صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@05:49:54 GMT

كاتينيتش سلاح جديد لحل أزمات دفاع «الملك»!

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

علي معالي (دبي)


جاءت صفقة الشارقة، بالتعاقد مع المدافع الكرواتي الشاب مارو كاتينيتش، في توقيت مناسب، نظراً لغياب شاهين عبدالرحمن لفترة طويلة، بسبب إجراء جراحة الرباط الصليبي، والتي تحتاج عدة أشهر للشفاء منها، وبالتالي أصبح مركز «قلب الدفاع» مهدداً، ليس فقط لغياب شاهين، ولكن لتراجع مستوى اليوناني مانولاس.


وربما يكون «الشاب الصغير» كاتينيتش «19 عاماً» هو «الحل السحري» في هذا المركز، سواء إلى جانب مانولاس، أو عبدالله غانم أو سالم سلطان، نظراً لخبرة اللاعب الصغير الذي يلعب محترفاً بالدوري السلوفيني مع نادي برافو، والذي انضم إليه على سبيل الإعارة من دينامو زغرب الشهير في الدوري الكرواتي.
انضم كاتينيتش إلى «برافو» موسم 2022- 2023، ولعب 16 مباراة أساسياً «1440 دقيقة»، وفي الموسم الحالي خاض 6 من أصل 7 مباريات خاضها فريقه «540 دقيقة»، وآخر مباراة له 2 سبتمبر الجاري أمام ألوميني، وانتهت المباراة لمصلحة فريقه برافو بهدفين.
وقبل أن ينتقل إلى الدوري السلوفيني كان اللاعب أساسياً في الفريق الثاني لدينامو زغرب، وشارك خلال موسم 2021- 2022 في 21 مباراة 

أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد يدشن مختبرات علمية بجامعة الشارقة «غرفة الشارقة» تدعو للمشاركة في جائزة «التوطين الخليجية»

«1540 دقيقة»، ولعب مع دينامو في الدوري الأوروبي للشباب موسم 2022- 2023، وسجل هدفاً في مرمى سالزبورج النمساوي، في المباراة التي انتهت لمصلحة دينامو زغرب 2- 1، ولعب أمام ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.
وبدأ اللاعب مسيرته الكروية مع فريق بلدته «إتش أن كي ريجيكا»، قبل أن ينتقل إلى دينامو زغرب عام 2019، بعد أن لفت إليه الأنظار، في سن صغيرة، واستمر مع الفريق حتى تمت إعارته في الموسم الماضي إلى برافو.
ويعد كاتينيتش من المواهب البارزة في الكرة الكرواتية، ولاعب دولي في منتخب بلاده من 15 عاماً إلى 21 عاماً، ويجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، ووقع عقد احتراف مع دينامو زغرب في يونيو 2022، ويتسم بالقوة في التحامه مع المهاجمين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الشارقة شاهين عبدالرحمن دینامو زغرب

إقرأ أيضاً:

عرض إماراتي يقرب رضا سليم من الرحيل عن الأهلي

كشف الإعلامي محمد شبانة عن وصول عرض للنادي الأهلي من نادي الشارقة الإماراتي لضم اللاعب المغربي رضا سليم.

وأضاف شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن العرض الإماراتي جاء بقيمة مليون يورو بخلاف بند نسبة إعادة بيع بقيمة 15 % .

واكمل شبانة بأن لجنة الكرة عرضت الأمر على كولر والذي رحب برحيل اللاعب في حال وصول عرض مرضي للنادي.

واتم شبانة بأن الأهلي طلب من نادي الشارقة رفع قيمة العرض ل٣ مليون دولار للموافقة على بيع اللاعب.
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة جديدة في الدوري المصري أمام الداخلية ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدورى المصري.

ويخوض الأهلي مباراة الداخلية من أجل الفوز لمواصلة الركض نحو صدارة الدوري المصري التي ينفرد بها بيراميدز.

يستعد الأهلى لمواجهة الداخلية المقرر لها السابعة مساء الخميس المقبل باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدورى المصري وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والداخلية فى الدورى المصرى، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • موعد عودة كهربا لتدريبات الأهلي المصري
  • كولر يعفو عن محمود كهربا بعد مباراة الأهلي والداخلية
  • 4 وزراء «دينامو وشعلة نشاط» في حكومة مدبولي الجديدة.. من هم؟
  • أزمة كهربا وكولر في الأهلي تصل إلى طريق مسدود
  • صدارة ثنائية لـ«القناص» لورينسي بقائمة «النسور»
  • كولر يطيح بـ بيرسي تاو من الأهلي
  • منتخب فرنسا يعتمد على الدفاع المُحكم للتقدم في يورو 2024
  • وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة
  • عرض إماراتي يقرب رضا سليم من الرحيل عن الأهلي
  • شبانة: عرض إماراتي يقرب رضا سليم من الرحيل السريع عن الأهلي