.

موجة رياح خلال ساعات.. الأرصاد توجه رسالة عاجلة للمواطنين

 أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تحسن كبير في الأحوال الجوية بالمحافظات، وأن هناك انخفاض في نسبة الرطوبة، لافتة إلى أن مصر تشهد تحول كبير من خلال سرعة كبيرة في الرياح خلال الساعات القادمة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة المصرية، أن العظمة على القاهرة الكبرى بين الـ 32 لـ 33 درجة، وأن هذا يعتبر في المعدلات الطبيعية لها.

وأوضحت أن الجميع أصبح يشعر بانخفاض درجات الحرارة في فترة الليل، و اليوم سيكون هناك نشاط نسبي لـ الرياح، على أغلب المحافظات، وأن سرعة الرياح لا تتجاوز الـ 35 كيلو على الساعة.

ولفتت إلي أن هذه الرياح ستبدأ من بعد المغرب، وسيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، وأن البلاد في الصباح تتعرض لـ شبورة على السائقين توخي الحذر.

الأرصاد: تحسن ملحوظ بدرجات الحرارة وزيادة نشاط الرياح

عرضت فضائية دي إم سي بيانا بشأن توقعات هيئة  الأرصاد الجوية  عن درجات الحرارة، موضحة أن اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء  في سبتمبر الجاري.

وطمأنت مذيعتا فضائية “ الدى ام سي”  باستمرار انخفاض درجات الحرارة، مؤكدة أن زيادة نشاط حركة الرياح والكتل الهوائية يزيد الشعور بالجو اللطيف وانخفاض نسب الرطوبة على جميع أنحاء الجمهورية خلال الأيام المقبلة، مضيفة انه رسميا بدأ فصل الخريف، مؤكدين تحسن ملحوظ بدرجات الحرارة، مع الدخول في الأجواء الشتوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد التقلبات الجوية فصل الخريف الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة الاحوال الجوية عضو المرکز الإعلامی هیئة الأرصاد الجویة فی الأحوال الجویة درجات الحرارة فی الفترة أن حالة کبیر من إلى أن

إقرأ أيضاً:

تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر

حالة الطقس الآن.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الآن في مصر، مشيرة إلى نشاط الرياح الذي يضيف التحسن في درجات الحرارة، والشعور بالأجواء الخريفية.

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الآن، متوقعة أن يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة أثناء فترات الليل على جميع الأنحاء.

حالة الطقس الآن حالة الطقس الآن في مصر

وأوضحت الأرصاد، حالةَ الطقس الآن في مصر، لافتة إلى نشاط الرياح على بعض الشواطئ «السلوم- مطروح- العلمين- الإسكندرية»، وسرعة الرياح 40:50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2 لـ2.5 متر، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار خفيفة.

حالة الطقس الآن

وأشارت إلى أن نشاط الرياح معتدلة أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد، وتصل سرعة الرياح إلى 34 كم /ساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

حالة الطقس حالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

وبينت حالة البحر المتوسط، حيث ستكون معتدلة إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 2 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية: شمالية شرقية.

أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المسجلة الآن في محافظات مصر درجات الحرارة المسجلة الآن في محافظات مصر المدن/ المحافظات العظمى المحسوسة
القاهرة 33 34
العاصمة الإدارية 33 34
6 أكتوبر 32 33
بنها 32 33
دمنهور 31 32
وادي النطرون 32 33
كفر الشيخ 31 32
المنصورة 32 33
الزقازيق 33 34
شبين الكوم 32 33
طنطا 32 33
دمياط 30 32
بورسعيد 30 32
الإسماعيلية 33 34
السويس 33 34
العريش 30 32
رفح 30 32
رأس سدر 33 35
نخل 30 31
كاترين 29 30
الطور 32 34
طابا 31 33
شرم الشيخ 35 37
الإسكندرية 29 31
العلمين 28 30
مطروح 29 31
السلوم 29 31
سيوة 33 34
رأس غارب 34 36
الغردقة 35 37
سفاجا 34 36
مرسى علم 36 38
شلاتين 36 38
حلايب 34 36
أبو رماد 35 37
رأس حدربة 33 35
الفيوم 33 34
بني سويف 33 34
المنيا 34 35
أسيوط 34 35
سوهاج 35 36
قنا 38 39
الأقصر 38 39
أسوان 38 39
الوادي الجديد 36 37
أبو سمبل 38 39

اقرأ أيضاًأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة